/* */
الأخــبــــــار
  1. اصابة مواطن بشجار في بيت لحم
  2. الحكومة تطالب بحماية الاقصى
  3. الامم المتحدة تحذر من خطورة نفاد وقود الطوارئ بغزة
  4. تمديد الاعتقال المنزلي للشيخ رائد صلاح
  5. الاحتلال يهدم خيمة ويعتدي على مواطن بالضرب في مسافر يطا
  6. الاحتلال يسلم إخطارات لوقف البناء في محلات تجارية جنوب غرب مدينة جنين
  7. فتح: حديث حماس عن تهدئة دون دفع ثمن سياسي هراء وكذب
  8. إطلاق نار باتجاه جنود الاحتلال على حدود غزة
  9. إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة
  10. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا ويصادر اسلحة
  11. البعثة الطبية: طواقمنا عالجت 3000 حاج
  12. بعثة الحج تؤجل تفويج الحجيج بسبب حالة الطقس
  13. هيئة الاسرى: القيادة ماضية بخدمة الاسرى وعوائلهم
  14. اسعاف فلسطيني اردني اسرائيلي يخمد نيرانا على الجسر
  15. عودة الفصائل من القاهرة الى غزة بعد مباحثات حول التهدئة والمصالحة
  16. مستشار الأمن القومي الأمريكي في إسرائيل لبحث عدة ملفات ضمنها غزة
  17. وزارة الصحة والنيابة العامة والضابطة الجمركية يغلقون مطعما في رام الله
  18. وفاة فتى متأثرا بجروح اصيب بها قبل يومين جراء سقوطه من علو في حلحول
  19. الخارجية: دولة فلسطين تتسلم تقرير الأمم المتحدة حول الحماية الدولية
  20. مصرع طفل بحادث سير شمال قطاع غزة

ثقافة قلقيلية تختتم دورة في الخط العربي

نشر بتاريخ: 22/04/2018 ( آخر تحديث: 22/04/2018 الساعة: 10:16 )
قلقيلية- معا- اختتمت وزارة الثقافة مديرية محافظة قلقيلية وبالتعاون مع جمعية قلقيلية النسائية الدورة التدريبية في الخط العربي، بحضور أ. انور ريان مدير مديرية الثقافة وأ. رقية نزال رئيسة الجمعية وفريق من اعضاء الهيئة الادارية للجمعية وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث وأ. الخطاط محمود نصار مدرب الدورة والخريجات.

وافتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم قرأتها احدى الخريجات والفاتحة على أرواح الشهداء، ومن ثم ألقت رقية نزال رئيسة الجمعية كلمة ترحيبية بالحضور مثنية على الدورة من حيث الاشراف والتنفيذ برعاية وزارة الثقافة مديرية محافظة قلقيلية، مقدمة شكرها وامتنانها على هذا الاهتمام بالموروث الثقافي العربي، كما عرجت إلى الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال في ذكرى يوم الأسير موكدة على أن مسيرة التحرير مستمرة، وأن القدس هي العاصمة الأدبية لفلسطين أبى من أبى وشاء من شاء، وأن الشعب الفلسطيني مستمر في تضحياته حتى تحرير فلسطين كل فلسطين .

بدورها ألقت إحدى الخريجات كلمة شكرت فيها وزارة الثقافة على هذه الدورة، مؤكدة على استفادتهن منها بشكل كبير، وأن مقومات هذه الدورة من حيث المكان والزمان والاحتياجات وغيرها كانت مناسبة للمشاركات، كما شكرت الجمعية رئيسة وهيئة ادارية وعاملين على احتضانهم هذه الدورة خلال فترة انعقادها، كما توجهوا بشكرهم للخطاط أ. محمود نصار على سعة صدره وأسلوبه السهل في ايصال المعلومة وتعزيز المهارة لدى المشاركات.

وشكر أ. أنور ريان مدير المديرية جمعية قلقيلية النسائية على تعاونهم الفعال في تنفيذ هذه الدورة، والمشاركات على التزامهن وانضباطهن أثناء انعقاد الدورة، مؤكدا على أن وزارة الثقافة تولي المجتمع الفلسطيني بكافة أطيافه اهتماماً كبيراً حيث أن الانسان الفلسطيني هو الهدف في التنمية وأداة التنمية نفسها، مشيرا إلى أنه أثناء الاطلاع على بداية الدورة ومخرجاتها لوحظ البون الشاسع بين المدخلات والمخرجات من جهة خط المشاركات.

بعد ذلك تم تكريم المشاركات بشهادات مشاركة من وزارة الثقافة، كما كرمت جمعية قلقيلية النسائية وزارة الثقافة - مديرية محافظة قلقيلية ممثلة بمديرها أ. أنور ريان بهدية تذكارية، وكرمت كذلك أ. الخطاط محمود نصار .

يذكر أن الدورة افتتحت بتاريخ 26/3 واختتمت بتاريخ 19/4 بواقع 24 ساعة تدريبية، درب فيها أ. الخطاط المخضرم محمود نصار " أبوالعبد " والذي يملك مهارات تدريب وتدريس عالية ظهرت بكل مخرجات الدورات التي عقدت في هذا المجال .

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018