الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يطلق النار صوب فلسطينيين اجتازا السياج في محيط قطاع غزة
  2. الحمد لله: وضعنا سيناريوهات لمواجهة الحصار المالي ولم نقترض من البنوك
  3. الحمد الله: شكلنا لجنة وزارية مع القطاع الخاص لتطوير العمل المشترك
  4. ترامب يرشح ديفيد ساترفيلد سفيرا في أنقرة
  5. استشهاد 15 جنديا مصريا بهجوم مسلح في سيناء
  6. اسرائيل تستخدم حيلا قضائية لشرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية
  7. اطلاق نار على المزارعين والصيادين بغزة واحتراق آلية عسكرية خلف السياج
  8. 2800 وحدة استيطانية جديدة في القدس
  9. قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من الضفة
  10. أجواء باردة وأمطار فوق معظم المناطق
  11. مصر تبحث مع اللجنة اليهودية الأمريكية استئناف عملية السلام
  12. وزير خارجية عمان يلتقي تسيفي ليفني
  13. استدعاء سفيرة إسرائيل في بولندا لـ "جلسة توبيخ"
  14. الأمم المتحدة تحذر من خطورة الأوضاع في غزة
  15. البرلمان اللبناني يمنح الثقة لحكومة سعد الحريري
  16. ارتفاع أسعار النفط عالميا
  17. فوز حركة "فتح" بانتخابات نقابة الطب المخبري
  18. البرلمان اللبناني يمنح الثقة لحكومة سعد الحريري
  19. الجبير: إيران تدعم حماس والجهاد لتقويض السلطة الفلسطينية
  20. انتخابات العربية للتغيير: الطيبي أولا والسعدي ثانيا

خضوري تعقد ورشة تعريفية ببرنامج الطاقة الشمسية

نشر بتاريخ: 06/09/2018 ( آخر تحديث: 06/09/2018 الساعة: 13:12 )
طولكرم- معا- عقدت جامعة فلسطين التقنية خضوري بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"  وشركائها في مشروع مركز تدريب الطاقة الشمسية كل من بلدية طولكرم وشركة مصادر لأنظمة الطافة وغرفة صناعة وتجارة طولكرم، بالتنسيق مع مجلس التشغيل في محافظة طولكرم، الورشة التعريفية الخاصة بالبرنامج المهني في مجال الطاقة الشمسية الأول من نوعه في فلسطين، ضمن برنامج دعم التدريب والتعليم المهني والتقني، الذي تنفذه الوكالة والممول من الاتحاد الأوروبي.

وافتتح اللقاء منسق الورشة التدريبية م. عمر السفاريني مرحبا بالحضور، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام في مجال الطاقة الشمسية في ظل شح مصادر الطاقة وارتفاع ثمنها، والتوجع العالمي نحو مصادر الطاقة النظيفة.

من جهتها نقلت منسقة اللجنة الفنية لمشروع الدعم الأوروبي في المحافظة أ. ميسون زريقي تحيات المحافظ عصام أبو بكر وشكره القائمين على تنظيم اللقاء، مقدمةً تعريفاً عن البرنامج واهميته في اكساب الخريجين مهارات تزيد من فرصهم للالتحاق في سوق العمل أو الاتجاه نحو المشاريع الخاصة، من خلال تنفيذ عدد من مشاريع التي جمعت بين التعليم التقني والتدريب المهني، تحصلت جامعة خضوري على مشروعين أولهما مشروع الطاقة الشمسية.

وأضافت أ. زريقي أن أهمية مشروع الطاقة الشمسية تكمن إلى الاحتياج الحقيقي لمحافظة طولكرم لإيجاد بدائل لحل مشكلة انقطاع الكهرباء المتكررة، إضافة إلى كونه توجه جديد لإكساب الطلبة مهارات تتماشى مع احتياجات سوق العمل المتطورة، مما خلق الحاجة إلى مشاريع تدريب نوعية لتطوير مهارات الطلبة، مشيرة إلى ان مجلس التشغيل في المحافظة يسعى الى نجاح المشاريع الحالية وتحقيق مخرجات إيجابية، تمهد الطريق للحصول على مشاريع لاحقة تحقق تغطية شمولية في كافة القطاعات.

بدوره قدم المحاضر في كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة خضوري د. محمود إسماعيل أهم التفاصيل المتعلقة بالدورة التدريبية التي ستعقد بواقع 700 ساعة بأقساط رمزية، موزعة على الجانبين العملي والنظري وزيارات ميدانية لمشاريع قائمة، بإشراف مهندسين وخبراء في المجال. وأوضح د. إسماعيل ان المرحلة الأولى ستتم قاعات ومختبرات الجامعة المجهزة بمعدات خاصة بالمشروع، إضافة إلى اتاحة المجال أمام المشاركين للاستفادة من مختبرات الجامعة الأخرى، مشيداً بدور الشراكة مع القطاع الخاص والبلدية بإثراء المشروع ويعزز من الفرص التدريبية أمام المشاركين.

وأضاف د. إسماعيل ان هذه الدورة التدريبية الأولى من نوعها من حيث مدتها واحاطتها بكافة جوانب العمل في الطاقة الشمسية من حيث التخطيط والتدريب والصيانة، ستنتج فنيين وخبراء في المجال قادرين على الالتحاق بسوق العمل بكفاءة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018