الأخــبــــــار
  1. ‏انتحاري يفجر نفسه في اجتماع لجبهةًالنصرة بريف ادلب السوري
  2. الاحتلال يسمح بنقل جثمان الشهيد ابو طاحون من الخليل الى القطاع
  3. استشهاد شاب من غزة متأثرا بجراح اصيب بها خلال مسيرات العودة
  4. إصابة مواطن برصاص قوات الاحتلال شرقي مدينة غزة
  5. الهيئة:النتائج الأوليةلتشريح عويسات تفيد أن سبب الوفاة جلطة قلبية حادة
  6. اصابة شاب بنيران الاحتلال في الرأس بكفر قدوم شرق قلقيلية
  7. الاحتلال ألغى تنسيق نقل جثمان الشهيد مهند ابوطاحون من الخليل لغزة
  8. مصرع شاب وإصابة آخر اثر تعرضهما لتماس كهربائي بخان يونس
  9. 200 ألف أدوا صلاة الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى
  10. هيئة الأسرى: "البدء في عملية تشريح الشهيد عزيز عويسات في أبو كبير"
  11. اندلاع حريق بفعل طائرة ورقية بأحراش اسرائيلية شرق البريج وسط القطاع
  12. اسرائيل تدعو الاتحاد الاوروبي وقف تمويل منظمات تشجع على مقاطعتها
  13. حفيد الملكة اليزابيث يزور القدس ورام الله
  14. الطقس: جو غائم جزئيا وحار نسبيا وارتفاع على الحرارة
  15. صحفي اسرائيلي ينفي تصريحات تتعلق بنقل رسائل من اللواء فرج للشاباك
  16. الاردن: الاستيطان يهدد الامن والاستقرار في المنطقة
  17. اسطول كسر الحصار يواصل طريقه الى غزة
  18. الشاباك: اعتقال خلية نفذت عمليات اطلاق نار قرب رام الله
  19. هلال القدس بطلا لكأس فلسطين
  20. الصحة: استشهاد الشاب مهند بكر أبو طاحون متأثراً باصابته بقطاع غزة

سفارة فلسطين في كازاخستان تحيي ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 17/05/2018 ( آخر تحديث: 18/05/2018 الساعة: 08:24 )
كازاخستان- معا- أقامت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية كازاخستان في العاصمة أستانا، إحتفالاً مركزياً لإحياء الذكرى الـ 70 للنكبة في الجامعة الوطنية الكازاخستانية للقانون والعلوم الأنسانية "KAZGUU University" في قاعة المرحومين الفلسطينيين "حسيب صباغ" و"سعيد خوري ".
جاء ذلك بحضور ومشاركة السفراء العرب المعمتدين لدى جمهورية كازاخستان والكادر الدبلوماسي، ومدرسي ومدرسات الجامعة وطلبة القانون الدولي والعلوم الإنسانية ، والجميع ارتدى الكوفية الفلسطينية تضامنا مع فلسطين، وقامت السفارة بتوزيع الكوفيات للجميع.

وبدأ الإحتفال المركزي بالكلمة المركزية لسفير دولة فلسطين منتصر أبو زيد، مرحبا بالضيوف، شاكرهم على الاستجابة لهذه الدعوة، والمشاركة في هذه الفعالية.
وقدم شرحا وافيا للمراحل التي مر بها شعبنا الفلسطيني من مآسي وتشرد وظلم من جراء الإحتلال الإسرائيلي، وسلبه حقوقه المشروعة.

وبدأت الفعاليات بوقوف المشاركين والحضور دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين في قطاع غزة.
وأدان السفير أبو زيد في كلمته المجزرة البشعة التي إرتكبتها إسرائيل بحق أبناء الشعب، مؤكدا أن ما أقدمت عليه الولايات المتحدة الأمريكية من نقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة القدس، يعتبر خرقاً فاضح لقواعد القانون الدولي.

وشكر السفير أبو زيد جمهورية كازاخستان رئيساً وحكومة وشعباً على مواقفها المبدئية الثابتة تجاه القضية، طالبا من المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل من أجل الإنصياع لقرارات الشرعية الدولية وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي للأراضي التي إحتلتها في عام 1967، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان المتحدث الثاني في الفعالية هو القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق لدى جمهورية كازاخستان يونس سرحان بإسم المجموعة العربية ، حيث كانت كلمته تضامنية مع الشعب الفلسطيني وإدانته للمجازر الإسرائيلية التي ترتكتبها بين الحين والآخر ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
واعرب عن رفضه للإجراءات غير القانونية التي تتخذها اسرائيل في الأراضي المحتلة، معبرا عن إرتياحه لنجاح الجهود العربية المشتركة من منع إسرائيل الحصول على مقعد في مجلس الأمن الدولي.

وتحدثت "ريناتا سيرجيفنا" رئيسة دائرة العلاقات الدولية في الجامعة الوطنية الكازاخستانية للقانون والعلوم الأنسانية، عن معاناة الشعبمنذ عام 1948 وحتى الآن من جراء الإحتلال الإسرائيلي الغاشم للأراضي.
وتحدثت عن مشاركتها في مؤتمر "بيت المقدس الإسلامي الدولي التاسع 2018" الذي عقد في مدينة رام الله في الفترة "11-12 نيسان/2018" تحت رعاية الرئيس محمود عباس حفظه الله، والذي عبرت فيه عن تحياتها إلى أبناء الشعب الذي يناضل ويكافح من أجل تحقيق الحرية والإستقلال، مؤكدة دعمها ودعم بلادها للشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

واكد "تلغات ناريكباييف" رئيس جامعة القانون والعلوم الإنسانية الكازاخستانية "KAZGUU University" ، على تضامن جمهورية كازاخستان الكامل مع الحقوق المشروعة للشعب، شاكرا سفارة دولة فلسطين لدى كازاخستان على دورها الكبير في إجراء عملية توأمه بين جامعة الخليل وجامعة " KAZGUU University" والتوقيع على إتفاقية التعاون وتبادل الخبرات في المجال العلمي، معبرا عن دعم بلاده لإنهاء المعاناة والمأساة الفلسطينية، ومنح الشعب حقه في تقرير مصيره، وإقامته دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018