الأخــبــــــار
  1. تعرّض مفتش من بلدية الخليل للطعن بآلة حادة من قبل مجهول وسط المدينة
  2. مستوطنون يشرعون بأعمال تجريف لتوسعة مستوطنة "ايتسهار" جنوب نابلس
  3. التربية تعلن نتائج الدورة الثالثة الاستكمالية من "الإنجاز"
  4. اصابة 3 شبان بينهم واحدة حرجة برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة ببيت لحم
  5. وزير زراعة اسرائيل يوقف استيراد الخضار والفواكه من فلسطين
  6. ملادينوف: اسرائيل لم تتخذ أي خطوات للوقف الفوري والكامل للاستيطان
  7. نتنياهو : "الإرهاب" سيقودنا إلى تعزيز الاستيطان بشكل اكبر في الضفة
  8. الجامعة العربية تطالب بموقف عربي قوي مع أي قرارات لأي دولة تجاه القدس
  9. بريطانيا تقدم مساعدات غذائية عاجلة "للأونروا" بغزة بـ5 مليون جنيه
  10. الاحتلال يقتلع 200 شتلة صبار في الأغوار
  11. الرئيس يجتمع مع العاهل الأردني
  12. الاحتلال يقتحم قرية العيسوية ويعتقل اسيرا محررا وعددا من افراد عائلته
  13. الشرطة: العثور على جثة مواطن 50 عاما داخل محله بمخيم الامعري
  14. نتنياهو يوافق على دفع تعويضات لعائلات ضحايا إسقاط الطائرة الروسية
  15. مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 486 مواطنا خلال شهر تشرين ثاني 2018
  16. الاحتلال يقرر هدم منزل عائلة خليل جبارين منفذ عملية طعن قرب "عتصيون"
  17. لقاء بين الرئيس ابو مازن والملك الاردني الساعة الواحدة ظهرا في عمان
  18. بلدية الاحتلال تهدم منزلا في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  19. اصابة طالبتين بعد إنزلاق مركبة للاحتلال قرب حاجز الشيخ سعد بجبل المكبر
  20. مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ويعطبون اطارات في ياسوف جنوب نابلس

جامعة الخليل تختتم احتفالاتها بتخريج الفوج الرابع والأربعين

نشر بتاريخ: 12/07/2018 ( آخر تحديث: 12/07/2018 الساعة: 18:28 )
الخليل-معا- اختتمت الجامعة احتفالاتها باليوم الثاني لتخريج الفوج الرابع والأربعين من طلبة درجة البكالوريوس من كليات (الشريعة، الآداب، التربية). وبحضور عضو الكنيست ورئيس الحركة العربية للتغيير الدكتور أحمد الطيبي وأعضاء مجلس الأمناء ورئيس الجامعة ونوابه وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وممثلي المؤسسات الرسمية ورؤساء البلديات والجمعيات وحشد كبير من أهالي وذوي الخريجين.

بدأ الحفل بدخول موكب الخريجين تتقدمهم فرقة كشافة الجامعة ثم موكب الهيئة الأكاديمية، ورئاسة الجامعة ومجلس أمنائها يتقدمهم رئيس المجلس الدكتور نبيل الجعبري. وقد بدأت فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب ضياء أبو اسنينه ثم السلام الوطني الفلسطيني، ثم نشيد الجامعة لفرقة كورال الجامعة.

وألقى رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو كلمة رحب بها بالحضور موضحاً الجهود التي تقوم بها الجامعة لتحقيق أهدافها المنسجمة مع رسالتها بعزيمة وثبات لخدمة الوطن وأبنائه، وتطرق إلى انجازات الجامعة في استحداث تخصصات جديدة ضمت برنامجِ الدكتوراةِ المشتركِ في الفقه وأصوله بالتعاون مع جامعتي القدس والنجاح. والبَدءُ في برنامجِ الدكتوراة المشترك في إدارة الأعمال بالتعاون مع جامعة فيلينسيا الفرنسية. والبَدءُ في تقديم برامج الدبلوم المتوسط التطبيقيٍ مدته سنتان، والحصولُ على اعتماد لبرامجِ الماجستير في الإدارةِ التعليمية، والماجستير المشترك في الادارةِ العامةِ بالتعاون مع جامعتي الاستقلال وخضوري. والماجستير المشترك في تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأنظمة بالتعاون مع جامعة اتلانتكا البرتغالية. والحصولُ على موافقةٍ مبدئيةٍ لطرحِ برنامجِ ماجستيرٍ جديدٍ في كلية الزراعة في أربعة مسارات مختلفة، وذلك ضمن المشروع الهولندي لدعم كليات الزراعة في أربع جامعات فلسطينية منها جامعةُ الخليل.

