/* */
الأخــبــــــار
  1. اصابة مواطن بشجار في بيت لحم
  2. الحكومة تطالب بحماية الاقصى
  3. الامم المتحدة تحذر من خطورة نفاد وقود الطوارئ بغزة
  4. تمديد الاعتقال المنزلي للشيخ رائد صلاح
  5. الاحتلال يهدم خيمة ويعتدي على مواطن بالضرب في مسافر يطا
  6. الاحتلال يسلم إخطارات لوقف البناء في محلات تجارية جنوب غرب مدينة جنين
  7. فتح: حديث حماس عن تهدئة دون دفع ثمن سياسي هراء وكذب
  8. إطلاق نار باتجاه جنود الاحتلال على حدود غزة
  9. إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة
  10. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا ويصادر اسلحة
  11. البعثة الطبية: طواقمنا عالجت 3000 حاج
  12. بعثة الحج تؤجل تفويج الحجيج بسبب حالة الطقس
  13. هيئة الاسرى: القيادة ماضية بخدمة الاسرى وعوائلهم
  14. اسعاف فلسطيني اردني اسرائيلي يخمد نيرانا على الجسر
  15. عودة الفصائل من القاهرة الى غزة بعد مباحثات حول التهدئة والمصالحة
  16. مستشار الأمن القومي الأمريكي في إسرائيل لبحث عدة ملفات ضمنها غزة
  17. وزارة الصحة والنيابة العامة والضابطة الجمركية يغلقون مطعما في رام الله
  18. وفاة فتى متأثرا بجروح اصيب بها قبل يومين جراء سقوطه من علو في حلحول
  19. الخارجية: دولة فلسطين تتسلم تقرير الأمم المتحدة حول الحماية الدولية
  20. مصرع طفل بحادث سير شمال قطاع غزة

"خضوري" و"التربية" تعقدان أولمبياد الرياضيات الفلسطيني لعام 2018

نشر بتاريخ: 02/05/2018 ( آخر تحديث: 02/05/2018 الساعة: 18:21 )
طولكرم - معا - نظمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الأربعاء، حفلاً تكريمياً للطلبة الفائزين في أولمبياد الرياضيات الفلسطيني للعام 2017 والبالغ عددهم 11 طالب وطالبة، كما وتم عقد امتحان المرحلة النهائية لأولمبياد العام 2018 بمشاركة 183 طالباً وطالبة من طلبة الصف الحادي عشر العلمي، من مختلف مديريات التربية والتعليم في المحافظات الشمالية.

وذلك بحضور مساعد رئيس الجامعة د. ضرار عليان، ,وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، وسفير فلسطين في قطر منير غنام ، وممثل محافظ محافظة طولكرم أ. خالد الزغل، ومديرة تربية وتعليم العالي في طولكرم أ. سلام الطاهر، ومساعدي ونواب رئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية فيها، ومدرراء التربية والتعليم ومشرفي الرياضيات في المحافظات الشمالية وأعضاء اللجنة الأكاديمية للأولمبياد وذوي الطلبة المتميزين والمهتمين بالشأن التربوي.

من جانبه ثمن ممثل محافظ محافظة طولكرم أ. خالد الزغل احتضان الجامعة لمختلف النشاطات المنهجية واللامنهجية على مستوى الوطن، وبشكل خاص أولمبياد الرياضيات الفلسطيني، وتخريجها للكوادر المؤهلة التي تسهم برفعة الوطن وتقدمه.

وأشاد الزغل بالمشاركة اللافتة للإناث بالأولمبياد وحصولهن على مراكز متقدمة، معتبراً إياه انعكاساً لمشاركة المرأة الفلسطينية المتزايدة في مختلف القطاعات.

في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس الجامعة أكد د. عليان للطلبة على استمرار الجامعة في دعم واحتضان اولمبياد الرياضيات بشكل دوري سنوي لإيمان الجامعة بأهمية علم الرياضات كونه من ركائز التقدم والتطور العلمي في هذا العالم الرقمي.

