/* */
الأخــبــــــار
  1. اصابة مواطن بشجار في بيت لحم
  2. الحكومة تطالب بحماية الاقصى
  3. الامم المتحدة تحذر من خطورة نفاد وقود الطوارئ بغزة
  4. تمديد الاعتقال المنزلي للشيخ رائد صلاح
  5. الاحتلال يهدم خيمة ويعتدي على مواطن بالضرب في مسافر يطا
  6. الاحتلال يسلم إخطارات لوقف البناء في محلات تجارية جنوب غرب مدينة جنين
  7. فتح: حديث حماس عن تهدئة دون دفع ثمن سياسي هراء وكذب
  8. إطلاق نار باتجاه جنود الاحتلال على حدود غزة
  9. إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة
  10. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا ويصادر اسلحة
  11. البعثة الطبية: طواقمنا عالجت 3000 حاج
  12. بعثة الحج تؤجل تفويج الحجيج بسبب حالة الطقس
  13. هيئة الاسرى: القيادة ماضية بخدمة الاسرى وعوائلهم
  14. اسعاف فلسطيني اردني اسرائيلي يخمد نيرانا على الجسر
  15. عودة الفصائل من القاهرة الى غزة بعد مباحثات حول التهدئة والمصالحة
  16. مستشار الأمن القومي الأمريكي في إسرائيل لبحث عدة ملفات ضمنها غزة
  17. وزارة الصحة والنيابة العامة والضابطة الجمركية يغلقون مطعما في رام الله
  18. وفاة فتى متأثرا بجروح اصيب بها قبل يومين جراء سقوطه من علو في حلحول
  19. الخارجية: دولة فلسطين تتسلم تقرير الأمم المتحدة حول الحماية الدولية
  20. مصرع طفل بحادث سير شمال قطاع غزة

محافظ طولكرم يترأس الاجتماع التحضيري لتطوير السياحة

نشر بتاريخ: 22/04/2018 ( آخر تحديث: 22/04/2018 الساعة: 15:53 )
طولكرم- معا- ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة الاجتماع التحضيري للجنة الخاصة بتطوير القطاع السياحي.
جاء ذلك بمشاركة كل من إياد ذوقان مدير مديرية السياحة والآثار في طولكرم، ود. مروان عورتاني رئيس جامعة فلسطين التقنية " خضوري"، ود.سلامه سالم مدير فرع جامعة القدس المفتوحة في المحافظة، ود. معن سماره عميد كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة النجاح الوطنية، ومدير مديرية الحكم المحلي م. إياد خلف، ومدير مديرية الزراعة م. باسم حماد، ومديرة التربية والتعليم العالي بالمحافظة سلام الطاهر، ومدير مديرية سلطة جودة البيئة عصام القاسم، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، والعقيد مطيع شديد مدير شرطة السياحة والاثار والمقدم سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة طولكرم، وعدد من الجهات المختصة ذات العلاقة.

وشدد المحافظ  على أهمية تطوير الواقع السياحي والأثري في المحافظة، والبناء على الخطوات المنجزة خلال الفترة الماضية، منوهاً إلى أن الاجتماع التحضيري يأتي بقصد بحث سبل النهوض بالقطاع السياحي وتطويره على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وخاصةً أن لذلك دور كبير في حفظ الرواية الفلسطينية في مواجهة إدعاءات الاحتلال الزائفة، مؤكداً على تبني إستراتيجية الحفاظ على المواقع الأثرية والتاريخية لشعبنا الفلسطيني.

وأشاد المحافظ بدور وزارة السياحة والآثار من خلال المهمة التي تقوم بها بتأهيل العديد من المواقع الأثرية والتاريخية والحفاظ عليها، من خلال التعاون مع البلديات، والجامعات، والمؤسسات الرسمية المختصة، كل حسب اختصاصه ومجاله.

وشدد على ضرورة أن يكون عمل اللجنة ممنهجاً، ضمن قاعدة معلومات رئيسية من أجل النهوض بالقطاع السياحي في المحافظة، مستعرضاً جهود تحسين المظهر الجمالي من خلال إزالة مشاطب المركبات، وإزالة التعديات وملاحقتها، مؤكداً على دور المؤسسة الأمنية وانعكاسات الأمن والأمان على كافة مناحي الحياة العامة.

بدوره، عبر مدير السياحة والآثار في  المحافظة إياد ذوقان عن شكره وتقديره للمحافظ أبو بكر على رعايته ودعمه المستمر لنشاطات المديرية، مشيراً إلى وجود العديد من المواقع الأثرية والتاريخية، ما جعل وزارة السياحة تعمل بشكل جاد على تنشيط السياحة من خلال إصدار لافتات إرشادية وعلمية والعمل على توفير المعلومة الوطنية لجميع الزوار، وتشكيل لجنة برئاسة المحافظ لتطوير القطاع السياحي، مؤكدا على أهمية التعاون المشترك والمستمر مع الجهات ذات العلاقة لاستدامة هذا العمل.

وتخلل الاجتماع مشاركات من أعضاء اللجنة والذين أبدوا الاستعداد للتعاون والشراكة لتطوير واقع السياحة في المحافظة، والانتقال بها نحو الأفضل.

وخرج عن الاجتماع عدة توصيات أهمها التأكيد على تثبيت قاعدة معلومات سياحية وخارطة سياحية، بالإضافة إلى إعداد خطة فيما يخص السياحة بالتعاون مع جهات الاختصاص وتقديم تقرير من وزارة السياحة عن الإنجازات والمهام التي نفذتها بما يتعلق بواقع الأماكن السياحة والأثرية في المحافظة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018