/* */
الأخــبــــــار
  1. زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه المسير البحري المطالب بكسر الحصار
  2. وفد فتح إلى القاهرة لبحث ملفي التهدئة والمصالحة
  3. اقفال باب الترشح للانتخابات المحلية
  4. مصر تعلن عن فتح معبر رفح البري غدا لادخال العالقين
  5. مقتل شاب برصاصة في الرأس خلال شجار عائلي برفح جنوب القطاع
  6. مصرع 4 مواطنين وإصابة 199 آخرين في 307 حادث سير الأسبوع الماضي
  7. وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان
  8. اسعار النفط ترتفع 0.6% الى 71.83 دولارا للبرميل
  9. اتحاد الكرة: مباراة كأس الكؤوس "السوبر" بين الهلال والثقافي تقام السبت
  10. 69 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة وتوقيف 33 مطلوبا الأسبوع الماضي
  11. الهباش يدعو المسلمين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والدفاع عن القدس
  12. شرطة رام الله تقبض على 4 تجار مخدرات وتضبط بحوزتهم كميات كبيرة منها
  13. مصرع طفل (3 سنوات) غرقا في بحر خانيونس
  14. مقتل شاب اثر شجار في بيت لحم
  15. مصر تقرر اغلاق معبر رفح خلال عيد الأضحى
  16. الاحتلال يعيد فتح أبواب المسجد الاقصى
  17. الأردن يطالب بوقف كل الإجراءات بحق الأقصى
  18. المجلس المركزي :التهدئة مع الاحتلال مسؤولية منظمة التحرير
  19. المجلس المركزي يؤكد استمرارقطع العلاقات السياسة مع الإدارة الأميركية
  20. المجلس المركزي يجدد رفضه لصفقة القرن

جمعية فلسطين للشطرنج تحتضن بطل العرب

نشر بتاريخ: 26/07/2018 ( آخر تحديث: 26/07/2018 الساعة: 17:21 )
الخليل - معا - تحتضن جمعية فلسطين للشطرنج في الخليل، بطل العرب لسن 8 سنوات "محمد ناجي سدر"، وبطل نخبة فلسطين "أمجد وزوز"، وتعتبر هذه البطولات بمثابة نقلة نوعية للشطرنج أحدثتها هذه الجمعية الناشئة، والتي لم يمر على تأسيسها سوى عام ونصف، أسسها مجموعة من قدماء اللاعبين الأوائل في مدينة خليل الرحمن والذين كان لهم شرف إدخال هذه اللعبة إلى المدينة في سبعينيات القرن الماضي، آخذين على عاتقهم مسؤولية رفع مستوى الشطرنج في فلسطين، وحصد البطولات العربية والعالمية.

وشاركت جمعية فلسطين للشطرنج في بطولة فئات فلسطين في مدينة جنين في مقر الأمن الوطني "حرش السعادة"، بفريق مميز من الإناث والذكور، حيث حصلوا على كأسيين وميداليتين وتم تأهيلهم للمشاركة في البطولات العالمية للفئات العمرية، كما شارك الشبل البطل الصاعد "محمد" ابن بطل فلسطين السابق "ناجي سدر" في بطولة العالم في البرازيل لفئة 8 سنوات، حيث كان ترتيبه الدولي الرابع على العالم حسب تصنيف الاتحاد العالمي للشطرنج بعد مشاركته السابقة في بطولة نخبة فلسطين 2017 في مدينة روابي رغم صغر سنه، مما أكسبه خبرة عالمية وأهلّه للمشاركة في بطولة العرب التي عقدت في الإمارات العربية المتحدة.

ويعتبر فوز الشبل "سدر" تفوقاً نادر النظير، حيث استطاع حسم البطولة قبل جولتين من نهايتها واستحق حينها لقب "بطل العرب" لفئته العمرية في أول مرة في التاريخ الفلسطيني والعربي، وحصول فلسطين على الميدالية الذهبية والكأس الذهبي في فرحة عارمة عمّت أرجاء الوطن الفلسطيني والعربي. حيث قامت العديد من الهيئات والمؤسسات والأهالي بتكريم الشبل "سدر" الذي رفع اسم فلسطين عالياً، ليثبت للجميع أن الفلسطينيين مبدعين وأذكياء ويمتلكون قدرات ذهنية تؤهلهم لحصد البطولات العالمية، وإثبات وجودهم في كافة مجالات الحياة.

كما شاركت مجموعة من زهرات الجمعية بأعمار 11 حتى 16 عاماً في بطولة التأهل إلى تصفية النخبة وحصلنَ على 4 مراكز من العشرة الأوائل، مما يعدُ تغييراً لمعالم الفريق النسوي الخليلي، وفي مشاركة الجمعية -صاحبة الإنجازات الرائدة -في بطولة نخبة النخبة الفلسطينية التي تعقد كل عام فاز بطل الأبطال على مستوى فلسطين "أمجد وزوز" محققاً المركز الأول، ومن ثم المركز الرابع للبطل الناشئ "ايمن بريك "، والمركز الثامن "محمود الحداد.

ومما يدعو للفخر أنّ جمعية فلسطين للشطرنج تضم مجموعة من المدربين والحكام المميزين والحاصلين على ألقاب عالمية ومنهم الحكم الوطني د. تقي الدين عبد الباسط، الحكم الوطني أ.وديع القواسمي، الحكم الوطني والمدرب الدولي أ. حسام التكروري، المدرب الدولي أ.ناجي سدر، المدرب الدولي أ. محمد القواسمي، قد تم تدريب ما يزيد عن 200 شبل وزهرة ليكونوا ابطالاً، وتصبح جمعية فلسطين للشطرنج عملاقة الشطرنجين الفلسطينيين.

وسوف تستضيف الجمعية بطولة الفئات العمرية للعام 2018م في مدينة خليل الرحمن، وتدعو جميع المهتمين والداعمين للمشاركة في بناء صرح شطرنجي بهيٍ لمستقبل مليء بالأبطال.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018