الأخــبــــــار
  1. الصحة:استشهاد حسين أبو عويضة متأثراً باصابته بقطاع غزة
  2. ‏انتحاري يفجر نفسه في اجتماع لجبهةًالنصرة بريف ادلب السوري
  3. الاحتلال يسمح بنقل جثمان الشهيد ابو طاحون من الخليل الى القطاع
  4. استشهاد شاب من غزة متأثرا بجراح اصيب بها خلال مسيرات العودة
  5. إصابة مواطن برصاص قوات الاحتلال شرقي مدينة غزة
  6. الهيئة:النتائج الأوليةلتشريح عويسات تفيد أن سبب الوفاة جلطة قلبية حادة
  7. اصابة شاب بنيران الاحتلال في الرأس بكفر قدوم شرق قلقيلية
  8. الاحتلال ألغى تنسيق نقل جثمان الشهيد مهند ابوطاحون من الخليل لغزة
  9. مصرع شاب وإصابة آخر اثر تعرضهما لتماس كهربائي بخان يونس
  10. 200 ألف أدوا صلاة الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى
  11. هيئة الأسرى: "البدء في عملية تشريح الشهيد عزيز عويسات في أبو كبير"
  12. اندلاع حريق بفعل طائرة ورقية بأحراش اسرائيلية شرق البريج وسط القطاع
  13. اسرائيل تدعو الاتحاد الاوروبي وقف تمويل منظمات تشجع على مقاطعتها
  14. حفيد الملكة اليزابيث يزور القدس ورام الله
  15. الطقس: جو غائم جزئيا وحار نسبيا وارتفاع على الحرارة
  16. صحفي اسرائيلي ينفي تصريحات تتعلق بنقل رسائل من اللواء فرج للشاباك
  17. الاردن: الاستيطان يهدد الامن والاستقرار في المنطقة
  18. اسطول كسر الحصار يواصل طريقه الى غزة
  19. الشاباك: اعتقال خلية نفذت عمليات اطلاق نار قرب رام الله
  20. هلال القدس بطلا لكأس فلسطين

سفارة فلسطين في الكويت تنظم وقفة احتجاجية بذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 16/05/2018 ( آخر تحديث: 17/05/2018 الساعة: 08:13 )
الكويت- معا- نظمت سفارة دولة فلسطين في الكويت، يوم الأربعاء، وقفة احتجاجية بمناسبة الذكرى الـ 70 للنكبة ونقل السفارة الامريكية الى القدس والمجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
جاء ذلك بحضور رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم والنائب محمد الدلال وعدد كبير من السفراء المعتمدين في دولة الكويت ومن ضمنهم سفراء ألمانيا وفرنسا وبلجيكا ومالطا وتركيا.
واستهل الغانم كلمته بالقول انه حضر الى هذه الوقفة الاحتجاجية بصفته رئيس لمجلس الامة الكويتي الذي يمثل كل الشعب الكويتي الذي يرفض ما يسمى بصفقة القرن التي تكرس الاحتلال لفلسطين وان الاعتراف الامريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها الى القدس هو خرق لجميع المواثيق الدولية وان الاحتلال ينفذ اكبر ماساة إنسانية بحق الشعب، معلنا ان مجلس الامة صوٌت وبالإجماع دون استثناء على بيان يدعم الشعب بكل أشكاله.

وأكد الغانم ان الكويت ستبقى الى جانب الشعب الفلسطيني بلا حدود، مضيفا ان مثل هذه الوقفات ضرورية جدا حتى لو كانت اضعف الإيمان لان بها رسائل قوية الى العالم وان الاحتلال يتمنى ان تتوقف هذه الاحتجاجات حتى تصبح جرائمه أمرا اعتياديا ومستمرا وكذلك حتى تقوم الولايات المتحدة وغيرها من الدول التابعة بنقل سفاراتها الى القدس المحتلة.

وأعاد الغانم تاكيد موقف الكويت اميرا وحكومة وشعبا من ان الكويت لن تساوم على حقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال والعودة.

والقت سفيرة جمهورية تركيا كلمة أعربت فيها عن اشمئزاز تركيا من المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني، مؤكدة ان تركيا لن تقف صامته امام الصلف الاسرائيلي.

والقى المطران غطاس هزيم مطران الروم الأورثوذكس في الكويت والعراق كلمة باسم رجال الدين المسيحي والإسلامي أعرب فيها ان المسحيين في العالم يرفضون كل الرفض ان تكون القدس عاصمة للشعب اليهودي كما يدعي الاسرائيلين لانها بذلك تنفي اي حق للمسيحيين والمسلمين في هذه الارض المقدسة التي هي ارض المسلمين والمسيحيين.

والقى سفير المملكة الاردنية الهاشمية صقر او شتال أكد فيها موقف الاْردن الثابت والداعم بكل المعاني للشعب الفلسطيني توام الشعب الأردني وان القدس هي عاصمة دولة فلسطين الابدية.

من جانبه، شكر سفير دولة فلسطين رامي طهبوب رئيس مجلس الامة الكويتي على حضوره هذه الوقفة الاحتجاجية لما فيه من رسالة دعم قوية الى الشعب الفلسطيني، شاكرا دولة الكويت على مواقفها مع دولة فلسطين منوها بالدور الداعم العظيم الذي تقوم به دولة الكويت في مجلس الأمن الدولي دعما ومساندة لفلسطين وقضيتها وشعبها.

وشارك بهذه الوقفة عدد من ممثلي القوى السياسية الكويتية وممثلي المجتمع المدني الكويتية وحشد من ابناء الجالية الفلسطينية اضافة الى مجموعة من ابناء الجاليات العربية والاوروبية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018