الأخــبــــــار
  1. مظاهرات في تل أبيب احتجاجا على وقف حكومة الاحتلال التصعيد في غزة
  2. تلفزيون اسرائيل: انتخابات مبكرة في اذار 2019 او في ايار كحد اقصى
  3. الوفد الامني المصري يصل غزة
  4. الشرطة: وفاة سيدة 45 عاما داخل عيادة تجميل في مدينة الخليل
  5. "العليا" ترفض الالتزام بمنع هدم مدرسة التحدي 5 في بيت لحم
  6. مخابرات الاحتلال تقتحم مبنى الجالية الافريقية بالقدس وتمنع فعالية
  7. الرئيس: هدفنا هو تجنيب شعبنا المزيد من المجازر وجرائم الحرب
  8. الرئيس باجتماع القيادة: اليوم الطريق سالك لتحقيق إزالة أسباب الانقسام
  9. الحاج جبر: نقل محافظ جنين إلى نابلس ومحافظ نابلس إلى جنين
  10. السعودية تعلن نتائج التحقيق في قضية خاشقجي
  11. برئاسة ابومازن-اجتماع طارئ للقيادة الساعة1 لبحث تطورات العدوان على غزة
  12. الاحتلال يستدعي خبراء متفجرات لمقر الخارجية بالقدس للاشتباه بعبوةناسفة
  13. البنك الدولي: ملتزمون بمساندة السلطة ودعم الاقتصاد الفلسطيني
  14. توغل 4 آليات عسكرية شرق بلدة القرارة جنوب القطاع
  15. قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من الضفة الغربية
  16. 19 اصابة بينهم 2 خطيرة بحريق بمنزل في "بيت شيمش"
  17. الاحتلال يسمح للصيادين دخول مسافة 6 ميل بحري من وادي غزة حتى الشمال
  18. موقع واللاه: ليبرمان قدّم كتاب استقالته رسميا الان لنتنياهو
  19. مصادر استخباراتية أمريكية: العرب يشكلون نصف عدد الراغبين بشراء"إس-400"
  20. ماكرون: فرنسا حليفة للولايات المتحدة وليست تابعة لها

مشاركة واسعة في مؤتمر يدعي لإنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 02/07/2018 ( آخر تحديث: 03/07/2018 الساعة: 12:32 )
القدس - معا- بادر النواب، أيمن عودة (رئيس القائمة المشتركة)، دوف حنين (القائمة المشتركة)، كيسينيا سبتلوفا (المعسكر الصهيوني) وميخال روزين (ميرتس)، بإقامة مؤتمر خاص في الكنيست تحت عنوان "جيل من غير مستقبل: الأطفال تحت الاحتلال" والذي عقد اليوم الإثنين.

قبل انطلاق المؤتمر تمت مهاجمة المؤتمر والتحريض ضده بشكل خطير من قبل الوزراء المختلفين، منهم، جلعاد أردان وميري ريجيف وقام رئيس الكنيست بمنع عرض فيديو قصير يعرض أحلام الأطفال عن غد بدون احتلال، عن واقع بدون تقييد للحرية وبدون اعتقالات وسجون.

حضر المؤتمر حشد كبير من ممثلي منظمات حقوق الإنسان والدبلوماسيين والنشطاء - الإسرائيليين والفلسطينيين والدولية. من بين الحضور تحدث سفير الاتحاد الأوروبي والسفير الهولندي ونائب السفير البريطاني، وممثلي منظمات حقوق الإنسان بتسيلم، كسر الصمت، أطباء من أجل حقوق الإنسان، مسلك، مركز الدفاع عن الفرد، جمعية حقوق المواطن، هيومن رايتس واتش، وغيرهم العديد.

وخلال المؤتمر، ناقش المشاركون الظروف القاسية والظالمة التي تنتج عن الاحتلال الإسرائيلي والتي تؤثر بطبيعة الأمور على القاصرين في الأراضي المحتلة، والارتفاع في حالات انتهاك حقوق الإنسان والقوانين التمييزية، واعتقال القاصرين والاحتجازات، ونقص الكهرباء والمياه، ونقص التعليم والخدمات الاجتماعية، محاولون بناء تصور أي مستقبل ممكن ان نخلق لهؤلاء الأطفال ولنا جميعنا.

وقال النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة خلال كلمته الافتتاحية في المؤتمر: ""الأطفال الذين يعيشون في المناطق المحتلة يعانون من القيود المفروضة، والاعتقالات، ومواجهة جيش مُحتل لهم ولأرضهم. وزراء اليمين يحرضون ويحاولون اسكات كل صوت معارض لسياسة الاحتلال والحرب، وهم يظنون بأن محاولة اسكاتهم لنا سوف تخفي واقع الاحتلال، ولكن الاحتلال لن يختفي إن لن ننهيه نحن بنضالنا المشترك وهذا أكثر ما أزعجهم في الأمر، بأننا استطعنا بناء ائتلاف واسع بين أحزاب مختلفة، من القائمة المشتركة وميرتس وحزب العمل. هم يريدون عزل القيادة العربية ويريدون أن يخفوا الحقائق البشعة للاحتلال ولكنهم لم ولن ينجحوا في كلا المهمتان. هذا حقنا وهذا واجبنا ان نناضل وان ننتصر على الاحتلال".

وفي نهاية المؤتمر تم ارسال رسالة نصية لكل مشتركو المؤتمر لحضور فيديو الأطفال الممنوع من العرض، حيث شاهد الحضور رسالة الأطفال وسمعوا عن احلامهم بمستقبل أفضل.

وفي سياق آخر، قررت لجنة السلوكيات في الكنيست منع النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة من المشاركة بأعمال الكنيست مدة أسبوع كامل.

وذلك بعد الشكاوى الّتي قدمها العديد من نواب اليمين، وذلك على خلفية المواجهة التي حصلت بين النائب عودة وعناصر الشرطة أثناء زيارة عودة للسيد جعفر فرح بعد الاعتداء على الأخير أثناء اعتقاله.

ويأتي قرار لجنة السلوكيات بأعقاب تحريض هستيري ضد القائمة المشتركة، وضد النائب عودة شخصيا حيث وصفه وزراء اليمين بأنه أعدى أعداء إسرائيل وأنه الخطر الأكبر وأنه إرهابي.

واستنكر عودة هذا القرار قائلًا: "هذا القرار يشكل خرقًا فاضحًا للحصانة البرلمانية الّتي اتمتع بها، ومن المؤسف أن نرى ان لجنة السلوكيات في الكنيست خضعت للجوقة التحريضية على النواب العرب، وأنها باتت تشكل أداة قمع إضافية بأيدي حكومة اليمين".

وأضاف عودة: "سأواصل عملي بالرغم من هذا القرار المجحف بحقي كمنتخب للجمهور وكرئيس للقائمة المشتركة".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018