الأخــبــــــار
  1. الأمم المتحدة: الجولان ذو سيادة سورية والإجراءات الإسرائيلية فيه باطلة
  2. السنوار:لن نبيع دماء الشهداء بالسولار أو الدولار
  3. 600 مفقود نتيجة الحرائق في كاليفورنيا
  4. الهيئة الوطنية: مسيرات الجمعة المقبلة بعنوان "المقاومة توحدنا وتنتصر"
  5. نتنياهو ينفي اعتزامه الدعوة لانتخابات مبكرة
  6. شرطة رام الله تكشف شبكة ترويج مخدرات وحبوب اجهاض
  7. مصادر مقربة من نفتالي بينت: كل شئ انتهى وذاهبون للانتخابات المبكرة
  8. اصابة مواطنين اثنين بجروح برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة
  9. بدء وصول الوفود المشاركة بالمؤتمر الدولي "صحفيون تحت النار"
  10. اصابة شاب بعيار معدني في الوجه خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم
  11. واشنطن ستصوت ضد قرار أممي بشأن الجولان المحتل
  12. مصادر:مصر هددت نتنياهو بالانسحاب من الوساطة اذا لم يعلن وقف اطلاق نار
  13. نتنياهو يلتقي الوزير بينت الساعة 12:00 لمناقشة مستقبل حقيبة "الامن"
  14. مصادر: مصر هددت نتنياهو بالانسحاب من الوساطة اذا لم يعلن وقف نار
  15. الاحتلال يطلق النار تجاه المزارعين شرق القرارة جنوبي القطاع دون إصابات
  16. الخارجية الاسرائيلية تعيّن شابا من يافا سفيرا لاسرائيل في اذربيجان
  17. قوات الاحتلال تعتقل شابين من ضاحية شويكة شمال طولكرم
  18. اطلاق نار على جيش الاحتلال بالخليل
  19. جيش الاحتلال يدعي الكشف عن نفق على حدود غزة
  20. الاحتلال يعتقل مواطنين من الضفة الغربية

فتح تكّرم المتفوقين في الثانوية العامة في سلفيت

نشر بتاريخ: 12/07/2018 ( آخر تحديث: 12/07/2018 الساعة: 14:10 )
سلفيت- معا- كّرمت حركة فتح إقليم سلفيت، يوم الأربعاء، المتفوقين في امتحان الثانوية العامة من أبناء محافظة سلفيت في مختلف الفروع العلمية والأدبية والتجارية والصناعية في صالة سلفيت الرياضية، حيث بلغ عدد المكرمين (187) طالب وطالبة، قد حصلوا على معُدل 90 % فأكثر،  تحت أسم فوج " الخان الأحمر: صمود وإنتصار ".
ورحب عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت بالحضور، مقدما بالتهنئة للطلبة الناجحين الذين هم فرسان فلسطين الذين يرفعون راية العلم إلى جانب راية المقاومة وهو ما أكد عليه الشهيد الخالد أبو عمار، مثمناً الجهود المباركة التي بذلتها الهيئة التدريسية طوال العام، الذين عملوا بكل أمانة وإخلاص، شاكراً كل من ساهم ودعم مادياً ومعنويا لإنجاح المهرجانً، وتقدم بالشكر للمؤسسة الأمنية والشرطة الفلسطينية لحرصهم على سلامة إجراء الامتحانات العامة وتوفير المناخ المناسب للطلبة.

وفي كلمته، عبّر اللواء ابراهيم البلوي محافظ سلفيت عن سعادته بتفوق طلبة الثانوية العامة مهنئاً الطلبة وذويهم بنجاحهم، متمنيا لهم التوفيق في مسيرتهم العلمية، مؤكداً على أهمية العلم الذي يعتبر سلاحاً يوازي البندقية في مواجهة الاحتلال وسياسة التجهيل التي يمارسها بحق الشعب، شاكراً حركة فتح إقليم سلفيت القائمين على هذا الحفل.

ونقل محمود العالول نائب رئيس حركة فتح تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس ومباركته للطلبة الناجحين والمتفوقين، ودعاهم إلى مزيد من التفوق واختيار التخصصات المناسبة للمساهمة في بناء الدولة، مستعرضا في كلمته الوضع السياسي الفلسطيني وإصرار القيادة على تحرير الأسرى من سجون الاحتلال، مؤكداً أن رواتب الأسرى وا لشهداء خط أحمر لا يمكن تجاوزه، مؤكداً أن هذه الكوكبة من الطلبة المتفوقين هم حملة مشاعل العلم والمعرفة وهم جيل المستقبل الواعد وبناة الدولة ومؤسساتها.

واضاف العالول ان هدف الاحتلال من إخلاء منطقة الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، هو السيطرة على الأرض، وهذة التجمعات البدوية المنتشرة فى جميع أنحاء الوطن واللذين يعيشون فى ظروف قاسية للغاية هم حراس هذة الأرض، مشيرًا إلى أن وجودهم فى هذة المناطق يشكل عقبة أمام جيش الاحتلال.

وأضاف العالول "لن نترك أماكننا حتى لو هدموا هذا البيت سوف نبنيه من جديد ونعود إلية مرة أخرى، ولو هدموا منشاة سنضع خيمة ولن نترك أرضنا" .

من جهته، نقل أمين عواد مدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت تحيات وتهاني وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم للطلبة الناجحين، مشدداً على ضرورة ترك الاختيار أمام الطالب لاختيار تخصصه بلا ضغط أو إكراه، متمنيا التوفيق للجميع، ودعاهم إلى مزيد من العطاء والاجتهاد في دراستهم الجامعية والمساهمة في بناء مجتمعهم وخدمة وطنهم .

ونيابة عن الطلبة المتفوقين تحدثت الطالبة ماسة البشر الحاصلة على المركز الثاني على مستوى الوطن وعلى المركز الأول على المحافظة للفرع العلمي، وتقدمت بجزيل الشكر و التقدير الى الأخوة في حركة فتح إقليم سلفيت على هذا التكريم، وأهدت هذا الإنجاز إلى الرئيس محمود عباس راعي المسيرة التعليمية في الوطن، وكذلك إلى روح الشهيد الرمز ياسر عرفات الذي حفر حب العلم في قلوب الفلسطينيين.

وقدم خلال المهرجان العديد من الفقرات الفنية من الغناء الوطني الملتزم، قدمتها فرقة الأمن الوطني للموسيقات العسكرية.

وفي ختام المهرجان كرّمت لجنة التكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة، حيث تم تكريم الطالبة ماسة البشر الحاصلة على المرتبة الثانية على مستوى الوطن بدرع تقديري وهاتف محمول وجهاز حاسوب محمول، وتم تكريم العشرة الأوائل على الفروع بدرع تقديري وهاتف محمول، وتكريم الطلبة الحاصلين على معُدل 90 % فأكثر بدرع تقديري.

وحضّر حفل التكريم، أعضاء المجلس الثوري لحركة جمال حماد، قدري ابو بكر، وقائد منطقة سلفيت العقيد ركن إيهاب السعيدني ومدراء الأجهزة الأمنية، ورؤساء الهيئات المحلية، ورئيس الغرفة التجارية اياد الهندي، وأعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق ولجان المناطق التنظيمية وحركة الشبيبة وكافة الأطر التنظيمية، والمؤسسات الرسمية والأهلية، ورجال أعمال، والمتبرعين، وأهالي الطلبة، وحشد كبير من أهالي المحافظة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018