عـــاجـــل
انباء اولية عن اطلاق نار باتجاه فلسطيني بالخليل بحجة محاولة طعن جنود
الأخــبــــــار
  1. انباء اولية عن اطلاق نار باتجاه فلسطيني بالخليل بحجة محاولة طعن جنود
  2. لجنة التشريع في الكنيست توافق على مشروع قانون يمنع زيارة اسرى حماس
  3. مستوطنون يعطبون إطارات مركبات ويخطون شعارات عنصرية في مردا شمال سلفيت
  4. اصابة شاب بالرصاص وآخرين بالاختناق في مواجهات شرق غزة
  5. البرلمان المصري يمدد حالة الطوارئ 3 أشهر
  6. الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة
  7. الاحتلال يغلق حاجز مزموريا شرق بيت لحم
  8. "مقاومة الاستيطان" تحذر من مسيرة للمستوطنين تجاه الخان الأحمر غدا
  9. المانيا تعلن تعليق توريد الأسلحة للسعودية
  10. مسير بري وبحري الاثنين شمال غرب قطاع غزة
  11. أردوغان: سأتحدث الثلاثاء عن تفاصيل مقتل خاشقجي
  12. مصرع مواطنين اثنين في حادث سير شمال غربي رام الله
  13. الاحتلال يمدد توقيف محافظ القدس ليوم الثلاثاء القادم
  14. صافرات انذار تدوي مرتين "حوف اشكيلون" في "غلاف غزة"
  15. الاحتلال يمدد توقيف مدير مخابرات القدس جهاد الفقيه ليوم الاربعاء
  16. نتنياهو: سنُعيد التفاوض مع الاردن بخصوص "الباقورة" و "الغمر"
  17. الكابينت يقرر تأجيل اخلاء الخان عدة اسابيع لحين ايجاد وسيلة اخرى
  18. ملك الاردن يلغي ملحقي "الباقورة والغمر" من اتفاقية السلام مع اسرائيل
  19. الاحتلال يلغي قرار تحويل محافظ القدس لمحكمة عوفر ويعقد جلسة بعد قليل

فتح جنين تطالب باقالة وزير الزراعة على خلفية "استيراد العجول"

نشر بتاريخ: 30/07/2018 ( آخر تحديث: 30/07/2018 الساعة: 16:05 )

جنين - معا - تقرير محمود برهم - صعّد "مربو العجول" في محافظة جنين الهجوم على وزارة الزراعة بعد رفضها التراجع عن قرارها الذي يحول دون تمكن المزارعين استيراد العجول (من اجل التسمين) مباشرة من اسرائيل، الا من خلالها، الامر الذي ألحق خسائر كبيرة بهم وادى الى ارتفاع اسعار اللحوم.

وقال شهاب ارشيد مسؤول اتحاد الفلاحين في جنين "وزارة الزراعة تنتهج سياسة تدميرية لقطاع تسمين العجول، على غرار ما جرى لقطاع تربية الدواجن الذي تم تدميره ايضا".

واضاف ارشيد " قرار الوزارة بوقف التسمين ووقف الاستيراد مباشرة من اسرائيل او من الخليل دون معرفة الاسباب الحقيقية للقرار دفعت الى ارتفاع اسعار اللحوم من 35 شيقل الى 55 شيقل للكيلو اضافة الى دفع اكثر من 30 تاجر من اصل 50 تاجر الى ترك هذه التجارة والاستغناء عن عشرات العمال الذين كانوا يعملون في هذه القطاع".

ووفقا لمسؤول الاتحاد "أحد التجار من جنين كان يدفع ضريبة للسلطة سنويا 2 مليون شيقل، وفي عام 2018 لم يدفع شيئا، لانه ببساطة لم يستورد اي عجل"..هذه سياسيات غير مدروسة على الرغم من رفع كوتة استيراد العجول من 25 الف عجل الى 50 الف عجل لكن لا نعرف لماذا ترتفع الاسعار ولماذا يتاثر هذا القطاع".

وقال ارشيد مخاطبا وزير الزراعة "ان تعزيز صمود المواطنين يأتي بالدعم وليس بالمنع وان على الوزارة الاجابة على سؤال لماذا فقط عملية تسمين العجول مسموحة بمحافظة الخليل دون غيرها علما ان محافظة جنين تستهلك 1500 عجل شهريا ؟.

فتح تطالب باقالة الوزير

أمين سر حركة فتح بجنين فراس ابو الوفا قال لـ معا "أبلغنا مديرية الزراعة بجنين اننا نطلب اغلاق المكتب وتسليم المفتاح حتى تتم اقالة وزير الزراعة، مضيفا ان مزارعي جنين طلبوا المساعدة، ومنذ بداية العام ونحن نراسل ونخاطب الوزارة لكن دون جدوى ...الاجتماع الاخير مع الوزير وبحضور محافظ جنين في مقر المحافظة ووعد الوزير بالتراجع عن القرار ولكنه لم يفعل".

واضاف ابو الوفا ان فتح ستواصل خطواتها التصعيدية وعلى راسها اقالة وزير الزراعة، نظرا للمماطلة في الاستجابة ...قرار الوزارة يمنع الاستيراد من اسرائيل ويسمح بالتهريب من محافظة الخليل".

وزير الزراعة: لا رجعة عن القرار

وقال وزير الزراعة سفيان سلطان لـ معا لا صحة على الاطلاق لما تتداوله بعض وسائل التواصل الاجتماعي ان مديرية الزراعة مغلقة بجنين، فالمديرية مفتوحة وتقدم خدمات للمواطنين نافيا ما قالته حركة فتح حول ذلك.

وحول قرار منع استيراد العجول مباشرة من اسرائيل الا عبر الوزارة، قال الوزير "هذه عملية تنظيم وفرض رقابة صحية على عملية الاستيراد وقد جاء القرار بناء على الاتفاقيات مع الجانب الاسرائيلي مؤكدا ان هذا القرار جاء بناء على رؤيا واضحة من قبل وزارة الزراعة للحفاظ على مصلحة المواطنين ووقف التهريب من اسرائيل.

وحول الرجوع عن القرار قال الوزير " لا رجعة عن القرار ونحن حكومة نمارس حقوقنا حسب النظام ولن نسمح بتجاوز الانظمة والقوانين".

وعلمت معا من مصادر مطلعة ان رئيس الحكومة تدخل شخصيا لاجبار وزير الزراعة التراجع عن قرارته قبل تصاعد وتفاقم الازمة وتصبح ازمة حكومة وليست ازمة وزارة الزراعة ومن المتوقع اتخاذ قرارات خلال الساعات او الايام القادمة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018