الأخــبــــــار
  1. النواب الاردني يوصي الحكومة بسحب السفير الاردني من اسرائيل وطرد سفيرهم
  2. نتنياهو يهدد بهدم منزل منفذ عملية سلفيت وبناء وحدات استيطانية في ارئيل
  3. معبر رفح يعمل باتجاه واحد غدا لعودة الفوج الاول من المعتمرين
  4. الاحتلال يعتقل شابين على المدخل الشمالي لبلدة الزاوية غرب سلفيت
  5. تحديث- مصادر اسرائيلية تراجعت عن نبأ استشهاد منفذ عملية "ارئيل"
  6. جامعة فلسطين الأهلية تعلن 10 نيسان موعداً لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة
  7. أيزنكوت: حزب الله ينوي تنفيذ عملية تسلل ألاف الجنود للسيطرة على الجليل
  8. أيزنكوت: حزب الله يعتزم التسلل إلى إسرائيل بآلاف الجنود
  9. إدارة سجن "ريمون" تنقل أسرى قسم 1 إلى 7
  10. الاحتلال يعتقل شابا قرب الحرم الابراهيمي بدعوى حيازته سكين
  11. محكمة اسرائيلية تجمد قرار اخلاء بناية الصباغ بحي الشيخ جراح في القدس
  12. اسرائيل تعلن مقتل الحاخام الذي اصيب بعملية اطلاق النار بمستوطنة ارئيل
  13. توغل محدود لاليات الاحتلال شرق جباليا واطلاق نار شرق غزة
  14. الاحتلال يهدم بئر مياه قرب سوسيا جنوب الخليل
  15. مستوطنون ينصبون خيمة على دوار كفل حارس شرق سلفيت
  16. قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين من الضفة الغربية
  17. المفتي محمد حسين: الاعتداء على الأطفال والنساء والآمنين محرم شرعا
  18. الجهات الرسميه والشعبيه تدعو لجان الحراسة للتصدى لهجمات المستوطنين
  19. تحقيق جيش الاحتلال: منفذ عملية سلفيت اصيب برصاصة في الكتف وهرب
  20. القتيل في عملية "أريئيل" ضابط والمصابان بجروح صعبة جدا هما جندي وحاخام

سفير روسيا يؤكد على دعم بلاده لدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية

نشر بتاريخ: 14/06/2018 ( آخر تحديث: 14/06/2018 الساعة: 18:46 )
بيت لحم - معا - قال السفير الروسي لدى فلسطين الدكتور حيدر اغانين، أن روسيا اعترفت بدولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشرقية منذ انعقاد المجلس الوطني بالجزائر في عام 1988، وإنها بذلك ترد على كل التذبذبات والترددات في المواقف ومحاولات التشكيك الأمريكية السابقة والأخيرة بالمرجعية الدولية والقرارات الأممية والمبادرة العربية ومرجعية مدريد التي دعت إلى تطبيق مبدأ "الأرض مقابل السلام ".

واكد أن الدعم الروسي للقضية الفلسطينية من ثوابت الحكومة والشعب الروسي، والذي يستند إلى أن القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، والقدس الغربية لإسرائيل، ارتباطا بمبدأ حل الدولتين، والعيش بأمن وسلام على هذه الارض.

جاء ذلك خلال إفطار رمضاني بمناسبة يوم روسيا الوطني نظمته الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية ، في المركز الثقافي الروسي، في بيت لحم.

وحضر حفل الإفطار الذي أقيم تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، الدكتور احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والسفير الروسي حيدر اغانين، وداود مطر ممثل الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية في فلسطين، والمحامي انطون سلمان رئيس بلدية بيت لحم، ونيقولا خميس رئيس بلدية بيت جال، وجهاد خير رئيس بلدية بيت ساحور، والمهندس زياد البندك مستشار الرئيس للشؤون المسيحية، وصلاح جديد رئيس هيئة المتقاعدين العسكريين، وفيرا بابون الرئيس السابق لبلدية بيت لحم، ومفتي بيت لحم الشيخ عبد المجيد عطا، وممثلي المؤسسات وفعاليات المجتمع المحلي.

وتمنى السفير الروسي في كلمته من الدول الصديقة لفلسطين، أن تعترف مثل روسيا بفلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، وان يقوموا بنفس الخطوة. وتساءل "أين الاعتراف بدولة فلسطين إذا كنتم أصدقاء؟".

وقال أن كلمة فلسطين دخلت ليست فقط إلى القاموس الروسي، وإنما إلى اللغة الروسية والأوساط الشعبية الروسية والأدب والشعر الروسي في بداية القرن التاسع عشر، حيث كان الحجاج الروس يأتون إلى فلسطين، ما أدى إلى تأسيس البعثة الكنسية الروسية والجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الروسية. ولفت إلى أن الجمعية بحضورها الغير سياسي عادت إلى فلسطين من جديد، لتكون جسرا بين الشعبين الروسي والفلسطيني، فهي منذ الحرب العالمية الثانية بنت المدارس والمستشفيات في بيت جالا والناصرة، وكذلك في سوريا ولبنان، وهذا يؤكد العلاقة التاريخية بين فلسطين وروسيا.

من جهته هنا الدكتور مجدلاني الحكومة والشعب الروسي باليوم الوطني لروسيا، وهنا الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر.

وأشاد مجدلاني بمواقف الرئيس بوتين والحكومة الروسية والشعب الروسي، الداعم للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية، وبالعلاقة والروابط التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والروسي، مؤكدا على تقدير منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الفلسطينية لهذه المواقف.

وكان رئيس الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية مطر رحب بالحضور، وهنا الحكومة والشعب الروسي باليوم الوطني لروسيا، والشعب الفلسطيني بحلول عيد الفطر، واكد أن الجمعية تعمل من اجل تعزيز العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والروسي.

من جهته شكر مفتي بيت لحم الشيخ عبد المجيد عطا الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية ، بمناسبة شهر رمضان وحلول عيد الفطر السعيد، وهنا الشعب الروسي بمناسبة الوطني لروسيا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018