وأشار د.عليان الى أن الأولمبياد الحالي يتم انجازه بالنسخة الفلسطينية كمحطة أولى على طريق الانضمام للأولمبياد العالمي، منوها الى أنه يتم الترتيب لعقد الأولمبياد في العام القادم ليشمل الصف العاشر بغية تدريبهم ورفعم مستوى الاستعدادية عندهم للتعاطي مع الأولمبياد ضمن المعايير الدولية في حال تم إقرار المشاركة في الأولمبياد العالمي في السنوات القادمة.

كما أكد د. ضرار على المنح التي اقرها رئيس الجامعة للطلبة الفائزين في المرحلة الأخيرة من الاولمبياد، منحة كاملة للدراسة في خضوري بالتخصص الذي يريده الطالب.

من جهته شكر د. بصري صالح القائمين على انجاز هذا التقليد السنوي على مستوى مديريات التربية والتعليم، وجامعة فلسطين التقنية – خضوري وكوادرها، مشيدا بالشراكة الحقيقة بين مؤسسات التعليم المختلفة ومؤسسات المجتمع المحلي، التي تأتي في إطار رعاية الطلبة المتفوقين في الرياضيات ووضعهم في الاتجاه الصحيح.

وأوضح د.صالح أن الأولمبياد يأتي ضمن استراتيجية الوزارة بتحسين نوعية التعليم وجودته وتطوير مهارات التفكير العليا لدى الطلبة للمنافسة على المستوى الإقليمي والدولي .‎

وشدد د. صالح على ضرورة رعاية الجامعات الفلسطينية لكافة الطلبة المتقدمين لأولمبياد الرياضيات، ليكونوا في مقدمة الطلاب المقبولين في الجامعات.

من جانبه قدم منسق أولمبياد الرياضيات أ. محمود كميل عرضاً لبنية ومنهجية التي اتباعها في أولمبياد الرياضيات، والمجالات الرياضية التي تناولها محاور الاولمبياد للعام 2018 في (الأعداد والهندسة والجبر والإحصاء والاحتمالات) بالاضافة الى تقديم قراءة تحليلية لنتائج الطلبة في أولمبياد 2017 تطرق فيها لمستويات أداء الطلبة على المستوى العام، ومستويات أدائهم في المجالات الأربعة. ‎

وأشار أنّ عدد الطلبة المستهدفين في المراحل التمهيدية قد تجاوز 10000 طالباً وطالبة، وعدد الطلبة الذين تأهلوا للمرحلة النهائية بلغ 180 طالباً وطالبة من مختلف المديريات، مبيناً أنّ مستوى الأداء في المسابقة يختلف عن مستوى الأداء في الاختبارات التحصيلية. ‎

وفي كلمة الطلبة المتميزين، التي مثلتهم فيها الطالبة عرين صبيح من مدرسة طلائع الامل التي شكرت فيها أساتذة الطلبة وذويهم على دعمهم ومساعدتهم، وأكدت أن عزيمة الشعب وارادته أقوى من أن تنكسر أمام المصاعب، وأن الاجتهاد والإصرار هو الطريق نحو الدولة وعاصمتها القدس.

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة الفائزين في اولمبياد الرياضيات للعام الماضي والذي ضم كل من عرين صبيح وايثار ابو السعود من مدرسة طلائع الأمل الثانوية، وحفصة خنفر من مدرسة بنات كفر راعي، وآلاء حسن من مدرسة بنات ليد الثانوية، وعلاء المصري من مدرسة ذكور الفاضلية، وصابرين لافي من مدرسة بنات عقربا الثانوية، ومهند حسن من مدرسة ذكور دورا الثانوية، واسراء نور الدين من مدرسة بنات بيتا الثانوية، ويارا صبيحات من مدرسة بنات عران الثانوية، ومحمد خضر من مدرسة ذكور الفاضلية الثانوية، ورغد عيسى من مدرسة بنات بيت لحم الثانوية.‎

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018