الأخــبــــــار
  1. واشنطن ستصوت ضد قرار أممي بشأن الجولان المحتل
  2. مصادر:مصر هددت نتنياهو بالانسحاب من الوساطة اذا لم يعلن وقف اطلاق نار
  3. نتنياهو يلتقي الوزير بينت الساعة 12:00 لمناقشة مستقبل حقيبة "الامن"
  4. مصادر: مصر هددت نتنياهو بالانسحاب من الوساطة اذا لم يعلن وقف نار
  5. الاحتلال يطلق النار تجاه المزارعين شرق القرارة جنوبي القطاع دون إصابات
  6. الخارجية الاسرائيلية تعيّن شابا من يافا سفيرا لاسرائيل في اذربيجان
  7. قوات الاحتلال تعتقل شابين من ضاحية شويكة شمال طولكرم
  8. اطلاق نار على جيش الاحتلال بالخليل
  9. جيش الاحتلال يدعي الكشف عن نفق على حدود غزة
  10. الاحتلال يعتقل مواطنين من الضفة الغربية
  11. رئيس وزراء هولندا: سندافع في مجلس الأمن عن حظر تصدير الأسلحة للسعودية
  12. الأونروا تقلص الفجوة في تمويلها بعد انسحاب أمريكا
  13. وفاة سيدة داخل عيادة تجميل في الخليل
  14. الاحتلال يمنع دخول البالونات الى غزة
  15. الأونروا: نقل السفارة الامريكية أدى إلى زعزعة الاستقرار في غزة
  16. السنوار: لن نسمح للاحتلال بتكرار الاعتداء على غزة
  17. الاحتلال يمدد اعتقال منفذ عملية الطعن بالقدس
  18. الامم المتحدة تصوت لصالح قرار دعم الشعب الفلسطيني بتقرير المصير
  19. الصين تبتكر "شمسا اصطناعية نظيفة"
  20. قتيل واصابتان في اطلاق نار ببئر السبع

اهالي ياسوف ينتزعون قرارا باستعادة اراضيهم من المستوطنين

نشر بتاريخ: 18/06/2018 ( آخر تحديث: 18/06/2018 الساعة: 15:00 )
سلفيت - تقرير معا - شرعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي باخلاء مبان من بؤرة مستوطنة "تفوح الغربية" المقامة على اراضي ياسوف شمال سلفيت.

وجاء ذلك بعد أن انتزع مواطنو ياسوف بالتعاون مع مؤسسة المحافظة والهيئة العامة للشؤون المدنية، وهيئة مقاومه الجدار ومؤسسات حقوقية، قرارا من احدى المحاكم الاسرائيلية بإخلاء الارض من المباني التي قام الاحتلال ببنائها قبل 19 عاما.
المزارع حافظ عبية رئيس مجلس قروي ياسوف السابق ومن المتابعين للقضية قال لـ معا تم ابلاغنا قبل اسبوعين من قبل الارتباط الفلسطيني انه سيتم ازالة البؤرة الاستيطانية بعد صدور قرار من المحكمة بذلك، ومنذ امس بدأوا بازالتها والعمل مستمر.

واضاف عبية ان هذه البؤرة وتعرف بـ"تفوح الغربية" اقيمت على اراضي مواطني بلدة ياسوف بالقرب من مستوطنة "تفوح الشرقية"، عام 1998، اقيمت على 150 دونم لاقامة المباني والكرافات، واستولى المستوطنون على 2000 دونم لاغراضهم الشخصية وتم زراعتها بأشجار الزيتون والعنب، وقال ان 14 مواطنا من البلدة تطوعوا لرفع قضية بالمحاكم الاسرائيلية على المستوطنين عام 2010، بالتعاون مع مؤسسة "ياشدين" ومؤسسة المحافظة، والهيئة العامة للشؤون المدنية وهيئة الجدار، ومن خلال المتابعه تم انتزاع والحصول على قرار الاخلاء عام 2016، على ان يتم تنفيذ الاخلال حتى موعد 22/6/2018 كحد اقصى، واليوم يتم التنفيذ، واسترجاع الارض لاصحابها.
محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي قال لـ معا ان مؤسسة المحافظة تواصل بإستمرار متابعة قضايا المواطنين واراضيهم في المناطق المصنفة "ب، ج" من الناحيه القانونية، وهناك العديد من القضايا التي تم متابعتها قانونياً وإسترجاعها لأصحابها.

ودعا البلوي المواطنين الى متابعه القضايا مع مؤسسات المحافظة وهيئة مقاومة الجدار والشوؤن المدنيه والمؤسسات الحقوقية، ودعا اصحاب الاراضي الى اعمارها وإدامة خدمتها وزراعتها.
اسامه مصلح مدير عام الهيئة العامة للشؤون المدنية في سلفيت قال لـ معا ان هذا القرار صدر بعد المتابعة الحثيثة منذ 10 سنوات بالشراكه مع المحافظة وهيئة مقاومة الجدار، وان هيئة الشؤون وبناء على تعليمات الوزير تتابع باستمرار قضايا المواطنين وتبذل جهودا كبيرة في مساعدة المزارعين وتأمين وصولهم الى اراضيهم في تلك المنطقة والمناطق المحاذية للمستوطنات، وأن هذه القضيه تم تقديم التماس بها للعليا الإسرائيلية من مجموعة من مزارعي ياسوف.
واشار مصلح الى انه هناك الكثير من قضايا المزارعين التي تقوم هيئة الشؤون المدنية ومؤسسة المحافظة وهيئة مقاومة الجدار بمتابعتها بالمحاكم الاسرائيلية من اجل استرجاع اراضي المزارعين وتأمين دخولهم اليها.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018