الأخــبــــــار
  1. اصابة مستوطنين احداهما امراة ٣٠ عاما اصابتها خطيرة
  2. اصابتان باطلاق نار قرب مستوطنة عوفرا برام الله
  3. مستوطن يدهس عاملا بالقرب من مدخل نعلين غرب رام الله
  4. الصالحي: حل التشريعي لن ينهي الانقسام
  5. نقيب الاطباء يصعّد- قانون الحماية مرفوض بصيغته الحالية ويجب تجميده
  6. للمرة الـ4- محكمة الاحتلال تُمدد اعتقال الطفل إبراهيم عبيات من بيت لحم
  7. إدارة معتقل "عوفر" تُمعن في اهمال الأسرى طبياً وتستهتر بعلاجهم
  8. الأسير محمد عادل داود من قلقيلية يدخل عامه الـ 32 في معتقلات الاحتلال
  9. الاحتلال يقتحم منزل محافظ القدس عدنان غيث في بلدة سلوان
  10. الهيئة الوطنية تعلن عن انطلاق المسير البحري الـ 19 غداً الاثنين
  11. الشرطة تغلق 10مكاتب للسياحة بقرار من النيابة لعدم استيفاء شروط الترخيص
  12. قوات الاحتلال تطلق النار على الصيادين ورعاة الأغنام جنوب قطاع غزة
  13. الرئيس عباس: قانون الضمان قابل للتعديل وبالامكان حله
  14. وزير الزراعة الاسرائيلي "اوري ارئيل" يقتحم المسجد الأقصى
  15. قوات الاحتلال تعتقل 10 مواطنين خلال حملة مداهمات في محافظات الضفة
  16. مسؤول قطري: الأمير تميم يرفض المشاركة في قمة الرياض
  17. في مؤتمر مكافحة الفساد: الرئيس عباس سنحل المجلس التشريعي قريبا
  18. الجيش الاسرائيلي يزعم العثور على نفق اخر يمتد من لبنان الى اسرائيل
  19. الشرطة تقبض على مطلوب بتهمة القتل من دورا جنوب الخليل
  20. العثور على جثة مواطن في مجمع الكراجات بطولكرم والشرطة والنيابة تحققان

إطلاق نتائج التعداد العام للسكان والمساكن لمحافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 23/07/2018 ( آخر تحديث: 23/07/2018 الساعة: 16:03 )
طولكرم- معا- نظمت محافظة طولكرم والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني تحت رعاية كل من المحافظ عصام أبو بكر ود. علا عوض وبمشاركتهما، حفلاً لإطلاق نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشأت الثالث لمحافظة طولكرم 2017.

جاء ذلك بحضور كل من قائد المنطقة العميد زاهي سعادة، وممثلي المؤسسة الأمنية، ود. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، وحمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح، وممثلي فصائل العمل الوطني، وأعضاء من المجلسين التنفيذي والاستشاري، وممثلي الجامعات، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، والقطاع الخاص، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، والجهات المختصة ذات العلاقة في مؤسسة المحافظة والجهاز المركزي للإحصاء.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس، ومباركته لتنظيم حفل إطلاق نتائج التعداد العام للسكان على مستوى المحافظة، ودعمه لجميع الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى الرقي بواقع محافظة طولكرم وتطويره والانتقال به نحو الأفضل، مثمناً جهود رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، والوزراء من خلال عملهم ودعمهم الدائم والمستمر لمتابعة احتياجات المحافظة ومتطلباتها، مؤكداً على دور الجهاز المركزي للإحصاء ممثلاً بالوزيرة د. علا عوض، لانجاز التعداد والذي يعد مشروعاً وطنياً بامتياز مضيفا "أننا شهدنا في ذات الوقت انطلاق مشروع تسوية الأراضي وغيره الكثير من الأعمال والبرامج والمشاريع التي تنفذها الحكومة".

وأضاف المحافظ  ان إتمام التعداد، أمر ليس بالبسيط، حيث تم بذل مجهود عالٍ وتكاليف وطاقات عظيمة، لأجل الخروج بالنتائج على أن لا تكون أرقاماً صماء، وليست مجرد معلومات، بل من المهم أن تكون متحركة معبرةً عن الوقائع، على أن يتم أخذ مؤشراتها بالمستقبل.

