/* */
عـــاجـــل
بلدية الاحتلال تصادق على بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس
الأخــبــــــار
  1. بلدية الاحتلال تصادق على بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس
  2. الأحمد: التهدئة عمل وطني وليس فصائلي ويجب أن تتم باسم منظمة التحرير
  3. قوات الاحتلال تقتحم دوار الصحة وسط الخليل
  4. الأحمد: اتفاق التهدئة بين حماس وإسرائيل خيانة للشعب وقضيته الوطنية
  5. الاحتلال يفرج عن الأسيرة ابتهال ابريوش من بيت كاحل
  6. الاحتلال يعتقل خمس نساء من أمام أبواب المسجد الأقصى
  7. الخارجية:الانحياز الامريكي والصمت الدولي يشجع الاحتلال على هدم المنازل
  8. قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين من الضفة
  9. مرسوم بتنصيب مروان عورتاني رئيسا لاكاديمية فلسطين للعلوم برتبة وزير
  10. جرافات الاحتلال تهدم منشأة سكنية في قرية العيسوية بمدينة القدس
  11. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين شمال غرب غزة دون اصابات
  12. الاحتلال يعتقل تاجرا مساء الثلاثاء على معبر بيت حانون "ايرز"
  13. اسرائيل تعلن فتح معبر كرم ابو سالم اليوم وتوسع منطقة الصيد الى 9 اميال
  14. الشخصيات المستقلة تؤكد عدم مشاركتها في اجتماع المركزي
  15. رئيس كوريا الجنوبية يقترح البدء بعملية الاندماج مع كوريا الشمالية
  16. نصر الله: تراجع المحور السعودي يفشل "صفقة القرن" والمملكة تتأزم
  17. اسرائيل تقرر توسيع مساحة الصيد في بحر غزة
  18. حركة المبادرة الوطنية تقرر عدم المشاركة في اجتماعات المجلس المركزي
  19. مسؤول في حكومة ترامب: نريد وقف إطلاق نار في غزة مع السلطة أو بدونها

فتح جنين تطالب باقالة وزير الزراعة على خلفية "استيراد العجول"

نشر بتاريخ: 30/07/2018 ( آخر تحديث: 30/07/2018 الساعة: 16:05 )

جنين - معا - تقرير محمود برهم - صعّد "مربو العجول" في محافظة جنين الهجوم على وزارة الزراعة بعد رفضها التراجع عن قرارها الذي يحول دون تمكن المزارعين استيراد العجول (من اجل التسمين) مباشرة من اسرائيل، الا من خلالها، الامر الذي ألحق خسائر كبيرة بهم وادى الى ارتفاع اسعار اللحوم.

وقال شهاب ارشيد مسؤول اتحاد الفلاحين في جنين "وزارة الزراعة تنتهج سياسة تدميرية لقطاع تسمين العجول، على غرار ما جرى لقطاع تربية الدواجن الذي تم تدميره ايضا".

واضاف ارشيد " قرار الوزارة بوقف التسمين ووقف الاستيراد مباشرة من اسرائيل او من الخليل دون معرفة الاسباب الحقيقية للقرار دفعت الى ارتفاع اسعار اللحوم من 35 شيقل الى 55 شيقل للكيلو اضافة الى دفع اكثر من 30 تاجر من اصل 50 تاجر الى ترك هذه التجارة والاستغناء عن عشرات العمال الذين كانوا يعملون في هذه القطاع".

ووفقا لمسؤول الاتحاد "أحد التجار من جنين كان يدفع ضريبة للسلطة سنويا 2 مليون شيقل، وفي عام 2018 لم يدفع شيئا، لانه ببساطة لم يستورد اي عجل"..هذه سياسيات غير مدروسة على الرغم من رفع كوتة استيراد العجول من 25 الف عجل الى 50 الف عجل لكن لا نعرف لماذا ترتفع الاسعار ولماذا يتاثر هذا القطاع".

وقال ارشيد مخاطبا وزير الزراعة "ان تعزيز صمود المواطنين يأتي بالدعم وليس بالمنع وان على الوزارة الاجابة على سؤال لماذا فقط عملية تسمين العجول مسموحة بمحافظة الخليل دون غيرها علما ان محافظة جنين تستهلك 1500 عجل شهريا ؟.

فتح تطالب باقالة الوزير

أمين سر حركة فتح بجنين فراس ابو الوفا قال لـ معا "أبلغنا مديرية الزراعة بجنين اننا نطلب اغلاق المكتب وتسليم المفتاح حتى تتم اقالة وزير الزراعة، مضيفا ان مزارعي جنين طلبوا المساعدة، ومنذ بداية العام ونحن نراسل ونخاطب الوزارة لكن دون جدوى ...الاجتماع الاخير مع الوزير وبحضور محافظ جنين في مقر المحافظة ووعد الوزير بالتراجع عن القرار ولكنه لم يفعل".

واضاف ابو الوفا ان فتح ستواصل خطواتها التصعيدية وعلى راسها اقالة وزير الزراعة، نظرا للمماطلة في الاستجابة ...قرار الوزارة يمنع الاستيراد من اسرائيل ويسمح بالتهريب من محافظة الخليل".

وزير الزراعة: لا رجعة عن القرار

وقال وزير الزراعة سفيان سلطان لـ معا لا صحة على الاطلاق لما تتداوله بعض وسائل التواصل الاجتماعي ان مديرية الزراعة مغلقة بجنين، فالمديرية مفتوحة وتقدم خدمات للمواطنين نافيا ما قالته حركة فتح حول ذلك.

وحول قرار منع استيراد العجول مباشرة من اسرائيل الا عبر الوزارة، قال الوزير "هذه عملية تنظيم وفرض رقابة صحية على عملية الاستيراد وقد جاء القرار بناء على الاتفاقيات مع الجانب الاسرائيلي مؤكدا ان هذا القرار جاء بناء على رؤيا واضحة من قبل وزارة الزراعة للحفاظ على مصلحة المواطنين ووقف التهريب من اسرائيل.

وحول الرجوع عن القرار قال الوزير " لا رجعة عن القرار ونحن حكومة نمارس حقوقنا حسب النظام ولن نسمح بتجاوز الانظمة والقوانين".

وعلمت معا من مصادر مطلعة ان رئيس الحكومة تدخل شخصيا لاجبار وزير الزراعة التراجع عن قرارته قبل تصاعد وتفاقم الازمة وتصبح ازمة حكومة وليست ازمة وزارة الزراعة ومن المتوقع اتخاذ قرارات خلال الساعات او الايام القادمة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018