الأخــبــــــار
  1. الصحة: إصابة 3 مواطنين برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة
  2. اصابة طفل برصاصة مطاطية خلال مواجهات بالخليل
  3. تظاهرة حاشدة في الخليل بمناسبة ذكرى مجزرة المسجد الابراهيمي الـ 25
  4. المقدسيون ينجحون بفتح مبنى باب الرحمة المغلق منذ عام 2003
  5. القبض على شخص صادر بحقه حكم بالأشغال الشاقة لـ10 سنوات بتهمة الاغتصاب
  6. توغل محدود لاليات الاحتلال شرق البريج وسط القطاع
  7. الطقس: جو غائم جزئيا ولا تغير على درجات الحرارة
  8. وزير التربية اللبناني ينفي أي تدابير بحق التلاميذ الفلسطينيين
  9. تونس تتوقع حضور 6 الاف ضيف للقمة العربية
  10. الجبهة الشعبية تنعى المناضل الكبير ماهر اليماني
  11. نتنياهو يلتقي بوتين الاربعاء في موسكو
  12. رسمياً- قائمتان عربيتان تتنافسان في انتخابات الكنيست
  13. الاحتلال يفرج عن أسير من اليامون بعد قضاء 23 عاما في الأسر
  14. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مدينة القدس
  15. استطلاع القناة 12: 36 مقعدا لحزب كحول لفان و30 مقعدا لليكود
  16. اصابة 6 مواطنين برصاص قوات الاحتلال شرق رفح
  17. بدء فعاليات وحدة "الارباك الليلي" جنوب قطاع غزة
  18. ابو مذكور لـ معا: موسم العمرة الجديد يبدأ في غرة اذار المقبل
  19. الزراعة: الجراد قد يجتاح فلسطين اعتمادا على تقلبات الجو والرياح
  20. الجبهة والعربية للتغيير يتفقان على خوض الانتخابات بقائمة ثنائية

الكنيست تقرّْ اقتراح قانون للنائب دوف حنين بالقراءة التمهيدية

نشر بتاريخ: 21/06/2018 ( آخر تحديث: 30/06/2018 الساعة: 08:47 )
بيت لحم - معا- مرّرت هيئة الكنيست العامة، أمس الاربعاء، مشروع قانون للنائب د. دوف حنين (الجبهة – القائمة المشتركة) بالقراءة التمهيدية، الذي حدّد وبعمق التمييز القائم في اسرائيل، في التوجّه الراسخ المعادي لمغايري الهوية الجنسية في القانون.
وقد قدّم د. حنين تفسيره لحيثيات اقتراح قانونه أمام هيئة الكنيست العامة ضد موقف الحكومة والائتلاف الحكومي منه.

وفي أول تعقيب له حول تمرير اقتراح القانون قال د. حنين: "لقد قالت الكنيست اليوم كلمتها الهامّة، أن التمييز مرفوض وممنوع، لأن الناس بطبيعتهم مختلفون، ولكنهم متساوون، ويُحظر التمييز بين الناس على خلفية الميول الجنسية والهوية الجندرية للإنسان. فإن هذه الأمور يجب أن تكون مفهومة ضمنا لكل إنسان يريد أن يعيش في مجتمع جدير بمعاملة بني البشر باحترام. قبل عدّة سنوات مرّرتُ قانونًا يمنع التمييز في جهاز التعليم في البلاد، وقد حان الوقت أن يُحظر التمييز في المجتمع باسره. فالحديث عن اقتراح قانون واسع ومتعدِّد الاتجاهات والأهداف، ومرتبط بكل مجالات الحياة: أماكن العمل، المؤسسات التعليمية التربوية، جهاز الصحة، الخ. بحسب اقتراح القانون: في كل مكان في كتاب القوانين يوجد منع وحظر للتمييز – ولذلك فإن هذا المنع يشمل أيضا الحظر على التمييز على خلفية الميول الجنسية والهوية الجندرية للفرد".

في أعقاب التصويت على اقتراح القانون وتمريره قال النائب دوف حنين: "أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لعضو الكنيست ميخال روزين التي دفعت بهذه المبادرة إلى الأمام، وكذلك لنواب قائمتي الجبهة وميرتس الذين صوّتوا بشكل كامل إلى جانب اقتراح القانون. وكل التقدير للنائبين ميراب بن آرييه، وأمير أوحانا، حيث خالفا انضباط الائتلاف الحكومي وصوّتا مع ضميرهما".

وأعرب النائب د. حنين عن سروره، وذلك بعد أن عرف بعد التصويت، بأن الائتلاف الحكومي قد أعلن لنوابه عن حرية التصويت على اقتراح القانون هذا، وقال: "أدعو الائتلاف الحكومي أن يواصل منح حرية التصويت على القانون في المستقبل، حتى إقراره نهائيا، ومن أجل إنجازه وإتمامه بسرعة".

تجدر الإشارة، أن القانون الوحيد المؤيِّد لحقوق المثليين كان للنائب د. دوف حنين في دورة الكنيست السابقة الـ19، وقد تم استكمال تشريعه بالقراءتين الثانية والثالثة وأُدخِلَ لكتاب القوانين – وهو تعديل لقانون حقوق الطفل، الذي يَحظُر التمييز لأسباب الميول الجنسية والهوية الجندرية. كذلك الأمر في الدورة البرلمانية التي سبقتها الـ18، تم تمرير اقتراح قانون واحد فقط بمبادرة النائب دوف حنين يساند المثليين – وهو تعديل لقانون التشغيل - الذي يمنع تمييز سلطة التشغيل في قبول الشخص المتقدِّم لطلب العمل على أساس توجهه الجنسي.

تجدر الإشارة أيضا، أن المكان الوحيد في كتاب القوانين في اسرائيل الذي به إشارة خاصة ومنفصلة للتمييز على خلفية الهوية الجندرية، دون العلاقة للتمييز القائم على خلفية الميول الجنسية، كان في التعديل لاقتراح القانون الذي مرّره النائب دوف حنين قبل أربع سنوات بما يتعلّق بحقوق الطالب.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018