/* */
الأخــبــــــار
  1. الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الــ17
  2. شهيد برصاص الاحتلال باب العامود في القدس بدعوى محاولة طعن
  3. الصحة: شهيدان برصاص الاحتلال خلال مواجهات على معبر بيت حانون
  4. الخارجية الإسرائيلية تؤكد استدعاء الخارجية الروسية لنائبة سفيرها
  5. تيريزا ماي: متلزمون بحماية يهود بريطانيا وحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها
  6. 4 اصابات بالرصاص اثر اطلاق الاحتلال النار صوب المتظاهرين شمال قطاع غزة
  7. اصابتان بالرصاص اثر اطلاق الاحتلال النار صوب المتظاهرين شمال قطاع غزة
  8. الاتحاد الأوروبي يعين سوزانا تيرستال مبعوثة للسلام في الشرق الأوسط
  9. بدء توافد متظاهرين لبوابة حاجز بيت حانون للمشاركة في مسيرة عودة جديدة
  10. بوتين: اسرائيل لم تسقط الطائرة الروسية
  11. إسرائيل: طائراتنا أغارت على منشأة للأسد ونأسف لاسقاط الطائرة الروسية
  12. هيئة الأسرى: الاحتلال يجري عمليتين جراحيتين للمعتقل المصاب جبارين
  13. الخارجية الروسية تستدعي سفير اسرائيل لدى موسكو
  14. مجلس الوزراء يعتمد صورة "عصفور الشمس" الطير الوطني لدولة فلسطين
  15. الهلال: ٦ إصابات بسبب اعتداءات بالضرب نقلت لمستشفى المقاصد من الأقصى
  16. الخارجية الروسية تستدعي سفير اسرائيل لدى موسكو
  17. الدفاع الروسية: الاستفزاز الإسرائيلي لسوريا أدى إلى إسقاط طائرتنا
  18. الدفاع الروسية:الإسرائيليون أبلغونا بالهجوم قبل أقل من دقيقة على وقوعه
  19. روسيا: نعتبر التصرفات الإسرائيلية عدوانية ونحتفظ بحق الرد
  20. هيئة الأسرى: استمرار الهجمة الشرسة على الأسرى أثناء اعتقالهم

عريقات يكرم المعلمين المبدعين والمتميزين

نشر بتاريخ: 26/04/2018 ( آخر تحديث: 26/04/2018 الساعة: 18:36 )
اريحا - معا- كرم الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المعلمات المبدعات والمتميزات اللاتي فزن بمسابقة المعلم المبدع للعام 2018، التي اقامها اتحاد نقابات عمال بيت الشعب في اريحا والاغوار و نقابة العاملين في التعليم في القطاعين الاهلي والخاص، والتي ساهمت ادارات المدارس الخاصة في اريحا والاغوار بتنفيذها ونجاحها.

واكد عريقات في كلمته التي جاءت بعد عرض المبادرات الفائزة ، ان المعلمات ابدعن في تصميم وتنفيذ مبادرات تعليمية حديثة ، باستخدام اساليب علمية وتقنيات فنية وتنفيذ نشاطات غير منهجية ،هدفت الى تطوير التعليم ، وادت فعليا الى زيادة التحصيل العلمي لدى الطلبة، والى ترغيب الطالب بالتعلم والاقبال على استخدام وسائل التعليم المرتبطة بالتكنولوجيا.

كما تناول عريقات الوضع السياسي العام في ظل دعم الولايات المتحدة للاحتلال الاسرائيلي، واعترافها بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، وقرارها بشان نقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة ، كما تناول الوضع الفلسطيني الداخلي وجهود تحقيق المصالحة وانهاء الانقسام وعقد المجلس الوطني.

وقدم عريقات جوائز مالية للفائزات بالمراتب الثلاث الاولى، فازت مبادرة المعلمة مها الزغاري من مدرسة تيراسنطا بالمرتبة الاولى ، والمعلمة ولاء ابو لبدة من مدرسة بنات عمران بالمرتبة الثانية ، وجاءت مبادرة المعلمة عبير عودة مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات في المرتبة الثالثة .

كما حصلت الفائزات ايضا على جوائز قيمة قدمتها وللسنة الثالثة على توالي، بنوك ومؤسسات وطنية في محافظة اريحا والاغوار لدعم الجائزة ،ذات الاثر الطيب على المدارس، وذلك بحضور امين سر حركة فتح جهاد ابو العسل والوزير صائب نظيف وممثلوا محافظ اريحا والاغوار وبلدية اريحا والقطاع الخاص ، ورجال الدين الاسلامي والمسيحي.

من جانبه رحب الدكتور وائل نظيف امين عام اتحاد النقابات في محافظة اريحا والاغوار - بيت الشعب، بالدكتور صائب عريقات الراعي الاول لمسيرة اتحاد نقابات عمال فلسطين بالمحافظة وكافة الحضور، كما رحب بالمدارس واداراتها والمعلمات المشاركات في تقديم المبادرات التي وصفها بانها مبادرات قيمة ، تدل على رغبة المدارس والمعلمين بتطوير اساليب التعليم والبعد عن التعليم النمطي السائد ، ووصف نظيف المبادرات بانها ذات قيمة عالية، وان اتحاد النقابات سيواصل مع نقابة المعلمين العاملين في التعليم في القطاعين الاهلي والخاص تقديم برامج ومشاريع لدعم المعلم وتحسين البيئة الدراسية .

فيما اكد كايد بولص رئيس نقابة العاملين في التعليم في القطاعين الاهلي والخاص في محافظة اريحا والاغوار، ان هذا الانجاز للنقابة قد ساهم في تطوير العلاقة بين المعلم وادارة مدرسته ، وزاد من اواصر التعاون بين ادارات المدارس المختلفة لتحقيق الاهداف، وتقدم بولص بالشكر الى المؤسسات التي ساهمت في التحكيم لاختيار المبادرات المتميزة ومنها جامعة القدس المفتوحة وجامعة الاستقلال.

وبين بولص ان نقابته تسعى الى تحسين البيئة التعليمية والدراسية، وكذلك تحسين ظروف المعلمين الاقتصادية والاجتماعية من خلال العمل على تحقيق الخطة الاستراتيجية والتي تشتمل على توقيع اتفاقية تامين صحي جماعية لحماية وخدمة المعلمين وعائلاتهم، والضمان الاجتماعي، وشراء قطعة ارض للبدا بتنفيذ مشروع اسكان المعلمين.

ويذكر ان عدة بنوك ومؤسسات فلسطينية (وضمن مساهمة المجتمع المحلي )، ساهمت بتقديم الدعم المالي والجوائز، تقديرا منها لاهمية الجائزة وهدافها النبيلة، وكان في عرافة الحفل الاستاذ سامر عواجنة وقدم طلبة مدرسة بنات عمران ومدرسة الراهبات فقرات فنية نالت اعجاب الحضور.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018