الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يخطر بهدم 5 منشآت سكنية جنوب الخليل
  2. د.سراحنة: صحة الرئيس تشهد تحسنا سريعا
  3. الرئاسة تعلن "تأجيل خروج الرئيس من المستشفى"
  4. 5120 مسافرا فلسطينيا تنقلوا عبر معبر رفح البري في كلا الاتجاهين
  5. الاحتلال يقرر هدم 20 منزلا في قرية العقبة شرق طوباس
  6. قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين من الضفة
  7. الاحتلال يقرر هدم 20 منزلا في قرية العقبة شرق طوباس
  8. ارتفاع ملحوظ بحوادث السير في الثلث الاول من رمضان
  9. تحديث- شهيدان واصابة خطرة بقصف على رفح
  10. شهيد واصابة اخر بجراح حرجة جراء استهداف الاحتلال لمنطقة شرق رفح
  11. قصف مدفعي على موقع للمقاومة شرق رفح واطلاق نار على الصيادين
  12. طائرات الاحتلال تقصف مناطق جنوب قطاع غزة
  13. إصابة شابين برصاص الاحتلال قرب السياج الحدودي شرقي مدينة غزة
  14. تراجع عن القرار- البيت الابيض يبدأ بالتحضير لقمة ترامب - كيم
  15. مصرع مواطن بصعقة كهربائية في غزة
  16. مصرع مواطن 52 عاما من المغازي شرق غزة إثر تعرضه لصعقة كهربائية
  17. ارزيقات: الشرطة نشرت أكثر من ١٣٠٠ ضابط وعنصر لتأمين امتحانات التوجيهي
  18. الصحة:استشهاد حسين أبو عويضة متأثراً باصابته بقطاع غزة
  19. ‏انتحاري يفجر نفسه في اجتماع لجبهةًالنصرة بريف ادلب السوري
  20. الاحتلال يسمح بنقل جثمان الشهيد ابو طاحون من الخليل الى القطاع

مدرسة قلقيلية تخرج الفوج الـ 13 من طلبة الفرع الصناعي

نشر بتاريخ: 03/05/2018 ( آخر تحديث: 03/05/2018 الساعة: 10:53 )
قلقيلية- معا- برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ووزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، نظمت مدرسة قلقيلية الثانوية الصناعية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح- قلقيلية حفل تخريج الفوج الثالث عشر من طلبة الفرع الصناعي بعنوان "فوج الصمود والإرادة ومبايعة القيادة"، في قاعة الأمراء في مدينة قلقيلية.

وشارك في الاحتفال نائب المحافظ العميد حسام أبو حمدة، المهندس أسامة اشتية مدير دائرة المدارس المهنية في وزارة التربية، إياد قواس ممثل حركة فتح، مدير المدرسة المهندس عاصم عسراوي، المهندس نصر دريدي مدير المشروع البلجيكي، والمهندس عبد الفتاح بطران ممثل الوكالة الألمانية، ومدراء المؤسسات الأمنية والرسمية والشعبية، وممثلين عن بلدية قلقيلية والغرفة التجارية وأهالي الطلبة الخريجين.

وفي كلمته عبر نائب المحافظ عن فخره بتخريج كوكبة جديدة من طلبة المدرسة الصناعية، مؤكدا على أهمية التعليم الصناعي ودوره في فتح آفاق جديدة وفرص عمل تساهم في الحد من البطالة ودفع عجلة الاقتصاد المحلي، مشيرا إلى واقع الشعب الفلسطيني والمؤامرات الصهيو أمريكية التي تحاك ضده، مؤكدا ان شعبنا بصموده ومثابرته وإسراره سينتصر على المؤامرات وسيقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، داعيا الطلبة إلى المزيد من الجد والمثابرة ليكونوا صناع المستقبل وبناة الدولة.

بدوره نقل المهندس أسامة اشتية تحيات وزير التربية للخريجين وذويهم، مؤكدا على أهمية التعليم المهني ودوره في النهوض بالواقع الاقتصادي والحد من البطالة في مجتمعنا، مستعرضا التطور الحاصل على المدارس المهنية والصناعية وتزايد الإقبال عليها من قبل الطلبة، وأشار إلى اهتمام الوزارة بالتعليم الصناعي وتطويره باعتباره بارقة أمل ونافذة للنمو الاقتصادي.

من ناحيته هنأ الأستاذ سلامة عودة في كلمته عن مديرية التربية الطلبة وذويهم بالنجاح، مؤكدا على أهمية التعليم الصناعي ودوره في الحياة، مشيرا الى النظرة المجتمعية ونظرة الأهل للتعليم الصناعي، داعيا الى الالتحاق بالمدارس الصناعية والمهنية لأهميتها بالنهوض في الواقع الاقتصادي.

ورحب مدير المدرسة بالحضور مثمنا اهتمامهم بالمسيرة التعليمية، وقدم شرحا مفصلا عن المدرسة الصناعية والبرامج التعليمية والدورات التدريبية، مؤكدا على أهمية التعليم الصناعي في محافظة قلقيلية التي تعاني من الاحتلال وإجراءاته التعسفية بحق المواطنين، شاكرا الهيئة التدريسية على ما تقدمه من جهد للنهوض بواقع الطلبة، مثمنا الشراكة مع مؤسسات المحافظة.

وفي كلمته عن حركة فتح أكد إياد قواس على أهمية العلم والمعرفة في تطور الشعوب ورقيها، وقال أن حركة فتح ومنذ انطلاقتها تعمل على دعم العلم والعلماء والأدباء، مشيرا إلى حركة الشبيبة الطلابية ودورها في رفع الوعي الوطني من خلال البرامج والأنشطة التوعوية المساندة للعملية التعليمية.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الرعاة والطلبة الخريجين، وافتتاح مشغل"الاوتوميكارتونكس" ومعرض " صنع في مدرسة قلقيلية الثانوية الصناعية، ومعرض "منتجات دورة الحرف اليدوية والتراثية ".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018