الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يفرض غرامة بقيمة 50 مليون شيكل على والدة الشهيد اشرف نعالوة
  2. الاحتلال يصادر شاحنة تعود للمواطن محمد جميل بشارات جنوب طوباس
  3. الاحتلال يقضي بالحبس المنزلي على 4 مقدسيين
  4. مقتل مواطن واصابة 2 باطلاق نار في طوباس
  5. الداخلية المصرية: القضاء على خليتين إرهابيتين بالعريش
  6. جيش الاحتلال يفجر عبوة محلية الصنع عثر عليها قرب معبر قلنديا
  7. إسرائيل تقرر اعادة 65 قارب صيد محتجز لديها تابعة لصيادين من غزة
  8. استشهاد شاب متأثرا بجروح أصيب بها خلال مسيرات العودة الشهر الماضي برفح
  9. نحو 400 عضو من الكونغرس يطالبون ترامب بالبقاء في سوريا
  10. اسرائيل توسّع مساحة الصيد ببحر قطاع غزة الى 15 ميلا
  11. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين
  12. الاحتلال يقلص 50% من "كانتين" الاسرى كما ونوعا
  13. ت. اسرائيل: الاتفاق على وقف اطلاق نار بين حماس واسرائيل لمدة 6 أشهر
  14. الديمقراطية:نحن وكوبا وشعبها بخندق المعركة الواحدة ضد سياسات امريكا
  15. اشتية: لن نوافق على خطة سلام اقتصادية تحت الاحتلال
  16. صحيفة: نتنياهو يسهّل الاستثمارات الصينية رغم ضغوط أميركية
  17. الشاباك يزعم:زكريا الزبيدي وطارق البرغوثي نفذا عمليات اطلاق نار بالضفة
  18. الاتحاد الاوروبي لـ معا: لم نباشر باي دراسة حول المنهاج الفلسطيني
  19. فتح: الجهود المصرية الخاصة بالمصالحة مستمرة
  20. ارتفاع على درجات الحرارة

هيئة الأسرى تكرم اهالي الاسرى بسلفيت

نشر بتاريخ: 23/04/2018 ( آخر تحديث: 23/04/2018 الساعة: 16:33 )
سلفيت- معا- نظمت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الأثنين، بالتعاون مع محافظة سلفيت واقليم فتح في المحافظة، مهرجانا تكريميا لعائلات أسرى المحافظة في سجون الإحتلال، في قاعة جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت، وضمن فعاليات احياء يوم الأسير الفلسطيني.

وأقيم المهرجان، بحضور كل من المحافظ ابراهيم البلوي ورئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، وحشد من الشخصيات الاعتبارية وممثلي المؤسسات الأهلية والأمنية وعائلات الاسرى والاسرى المحررين والمجتمع المحلي.

وأكد المحافظ البلوي خلال المهرجان، "أن أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات أولوية لنا جميعا قيادة وشعبا"، مشيرا أن من واجبنا جميعا الوقوف خلف الاسرى للوصول الى حقوقهم المسلوبة وعلى رأس هذه الحقوق الحق بالحرية والانعتاق من الاحتلال وسجانيه.

وتحدث الوزير قراقع، عن أهمية الإلتفاف الشعبي والرسمي خلف الاسرى الذين يتعرضون لأبشع الجرائم على يد السجان، ومؤكدا على أن الشعب ماض في نضاله حتى تحقيق كافة حقوقه وعلى رأسها اقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف، مبيناً أن هذا الجيل الثابت على العهد سيحقق بعلمه وثباته حقوق شعبنا الرازح تحت اخر احتلال عرفته البشرية.

وأكد على موقف الرئيس الفلسطيني ابو مازن، أنه لن تكون هناك أي تسوية على هذه الأرض دون أن تكون قضية الأسرى جزءا أساسيا من هذه التسوية، وإن قضية الأسرى قضية مركزية ومصيرية ولا سلام ولا صلح ما دام هناك أسرى في سجون الاحتلال.

ورحب د. باسم شلش مدير جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت، بكافة الحضور معبراً عن اعتزازهم بالتكامل الشعبي والرسمي بعائلات الأسرى، ومشددا على أن الشعب الفلسطيني بكل مكوناته يجدد العهد والوفاء لـ 7000 أسير فلسطيني يعانون كل أشكال القهر والتنكيل من قبل المحتل الإسرائيلي.

من جانبه أثنى عبد الستار عواد امين سر فتح اقليم سلفيت، على أهمية استمرار العمل والتحرك على كافة المستويات السياسية والقانونية والميدانية لرفع المعاناة عن الأسرى وتدويلها باعتبارها قضية العدالة الإنسانية وفضح الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحقهم والمخالفة لكل الشرائع الإنسانية والأخلاقية.

وجرى في ختام المهرجان الذي تخللته عدة فقرات فنية، تكريم عائلات أسرى المحافظة لعطائهم وصبرهم ونضالاتهم المتواصلة الى جانب أبنائهم المعتقلين في سبيل تحرير الوطن واقامة الدولة.

كما قام الوزير قراقع بعدانتهاء المهرجان يرافقه وفد من الهيئة ورئيس بلدية دير استيا ووفد من البلدية بزيارة ميدانية لعدد من عائلات وذوي أسرى بلدة دير استيا، وهم كل من الأسيرين الأخوين يوسف احمد القيسي ومنتصر احمد القيسي، والأخوين أشوس وأشرف مصطفى عبيد، والأسيرين الشقيقين ثائر وخليل محمد حكيم.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018