/* */
عـــاجـــل
بلدية الاحتلال تصادق على بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس
الأخــبــــــار
  1. بلدية الاحتلال تصادق على بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس
  2. الأحمد: التهدئة عمل وطني وليس فصائلي ويجب أن تتم باسم منظمة التحرير
  3. قوات الاحتلال تقتحم دوار الصحة وسط الخليل
  4. الأحمد: اتفاق التهدئة بين حماس وإسرائيل خيانة للشعب وقضيته الوطنية
  5. الاحتلال يفرج عن الأسيرة ابتهال ابريوش من بيت كاحل
  6. الاحتلال يعتقل خمس نساء من أمام أبواب المسجد الأقصى
  7. الخارجية:الانحياز الامريكي والصمت الدولي يشجع الاحتلال على هدم المنازل
  8. قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين من الضفة
  9. مرسوم بتنصيب مروان عورتاني رئيسا لاكاديمية فلسطين للعلوم برتبة وزير
  10. جرافات الاحتلال تهدم منشأة سكنية في قرية العيسوية بمدينة القدس
  11. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين شمال غرب غزة دون اصابات
  12. الاحتلال يعتقل تاجرا مساء الثلاثاء على معبر بيت حانون "ايرز"
  13. اسرائيل تعلن فتح معبر كرم ابو سالم اليوم وتوسع منطقة الصيد الى 9 اميال
  14. الشخصيات المستقلة تؤكد عدم مشاركتها في اجتماع المركزي
  15. رئيس كوريا الجنوبية يقترح البدء بعملية الاندماج مع كوريا الشمالية
  16. نصر الله: تراجع المحور السعودي يفشل "صفقة القرن" والمملكة تتأزم
  17. اسرائيل تقرر توسيع مساحة الصيد في بحر غزة
  18. حركة المبادرة الوطنية تقرر عدم المشاركة في اجتماعات المجلس المركزي
  19. مسؤول في حكومة ترامب: نريد وقف إطلاق نار في غزة مع السلطة أو بدونها

خضوري تستضيف المرحلة النهائية لمسابقة الطالب المبرمج I.C

نشر بتاريخ: 23/07/2018 ( آخر تحديث: 23/07/2018 الساعة: 21:19 )
طولكرم - معا - استضافت جامعة فلسطين التقنية –خضوري المرحلة النهائية لمسابقة الطالب المبرمج I.C ، والتي تم تنظيمها مع الادارة العامة للتقنيات والتي تعتبر الأولى من نوعها في فلسطين للطلبة من الصف التاسع وحتى الصف الثاني عشر بمشاركة 32 متاهلا ومتنافسا من كافة مديريات التربية والتعليم العالي، والتي انتهت باعلان اسماء الفائزين وتقديم عدد من المنح الدراسية في الجامعة للمراتب الثلاث الاولى.

وأوضح منسق المسابقة د. يوسف دراغمة ان المسابق الرسمية بدأت صباح يوم الاثنين واستمرت لمدة ثلاثة ساعات واحتوت على 13 سؤالاً مصنفة ضمن ثلاث مراحل هي سعل ومتوسط وصعب، وتفاوتت مستويات الطلبة في الإجابات وكان من الواضح وجود طلاب متميزين.

فيما اوضح مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في وزارة التربية والتعليم العالي محمد الخطيب المسابقة تمت على ثلاثة مراحل، بحيث ضمت الأولى 796 طالباً رشحوا من قبل مدارسهم لعقد المسابقة الأولية تاهل منهم 84 طالباً وطالبة ، حازوا على فرصة للتدريب والتقييم تمكن على اثرها 32 طالباً وطالبة من الظفر بفرصة الدخول في المسابقة النهائية التي وتستضيفها جامعة خضوري.

في الجلسة الافتتاحية أشاد مدير عام التقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات في وزارة التربية والتعليم م. جهاد دريدي في كلمته بعمق العلاقة والشراكة الحقيقة مع الجامعة شاكراً الجامعة والمؤسسات الشريكة وعلى رأسها شركاء في التنمية المستدامة PSD وشركة صبري للكمبيوتر على دعمهم لمشاريع الوزارة.

وأشار م. دريدي أن المسابقة تعد من المبادرات الواعدة ومن الأدوات المتعددة التي تتبعها الوزارة لتطوير قدرات الطلبة على الابداع والابتكار، وفتح افاق جديدة أمامهم في مجال متعددة منها البرمجة، وضمن سياسة الوزارة في تشجيع ثقافة التفكير الناقد والمبدع بعيداً عن أساليب التعليم التقليدية التي تقوم على التلقين، مسلطاً الضوء على أهمية ذلك في عكس صورة متحضرة للشعب الفلسطيني ولمساهماته في القطاعات العلمية رغم التحديات والظروف التي يمر بها، ونقل الثقافة الفلسطينية عالمياً.

واعتبر م. دريدي أن احتضان جامعة خضوري للمسابقة يتيح الفرصة امام الطلبة للتعرف على أقسام ومرافق الجامعة وتخصصاتها، مشجعاً الطلبة على الالتحاق بمقاعد الجامعة نظراً لخصوصيتها التقنية وسياستها القائمة على تعزيز مفاهيم الريادة والابداع، إضافة الى اظهار الطلبة لقدراتهم والمنافسة للحصول على منح جامعية وتبني الجامعات الفلسطينية وعلى رأسها جامعة خضوري، مؤكداً على التزام الوزارة بدعم الطلبة ومساعدتهم في إيجاد مجالات تخصصهم.

بدوره أشار رئيس جامعة خضوري أ. د. مروان عورتاني أن استضافة الجامعة لهذا الحدث هو استحقاق عليها باعتبارها جامعة الدولة مما يلزمها بدعم المبادرات التي تطور العملية التعليمية في الوطن وتدعم مواهب الطلبة، إضافة الى كون التكنولوجيا قلب اهتمام الجامعة نظرا لخصوصيتها التقنية، مؤكداً على أن بناء الدول وتطورها يقع على عاتق الجامعات من خلال تخريج أجيال قادرة على العمل والتفكير الإبداعي.

وأعرب أ. د. عورتاني عن تقديره لمبادرة الوزارة لسن مثل هذا المسار الإبداعي الجديد لصقل مهارات الطلبة واحتضان مواهبهم، داعياً ان تكون هذه المبادرة بداية لخطوات أكبر وأشمل للمزيد من المبادرات الإبداعية، مشيراً الى استعداد الجامعة لاستضافة وتقديم الدورات والورش التدريبية في مجال البرمجة المتقدمة، أضافة الى منح ثلاث منح للطلبة المتميزين في المسابقة في التخصص الذي يختاره الطالب، تتنوع بين منح كاملة ومنح جزئية.

نتائج المسابقة

جاءت نتائج المسابقة على النحو الاتي: في المرتبة الأولى الطالبة رهام كتوت يليها تباعاً سماح قرادة، أحمد عثمان، الاء دريدي، أمين أبو دياك، آية زيد، ماهر الصفدي، نعيم قواسمة، رشيد قبج، وضحى أبو ليمون.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018