وتم الحصول على اعتماد لطرح برنامجٍ جديدٍ هو بكالوريوس الفيزياء الطبية الحيوية، إضافة إلى التخصصات المطروحة من خلال إحدى عشرة كلية، وثمانين برنامجاً دراسياً، منها واحدٌ وستون برنامجا للبكالوريوس، وأربعة عشر برنامجاً للدراسات العليا، وخمسةَ برامج للدبلوم المتوسط. وعلى صعيد البنية التحتية تم إنهاءُ مرحلةِ بناءِ مبنى كلية الطب والعلوم الصحية، والبَدءُ في تشييد المبنى الأكاديمي، وافتتاح خمسة مختبرات جديدة، وتزويد المكتبة بحواليْ الفِ كتابِ ومصنفٍ جديد.

وشدد على أهمية توطيد الترابط مع أهلنا وطلبتنا في الداخل الفلسطيني ولتسهيل خدمتهم عملت الجامعة على تأسيس مكتب ارتباط لجامعة الخليل في منطقة بئر السبع.

وألقت كلمة الخريجين الطالبة عبير أبو كف الحاصلة على معدل تراكمي 8.93% وبتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى من كلية الآداب شاكرة إدارة الجامعة وأساتذتها بالنيابة عنها وعن زملائها الخريجين بشكل عام وخريجي البرنامج الأكاديمي المكثف لطلبة الداخل الفلسطيني 48 بشكل خاص، وعبرت عن فرحتها التي زادت بتخريج والدها وشقيقها

ضمن نفس الفوج الرابع والأربعين. وأكدت على دور الجامعة في تعزيز الهوية الفلسطينية وتوحيد الكل الفلسطيني تحت سقفها خاصة خاصة طلبة الداخل الفلسطيني 48.

وفي افتتاحية كلمته أشاد الدكتور الطيبي بدور إدارة الجامعة ممثلة برئيس مجلس أمنائها الدكتور الجعبري، الذي قرر وصمم وبنى صرح الجامعة الشامخ لدعم الكل الفلسطيني وخاصة طلبة الداخل الفلسطيني، ولذلك قال: "إنني لم أتردد للحظة بالحضور وتلبية الدعوة للخليل ولجامعة الخليل الشامخة برجالها الأشاوس ونسائها الماجدات".

ووجه كلمته للطلبة وذويهم مشيراً إلى أن العلم سلاح المقموعين وحثهم على الجدّ والتحلي بالارادة والشموخ للوصول لحقنا بأرضنا، الحرة العربية، والتي ستبقى عربية. واختتم حديثه قائلاً: "أنتم فخر وعماد هذا المجتمع ولا يوجد شعب أفضل من الشعب الفلسطيني".

وفي كلمته هنأ الدكتور الجعبري الطلبة وذويهم قائلاً: "نحتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلبتنا الأعزاء، والتي تعرف حقها وواجبها في الدفاع عن حقوقها والصمود على أراضيها في ظل الصعوبات التي نواجهها".

وتحدث الدكتور الجعبري عن دور خريجي الجامعة الجدد وخاصة طلبة الداخل الفلسطيني في حفظ حقوقنا المهددة بالاشارة إلى التهديد الذي يتعرض له الخان الأحمر وبيّن أن: "كل شبر على هذه الأرض مهدد" داعياً للصمود وموجهاً كلمته لأهلنا في الداخل الفلسطيني قائلاً: "تعلمنا الصبر منكم، عانيتم ونعاني وإياكم، ونعدكم بالعمل للوصول للحرية معاً وسوياً.

وكرّم الدكتور الجعبري الطلبة المتفوقين الحاصلين على معدلات 91% فما فوق داعماً تطورهم في مسيرتهم المستقبلية.

وبعد أن قدمت فرقة كورال الجامعة فقرة فنية احتفالاً بهذا الحدث، وجرت مراسم التخريج وتسليم الشهادات إلى الطلبة الخريجين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018