/* */
عـــاجـــل
بلدية الاحتلال تصادق على بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس
الأخــبــــــار
  1. بلدية الاحتلال تصادق على بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس
  2. الأحمد: التهدئة عمل وطني وليس فصائلي ويجب أن تتم باسم منظمة التحرير
  3. قوات الاحتلال تقتحم دوار الصحة وسط الخليل
  4. الأحمد: اتفاق التهدئة بين حماس وإسرائيل خيانة للشعب وقضيته الوطنية
  5. الاحتلال يفرج عن الأسيرة ابتهال ابريوش من بيت كاحل
  6. الاحتلال يعتقل خمس نساء من أمام أبواب المسجد الأقصى
  7. الخارجية:الانحياز الامريكي والصمت الدولي يشجع الاحتلال على هدم المنازل
  8. قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين من الضفة
  9. مرسوم بتنصيب مروان عورتاني رئيسا لاكاديمية فلسطين للعلوم برتبة وزير
  10. جرافات الاحتلال تهدم منشأة سكنية في قرية العيسوية بمدينة القدس
  11. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين شمال غرب غزة دون اصابات
  12. الاحتلال يعتقل تاجرا مساء الثلاثاء على معبر بيت حانون "ايرز"
  13. اسرائيل تعلن فتح معبر كرم ابو سالم اليوم وتوسع منطقة الصيد الى 9 اميال
  14. الشخصيات المستقلة تؤكد عدم مشاركتها في اجتماع المركزي
  15. رئيس كوريا الجنوبية يقترح البدء بعملية الاندماج مع كوريا الشمالية
  16. نصر الله: تراجع المحور السعودي يفشل "صفقة القرن" والمملكة تتأزم
  17. اسرائيل تقرر توسيع مساحة الصيد في بحر غزة
  18. حركة المبادرة الوطنية تقرر عدم المشاركة في اجتماعات المجلس المركزي
  19. مسؤول في حكومة ترامب: نريد وقف إطلاق نار في غزة مع السلطة أو بدونها

التربية تكرّم أوائل "الإنجاز" في جنين

نشر بتاريخ: 01/08/2018 ( آخر تحديث: 01/08/2018 الساعة: 21:16 )
جنين - معا - كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي برعاية ومشاركة وزيرها د. صبري صيدم ومن خلال مديرية تربية جنين، اليوم، الطلبة المتفوقين من أوائل امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" على مستوى المديرية، من مختلف الفروع؛ بما فيهم الأوائل من ذوي الإعاقة.

وحضر حفل التكريم، الذي أقيم بدعم من بنك فلسطين، محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ومدير عام العلاقات العامة والدولية نديم سامي، ومدير التربية والتعليم العالي في جنين طارق علاونة، وأمين سر حركة فتح إقليم جنين د. نور أبو الرب، وامين سر اتحاد المعلمين ايمان هب الريح، ومديرو التربية والتعليم العالي في قباطية وطوباس وطولكرم، وعضو المجلس الثوري وفاء زكارنة، ومدير بنك فلسطين في جنين محمود حماد، وممثلو الأجهزة الأمنية والمؤسسات الوطنية والمحلية والغرفة التجارية ومركز إبداع المعلم، وحشد من الأسرة التربوية، وأولياء أمور الطلبة.

وفي كلمته، هنأ وزير التربية المتفوقين على ما حققوه من تميز، قائلاً: "إننا نسجل في سفر أبنائنا أننا صنعنا الفرح أينما حللنا، نرفع رؤوسكم وبكم نرفع الرؤوس بحمد الله لأن القاسم المشترك الأكبر لشعبنا هو حبهم للتعليم و التعلم، أنشأنا المدارس ومنها ما حمل اسم التحدي في الخان الأحمر وزنوتا ومسافر يطا وامريحة وفي مواقع المواجهة حتى في المستشفيات أنشأنا مدارس الإصرار التي كانت إحدى طالباتها في مستشفى المطلع من أوائل الطلبة التي تحدت بإرادتها وقهرت المرض بتفوقها.

وأشار صيدم إلى شراكة وزارة التربية مع المؤسسات الداعمة لقطاع التعليم في جنين خاصةً من خلال المساهمة بمجال بناء المدارس وتقديم الدعم الفني والمعنوي في كافة النشاطات والتوجهات التربوية، مشيداً في الوقت ذاته بدور المجتمع المحلي في دعم القطاع التعليمي، شاكراً بنك فلسطين الداعم لقطاع التعليم في مختلف المحافظات.

