الأخــبــــــار
  1. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة مقاومة شرقي مخيم البريج وسط القطاع-لا إصابات
  2. شرطة رام الله تضبط مبلغ 40 ألف شيكل مزيفة بحوزة شخصين في بيرزيت
  3. القبض على سائق عمومي ينقل الاطفال في صندوق مركبته بمدينة الخليل
  4. قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطناً من الضفة
  5. مستوطنون ينصبون محطة انتظار في حي تل ارميدة وسط مدينة الخليل
  6. كوشنير: إذا لم يعد أبو مازن الى طاولة الحوار فاننا سننشر خطة السلام
  7. جيش الاحتلال: عملية دهس بالقرب من قرية حوسان
  8. هلال القدس يتوج بكأس فلسطين
  9. تظاهرة في رام الله لرفع الحصار عن غزة
  10. رهط- حريق ضخم في موقف للحافلات
  11. القوى برام الله تدعو لاعتبار الجمعة يوم تصعيد ميداني بوجه الاحتلال
  12. طائرات الاستطلاع تستهدف مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة شرق الزيتون
  13. الاحتلال يحتجز 10 متضامنين وصحافيين في منطقة الحمرا شرق الخليل
  14. الشرطة: ضبط ٤٠ مركبة خاصة تعمل مقابل أجر في الخليل
  15. بحرية الاحتلال تعتقل 3 صيادين من بحر شمال قطاع غزة بعد محاصرة مركبهم
  16. اصابة فتى بجراح خطرة في يده بعد انفجار جسم مشبوه كان يحمله في الخليل
  17. مصرع طفلة وإصابة شقيقتها سقطتا من علو في جباليا
  18. مصرع طفلة 4 سنوات سقطت من الطابق الرابع في غزة
  19. الجمعة القادمة من غزة الى الضفة
  20. اصابة الصحفي علي جادالله برصاص الاحتلال في اليد بغزة

هل سينتصر النشطاء لالغاء "يوروفيجن" بالقدس!

نشر بتاريخ: 08/06/2018 ( آخر تحديث: 10/06/2018 الساعة: 08:11 )
بيت لحم- معا - تقرير دعاء شمروخ- مواقع التواصل الاجتماعي تُجمع على أن فلسطين أحرزت أكثر من 10 إنجازات خلال شهر واحد فقط بجهود جهات عدة أبرزها حركة مقاطعة إسرائيل ونشطاء التواصل، كان آخرها إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل في القدس، وتهديد إسرائيلي بإلغاء المسابقة الغنائية "يوروفيجن" في حال لم تنظم في القدس، فهل سيتمكن النشطاء وحركات المقاطعة من الغاء اقامة حفل "يوروفيجن" في مدينة القدس المحتلة! لتضاف الى سلسلة الانتصارات من اجل القدس.
إسرائيل تتخوف من إلغاء إقامة مسابقة "اليوروفيجن" في القدس عام 2019 بعد إلغاء العديد من الفعاليات المقررة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، كما ترى حركة مقاطعة إسرائيل أنه الوقت الأمثل لتوسيع حملات المقاطعة لهذا الحدث العام القادم.

حركة المقاطعة (BDS) جمعت الإنجازات التي حققتها فلسطين خلال شهر وفصلتها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" بعنوان "نجاحات المقاطعة في أقل من شهر".

ابتهاج فلسطيني .. ثمار مسيرة العودة

مصطفى أبو زر أحد الفلسطينيين الذين ابتهجوا لهذه الإنجازات ونشرها في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، معلقا أن الاحتلال لن ينجو بجرائمه المتلاحقة بحق الشعب الفلسطيني.

ولم يكن مصطفى الوحيد الذي ابتهج لهذه الإنجازات، فقد رأى نورالدين محمود أن هذه الإنجازات ثمار لمسيرة العودة التي بدأت على حدود قطاع غزة في يوم الأرض 30 آذار والمستمرة حتى اليوم.

واستنكر بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن يكون قرار إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل نابع من اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، خاصة بعد زيارته لإسرائيل وتواجده قرب حائط البراق وارتدائه "للكباه"، مؤكدين أن الاتحاد الأرجنتيني تعرض لحملات ضغط كبيرة من قبل الشعب الأرجنتيني.

وعلق جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية أن قرار الاتحاد الأرجنتيني بإلغاء المباراة جاء بعد تأكده بأنها تخدم أهدافا سياسية.

ترحيب نتنياهو

نتنياهو رحب بفوز الإسرائيلية نيتا في المسابقة الغنائية "يوروفيجن 2018" في تغريدة له على حسابه في موقع "تويتر"، مشيرا الى أنها جلبت الاحترام لدولتها، مبتهجا بإجراء المسابقة العام القادم في القدس.

مقاطعة "اليوروفيجن"

وما لبثت أن صرحت ميري ريغيف وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية بأن مسابقة "اليوروفيجن" ستجري في القدس أو أنها لن تجري في إسرائيل أبدا، حتى انطلقت حملة توقيع واسعة في أيسلندا لمقاطعة المسابقة.

وذهب البعض الى أن حركة المقاطعة تعتبر خطرا استراتيجيا على إسرائيل كنزيه الخطيب الذي قال" أشفق على الذين يشككون بحركة التضامن العالمية".

لكن منتصر البرغوثي رأى أن حركة المقاطعة أحدثت ثغرة تتسع في جدار اللامبالاة التي تواجهها القضية الفلسطينية الأمر الذي سيظهر إسرائيل على حقيقتها ككيان استعماري.

وفي الوقت الذي تشهد فيه فلسطين ظروفا صعبة على حدود غزة بالإضافة الى الأحداث المتعلقة بالقدس، نشرت صفحة "فلسطين حرة" على موقع "تويتر" أن العرب مستمرون في التطبيع مع الاحتلال.
القدس عاصمة فلسطين

في حين أكد معظم المعلقين على خبر إجراء المسابقة الغنائية في القدس بأن القدس عاصمة فلسطين الأبدية ولن تكون عاصمة إلا لفلسطين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018