/* */
الأخــبــــــار
  1. حالة الطقس: اجواء صافية ودافئة في معظم المناطق
  2. الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة
  3. قائم منذ 25 عاما- مقدسي يهدم منزله في سلوان بيده
  4. ابعاد النائب زحالقة شهراً عن الكنيست لوصفه ديختر بالقاتل
  5. سفن كسر الحصار تنطلق من ميناء "باليرمو" نحو غزة
  6. الاسير حسن شوكه يواصل اضرابه عن الطعام منذ 46 يوما
  7. إجلاء بيوت في مستوطنة "بيت عين" شمال الخليل بسبب حريق كبير في المنطقة
  8. إصابة مستوطنة بجروح بعد رشق مركبتها بالحجارة جنوب نابلس
  9. نتنياهو يوقف قانون الرقابة على شبكات التواصل الاجتماعي
  10. الجيش والمخابرات الإسرائيلية يطلبان تشديد الضغوط على سكان غزة
  11. الاحتلال يعتقل 26 مواطنا بعد عملية دهم وتفتيش
  12. ايهود باراك: نتنياهو يقود نحو دولة واحدة ذات أكثرية مسلمة
  13. اسرائيل: إذا لم تتوقف البالونات المشتعلة سنبدأ عملية عسكرية ضد غزة
  14. نتنياهو: أقنعنا ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران
  15. مسؤول إيراني: مستعدون لتخصيب اليورانيوم إن فشلت المفاوضات مع أوروبا
  16. مصادر لمعا:استئناف عمل معبر رفح وبدء عودةالعالقين بعدإصلاح الخلل الفني
  17. ترامب: الإنفاق الدفاعي لـ"الناتو" تجاوز 33 مليار دولار
  18. الأمم المتحدة: نعمل مع مصر وإسرائيل والسلطة الفلسطينية لمنع انفجار غزة
  19. "الشعبية" تنظم احتفالاً تأبينياً بذكرى استشهاد براء الحمامدة
  20. العالول: هناك أفكار جديدة لتحقيق المصالحة ولن نفرط بها

كوكاكولا/كابي ترعى منتدى فلسطين الدولي الأول للمياه

نشر بتاريخ: 30/06/2018 ( آخر تحديث: 02/07/2018 الساعة: 08:42 )
رام الله- معا- شاركت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي في رعاية فعاليات منتدى فلسطين الدولي الأول للمياه، والذي أقيم في فندق الكرمل في رام الله تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبمبادرة من سلطة المياه، واستمرت أعماله من تاريخ الخامس والعشرين وحتى الثامن والعشرين من شهر حزيران.

وشهدت الجلسات العلمية للمنتدى الذي حمل شعار "التقنيات والممارسات الحديثة لتطبيق الإدارة المتكاملة للموارد المائية"؛ حضور ومشاركة عدد من الممثلين العرب الدوليين بالإضافة إلى مشاركة 30 شركة محلية ودولية، فيما شاركت شركة المشروبات الوطنية كراعي شريك للمنتدى إلى جانب عدد من المؤسسات والهيئات والشركات الأخرى.

من جانبه، أثنى م. مازن غنيم رئيس سلطة المياه ، على الدعم الذي وفره القطاع الخاص لمنتدى فلسطين الدولي الأول للمياه، وشكر شركة المشروبات الوطنية على دعم المؤتمر، مثمناً دورها في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير منتج وطني وتشغيل الشباب، موضحا أن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت إطلاق العديد من المشاريع الاستراتيجية في مجال المياه والصرف الصحي الصحي، وتكثفت الجهود مطلع العام الجاري لتعزيز هذه المشاريع وتقدم العمل فيها والتي توجت في شهر آذار الماضي بنجاح مؤتمر المانحين في تأمين 565 مليون دولار، أي ما يعادل 80% من تكلفة برنامج تحلية المياه في غزة.

وقال م. غنيم: "إننا في سلطة المياه والشركاء نشعر بالفخر والاعتزاز لما تم انجازه، لكننا نشعر أن الطريق ما زالت طويلة، وأن هناك الكثير من العمل يتوجب انجازه رغم الصعاب التي لن تثني من عزيمتنا وإرادتنا لتحسين الواقع المائي"، مضيفا أن المنتدى يتيح الفرصة للتعرف على التقدم وآخر تطورات التكنولوجيا الحديثة، للمساعدة في تنفيذ أسس ومبادئ هذا النهج، باعتباره أساساً لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة الذي يسعى لتحقيق الأمن المائي.

وأضاف م.غنيم: "نحن على يقين بأن المنتدى سيكون نقطة انطلاق للعديد من المنتديات والمؤتمرات الدولية، وسيثبت على أجندة المنتديات وفعاليات المياه الدولية".

بدوره، أكد عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية، أهمية انعقاد منتدى يتناول قضايا معالجة المياه في فلسطين، ومشاكل الصرف الصحي بهدف الوصول إلى تطوير وتحسين خدمه المياه المقدمة، مثمنا جهود سلطة المياه وعلى رأسها معالي الوزير المهندس مازن غنيم رئيس سلطة المياه، من أجل إنجاح انعقاد المنتدى وجلساته العلمية التي ناقشت واقع القطاع المائي وبحثت الحلول الممكنة .

وأضاف الهندي أن شركة المشروبات الوطنية تسعى جاهدة إلى الإسهام في الحفاظ على مصادر المياه ومعالجة المياه الصناعية من خلال عدد من المشاريع، والتي كان أبرزها تركيب وحدتي معالجة للمياه الناتجة من مصنعيها في طولكرم وأريحا لتصبح صالحة لري المزروعات، بالإضافة إلى عملها الجاري على تنفيذ خططاً لإنشاء محطة تحلية المياه بالقرب من مخيم المغازي وسط قطاع غزة، والتي ستسهم في توفير مصدر مياه مستدام لسكان المخيم الذين يصل تعدادهم إلى أكثر من 24,000 لاجئ.

وشدد الهندي على حرص الشركة أن تكون شريكة في تنفيذ منتدى فلسطين الدولي للمياه؛ انطلاقا من حرصها الاستراتيجي على المشاركة في تحسين وتنمية قطاع المياه والبنية التحتية، من خلال مواكبة مصانع الشركة المتعددة لأحدث التطورات التقنية والفنية في هذا المجال.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018