وأردف المحافظ  ان المحافظة طولكرم انجزت إعداد الخطة الإستراتيجية، والخارطة الاستثمارية، إلا أنه عقب المعطيات الجديدة للتعداد سنتمكن من تطوير هذه الدراسات وتحديثها، فيما أن نتائج التعداد لها علاقة مباشرة بالعمل الأمني، والسلم الأهلي،ولها علاقة بالمجالات الصحية والاجتماعية، والاقتصادية والديمغرافية وتوزيع السكان، وخاصة أن الأمر يتعلق في مواجهة الاحتلال،وفي كافة المجالات، بالتالي من المهم الاستفادة من هذه النتائج.

وأشار المحافظ  إلى أن المحافظة والمؤسسات المختصة ذات العلاقة سوف تأخذ بنتائج التعداد وتبني عليها، موجهاً الدعوة للجامعات ومراكز البحث العلمي للاهتمام بالنتائج ومتابعتها والاستفادة منها في مجال الدراسات، على أن تكون هناك لجان على أثر هذه الورشة، لتأخذ بالتوصيات من أجل العمل على تنفيذها.

ووجه المحافظ أبو بكر الشكر للمؤسسات والفعاليات المشاركة في الإعلان عن نتائج التعداد، مثنياً على مشاركتهم في دعم ونصرة أهلنا في الخان الأحمر في مواجهة جرائم الاحتلال والعدوان المستمر على الشعب.

من جانبها، ذكرت عوض ان الجهاز المركزي للإحصاء أعلن عن نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 على مستوى محافظة طولكرم، بعد أن تم الإعلان عن النتائج الأولية للتعداد على مستوى الوطن في حفل رسمي تحت رعاية الرئيس عباس، وبحضور رئيس الوزراء، منوهةً إلى أنه يأتي التنظيم هذه الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل التي يتم تنظيمها في مختلف المحافظات للإعلان عن نتائج التعداد.
واضافت ان المحافظة كانت السباقة في طلب التنظيم لعرض نتائج التعداد في المحافظة، حيث أن ذلك يدل على مدى الاهتمام الذي أولته وتوليه لهذا المشروع وسعيها لاستغلال بياناته من من مؤسسات المحافظة.

ونوهت د. عوض إلى أن التعداد يغطي كافة أرجاء الوطن على حدود عام 1967 (الضفة الغربية، قطاع غزة، القدس)، ويجسد هذا المشروع شكلاً من أشكال السيادة الوطنية على الأرض، إضافة لكونه استحقاقاً قانونياً وتنموياً، فهو ثالث تعداد ينفذ في فلسطين بأيدي وخبرات فلسطينية.

وأثنت د. عوض على جهود المحافظ أبو بكر بتبنيه لهذا المشروع ودعمه الكامل ومواكبته لكافة مراحل المشروع، ورعايته لهذا الحدث، والى أسرة المحافظة الذين لم يألوا جهداً في سبيل توفير كافة مقومات نجاحه، موجهةً التحية لكافة المؤسسات والفعاليات على تعاونها، ومساندتها للتعداد.

في سياق متصل قدمت ربى القبج مدير التعداد في محافظة طولكرم عرضاً لأهم النتائج على مستوى المحافظة، حيث كان هناك (38) تجمعاً سكانياً، فيما بلغ عدد السكان (186.760) ألف نسمه، تشكل ما نسبته 3.9 من مجمل سكان دولة فلسطين، فيما تقع المحافظة في المركز (12) لترتيب المحافظات تبعاً لعدد السكان، ويشكل الذكور ما نسبته (50.9%) من مجمل سكان المحافظة، وبلغت نسبة الإناث (49.1%)، وبلغ عدد الأسر في المحافظة (39.360) أسرة، بمتوسط حجم الأسرة (4.7).

واستعرضت القبج نتائج الواقع الصحي، والأمراض المزمنة، وواقع سوق العمل، والمساكن والمباني، والمنشات، معبرةً عن شكرها للمحافظ أبو بكر، والوزيرة د. علا عوض، على دعمهم لطواقم التعداد من خلال تذليل العقبات ومواجهتها والتغلب عليها، مؤكدةً على تعاون جميع المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص والفعاليات.

إلى ذلك قدم المحافظ أبو بكر تكريمياً للوزيرة د. علا عوض وطاقم التعداد تقديراً لدورهم، مؤكداً على جهود اللجنة التحضيرية لإعلان نتائج التعداد في المحافظة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018