الأخــبــــــار
  1. البرلمان المصري يمدد حالة الطوارئ 3 أشهر
  2. الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة
  3. الاحتلال يغلق حاجز مزموريا شرق بيت لحم
  4. "مقاومة الاستيطان" تحذر من مسيرة للمستوطنين تجاه الخان الأحمر غدا
  5. المانيا تعلن تعليق توريد الأسلحة للسعودية
  6. مسير بري وبحري الاثنين شمال غرب قطاع غزة
  7. أردوغان: سأتحدث الثلاثاء عن تفاصيل مقتل خاشقجي
  8. مصرع مواطنين اثنين في حادث سير شمال غربي رام الله
  9. الاحتلال يمدد توقيف محافظ القدس ليوم الثلاثاء القادم
  10. صافرات انذار تدوي مرتين "حوف اشكيلون" في "غلاف غزة"
  11. الاحتلال يمدد توقيف مدير مخابرات القدس جهاد الفقيه ليوم الاربعاء
  12. نتنياهو: سنُعيد التفاوض مع الاردن بخصوص "الباقورة" و "الغمر"
  13. الكابينت يقرر تأجيل اخلاء الخان عدة اسابيع لحين ايجاد وسيلة اخرى
  14. ملك الاردن يلغي ملحقي "الباقورة والغمر" من اتفاقية السلام مع اسرائيل
  15. الاحتلال يلغي قرار تحويل محافظ القدس لمحكمة عوفر ويعقد جلسة بعد قليل
  16. انتزاع حكم ببراءة الأسيرة أريج حوشية والافراج عنها اليوم
  17. 3 قتلى بحادث سير على طريق جنين
  18. هيئات مقدسية تطالب ملك الأردن بالتحرك لتطبيق قرارات اليونسكو
  19. ردا على نتنياهو-الوزير عساف يعلن استمرار الاعتصام بالخان الأحمر
  20. قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين وتزعم العثور على سلاح في الضفة

محافظ طولكرم يترأس الاجتماع التحضيري لتطوير السياحة

نشر بتاريخ: 22/04/2018 ( آخر تحديث: 22/04/2018 الساعة: 15:53 )
طولكرم- معا- ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة الاجتماع التحضيري للجنة الخاصة بتطوير القطاع السياحي.
جاء ذلك بمشاركة كل من إياد ذوقان مدير مديرية السياحة والآثار في طولكرم، ود. مروان عورتاني رئيس جامعة فلسطين التقنية " خضوري"، ود.سلامه سالم مدير فرع جامعة القدس المفتوحة في المحافظة، ود. معن سماره عميد كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة النجاح الوطنية، ومدير مديرية الحكم المحلي م. إياد خلف، ومدير مديرية الزراعة م. باسم حماد، ومديرة التربية والتعليم العالي بالمحافظة سلام الطاهر، ومدير مديرية سلطة جودة البيئة عصام القاسم، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، والعقيد مطيع شديد مدير شرطة السياحة والاثار والمقدم سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة طولكرم، وعدد من الجهات المختصة ذات العلاقة.

وشدد المحافظ  على أهمية تطوير الواقع السياحي والأثري في المحافظة، والبناء على الخطوات المنجزة خلال الفترة الماضية، منوهاً إلى أن الاجتماع التحضيري يأتي بقصد بحث سبل النهوض بالقطاع السياحي وتطويره على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وخاصةً أن لذلك دور كبير في حفظ الرواية الفلسطينية في مواجهة إدعاءات الاحتلال الزائفة، مؤكداً على تبني إستراتيجية الحفاظ على المواقع الأثرية والتاريخية لشعبنا الفلسطيني.

وأشاد المحافظ بدور وزارة السياحة والآثار من خلال المهمة التي تقوم بها بتأهيل العديد من المواقع الأثرية والتاريخية والحفاظ عليها، من خلال التعاون مع البلديات، والجامعات، والمؤسسات الرسمية المختصة، كل حسب اختصاصه ومجاله.

وشدد على ضرورة أن يكون عمل اللجنة ممنهجاً، ضمن قاعدة معلومات رئيسية من أجل النهوض بالقطاع السياحي في المحافظة، مستعرضاً جهود تحسين المظهر الجمالي من خلال إزالة مشاطب المركبات، وإزالة التعديات وملاحقتها، مؤكداً على دور المؤسسة الأمنية وانعكاسات الأمن والأمان على كافة مناحي الحياة العامة.

بدوره، عبر مدير السياحة والآثار في  المحافظة إياد ذوقان عن شكره وتقديره للمحافظ أبو بكر على رعايته ودعمه المستمر لنشاطات المديرية، مشيراً إلى وجود العديد من المواقع الأثرية والتاريخية، ما جعل وزارة السياحة تعمل بشكل جاد على تنشيط السياحة من خلال إصدار لافتات إرشادية وعلمية والعمل على توفير المعلومة الوطنية لجميع الزوار، وتشكيل لجنة برئاسة المحافظ لتطوير القطاع السياحي، مؤكدا على أهمية التعاون المشترك والمستمر مع الجهات ذات العلاقة لاستدامة هذا العمل.

وتخلل الاجتماع مشاركات من أعضاء اللجنة والذين أبدوا الاستعداد للتعاون والشراكة لتطوير واقع السياحة في المحافظة، والانتقال بها نحو الأفضل.

وخرج عن الاجتماع عدة توصيات أهمها التأكيد على تثبيت قاعدة معلومات سياحية وخارطة سياحية، بالإضافة إلى إعداد خطة فيما يخص السياحة بالتعاون مع جهات الاختصاص وتقديم تقرير من وزارة السياحة عن الإنجازات والمهام التي نفذتها بما يتعلق بواقع الأماكن السياحة والأثرية في المحافظة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018