الأخــبــــــار
  1. تلفزيون إسرائيل: النائب العام قرر توجيه تهمة الرشوة لنتنياهو بملف 4000
  2. مصرع شاب من يعبد جنوب جنين بحادث انقلاب جرار زراعي والشرطة تحقق
  3. بدء توافد المواطنين للمشاركة بفعاليات مسيرات العودة
  4. اصابة مواطنين برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة
  5. الولايات المتحدة تنوي وقف كافة المساعدات عن الفلسطينيين نهاية الشهر
  6. الاحتلال يعتقل شابا تسلل من شمال القطاع الى اسرائيل
  7. مستوطنون يقطعون 40 شجرة زيتون في المغير شرق رام الله
  8. توغل محدود لجرافات الاحتلال شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  9. روسيا وحماس تبحثان عقد اجتماع مصالحة فلسطينية
  10. أمريكا تعتقد أن داعش نفذ هجوم منبج
  11. إسرائيل والهند تتفقان على دفع صفقات أمنية بينهما
  12. معايعة: سنستمر في رفد القطاع السياحي بالكوادر البشرية المؤهلة
  13. هيئة الأسرى: الأسير أبو دياك فقد نصف وزنه ولا ينام من شدة الألم
  14. سلاح الجو الاسرائيلي يشارك في تمرين مشترك مع بريطانيا
  15. مقتل طالبة فلسطينية في أستراليا
  16. الطقس: ارتفاع طفيف وأجواء باردة
  17. ﻧﺘﻨﻴﺎﻫﻮ يزور ﺗﺸﺎﺩ ﻳﻮﻡ ﺍﻷﺣﺪ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ
  18. الاحتلال يفجر منزل عائلة الاسير خليل جبارين في يطا
  19. السلطة تفرج عن المتهم ببيع اراض لليهود عصام عقل
  20. الداخلية في غزة تسلم الصيادين الـ6 للسلطات المصرية عبر معبر رفح مساءً

مدرسة قلقيلية تخرج الفوج الـ 13 من طلبة الفرع الصناعي

نشر بتاريخ: 03/05/2018 ( آخر تحديث: 03/05/2018 الساعة: 10:53 )
قلقيلية- معا- برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ووزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، نظمت مدرسة قلقيلية الثانوية الصناعية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح- قلقيلية حفل تخريج الفوج الثالث عشر من طلبة الفرع الصناعي بعنوان "فوج الصمود والإرادة ومبايعة القيادة"، في قاعة الأمراء في مدينة قلقيلية.

وشارك في الاحتفال نائب المحافظ العميد حسام أبو حمدة، المهندس أسامة اشتية مدير دائرة المدارس المهنية في وزارة التربية، إياد قواس ممثل حركة فتح، مدير المدرسة المهندس عاصم عسراوي، المهندس نصر دريدي مدير المشروع البلجيكي، والمهندس عبد الفتاح بطران ممثل الوكالة الألمانية، ومدراء المؤسسات الأمنية والرسمية والشعبية، وممثلين عن بلدية قلقيلية والغرفة التجارية وأهالي الطلبة الخريجين.

وفي كلمته عبر نائب المحافظ عن فخره بتخريج كوكبة جديدة من طلبة المدرسة الصناعية، مؤكدا على أهمية التعليم الصناعي ودوره في فتح آفاق جديدة وفرص عمل تساهم في الحد من البطالة ودفع عجلة الاقتصاد المحلي، مشيرا إلى واقع الشعب الفلسطيني والمؤامرات الصهيو أمريكية التي تحاك ضده، مؤكدا ان شعبنا بصموده ومثابرته وإسراره سينتصر على المؤامرات وسيقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، داعيا الطلبة إلى المزيد من الجد والمثابرة ليكونوا صناع المستقبل وبناة الدولة.

بدوره نقل المهندس أسامة اشتية تحيات وزير التربية للخريجين وذويهم، مؤكدا على أهمية التعليم المهني ودوره في النهوض بالواقع الاقتصادي والحد من البطالة في مجتمعنا، مستعرضا التطور الحاصل على المدارس المهنية والصناعية وتزايد الإقبال عليها من قبل الطلبة، وأشار إلى اهتمام الوزارة بالتعليم الصناعي وتطويره باعتباره بارقة أمل ونافذة للنمو الاقتصادي.

من ناحيته هنأ الأستاذ سلامة عودة في كلمته عن مديرية التربية الطلبة وذويهم بالنجاح، مؤكدا على أهمية التعليم الصناعي ودوره في الحياة، مشيرا الى النظرة المجتمعية ونظرة الأهل للتعليم الصناعي، داعيا الى الالتحاق بالمدارس الصناعية والمهنية لأهميتها بالنهوض في الواقع الاقتصادي.

ورحب مدير المدرسة بالحضور مثمنا اهتمامهم بالمسيرة التعليمية، وقدم شرحا مفصلا عن المدرسة الصناعية والبرامج التعليمية والدورات التدريبية، مؤكدا على أهمية التعليم الصناعي في محافظة قلقيلية التي تعاني من الاحتلال وإجراءاته التعسفية بحق المواطنين، شاكرا الهيئة التدريسية على ما تقدمه من جهد للنهوض بواقع الطلبة، مثمنا الشراكة مع مؤسسات المحافظة.

وفي كلمته عن حركة فتح أكد إياد قواس على أهمية العلم والمعرفة في تطور الشعوب ورقيها، وقال أن حركة فتح ومنذ انطلاقتها تعمل على دعم العلم والعلماء والأدباء، مشيرا إلى حركة الشبيبة الطلابية ودورها في رفع الوعي الوطني من خلال البرامج والأنشطة التوعوية المساندة للعملية التعليمية.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الرعاة والطلبة الخريجين، وافتتاح مشغل"الاوتوميكارتونكس" ومعرض " صنع في مدرسة قلقيلية الثانوية الصناعية، ومعرض "منتجات دورة الحرف اليدوية والتراثية ".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018