وشدد صيدم على ضرورة الاستمرار في الهمة العالية من أجل المحافظة على الثوابت الوطنية والرسالة التربوية السامية التي من شأنها الارتقاء بالمجتمع الفلسطيني وتحقيق الازدهار والتقدم فيه.

بدوره، ألقى أبو الرب كلمة المحافظة والإقليم التي أشاد فيها بجهود الوزير صيدم الذي يثبت للعالم أجمع من خلال إنجازات الوزارة وادخال التكنولوجيا الحديثة في التعليم أننا شعب قادر على التميز رغم كل الظروف، وقادر على أن يثبت للاحتلال وأعوانه أننا عازمون على بناء مؤسسات نفاخر بها أمام العالم أجمع.

ونقل تهاني الرئيس محمود عباس للطلبة الأوائل وذويهم والأسرة التربوية على هذا الإنجاز، شاكراً المتفوقين وأولياء أمورهم.

كما هنأ أبو الرب الطلبة وذويهم على تفوقهم وتميزهم، مؤكداً أن هذا الإنجاز والتفوق هو نتيجة مثابرة كبيرة لهؤلاء الطلبة، وعمل مشترك ومتكامل برعاية وزارة التربية.

كما أشار إلى أن حركة فتح التي قدمت الشهداء والأسرى والجرحى ستبقى حامية المشروع الوطني تحمي مؤسسات الدولة وتحافظ على كرامة شعبنا وعدالة قضيته، آملاً أن نحتفل العام القادم في ربوع عاصمتنا الأبدية القدس الشريف وعلمنا يرفرف خفاقا فيها.

من جهته، تطرق علاونة لجهود المديرية المبذولة لتحسين العملية التعليمية، مشيراً إلى حصول المديرية على المركز الأول على مستوى الوطن في مسابقة منتدى الحوار والمناظرة ومراكز متقدمة في المعرفة الوطنية وجائزة الإنجاز والتميز ومركزين من المراكز العشرة الأوائل في مسابقة الطالب المبرمج.

واستعرض نسب النجاح المرتفعة في الثانوية العامة والتي حال عُشر واحد في عدد من الفروع من الوصول للمراكز العشرة الأولى على مستوى الوطن.

وأردف قائلاً: "إن هذا التميز يأتي تجسيداً لمسيرة الإبداع التي تبنتها الوزارة بقيادة د. صيدم، ورد مباشر على جرائم الاحتلال واستهدافه للعملية التعليمية في القدس والخان الاحمر وزنوتا وجب الذيب وغيرها من مناطق التحدي."

وتوجه علاونة بالشكر للوزير صيدم وطاقم الوزارة لدورهم البارز في الارتقاء بقطاع التعليم، والموافقة على إنشاء مركز تدريب متطور في المديرية سيرى النور قريباً، والمشاغل المهنية في اليامون التي سيتم العمل فيها مع بدء العام الدراسي، والإعداد لتصور عملي لالتحاق الطالبات بالفرع الصناعي في المديرية.

كما ثمن علاونة دور المؤسسات الشريكة والداعمة المساندة للتوجهات التربوية التطويرية خاصاً بالذكر بنك فلسطين الداعم للحفل، شاكراً في الوقت ذاته أسرة مديرية التربية لجهودهم المميزة؛ خاصةً في إنجاح امتحان الإنجاز واحتفال التكريم.

وفي كلمة الطلبة المتفوقين، التي ألقتها الطالبة خلود حمارشة الحاصلة على المركز الأول على مستوى المديرية في الفرع العلمي بمعدل 99.3 من مدرسة بنات يعبد الثانوية؛ أكدت أن تفوقها وباقي الطلبة يأتي نتيجة الجد والاجتهاد، مشيدين بجهود وزارة التربية ومديريتها وتوجهاتها التربوية وخططها الاستراتيجية التي من شأنها تقديم التعليم النوعي للطلبة متوجهين بالشكر لكل من أسهم بإنجاح امتحان "الإنجاز".

واختتم الحفل، الذي تخلله فقرات فنية؛ بتكريم الطلبة الأوائل.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018