/* */
الأخــبــــــار
  1. حكومة الرزاز تحصل على ثقة مجلس النواب الاردني
  2. اردني يهدد بالقاء نفسه من شرفة مجلس النواب
  3. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة "ضبط ميداني" شرقي رفح
  4. استشهاد عبدالكريم رضوان وإصابة 3 آخرين بقصف شرق مدينة رفح
  5. توغل محدود مقابل مخيم العودة شرقي رفح واستهداف مطلقي البالونات
  6. الشاعر: كل امكانياتنا تحت تصرف اهلنا في الخان الاحمر
  7. المؤبد للأسيرين محمد ابو الرب ويوسف كميل بدعوى قتل مستوطن
  8. نتنياهو هدد بحل الحكومة بحال عدم تغيير مكانة اللغة العربية
  9. الاحتلال يقطع المياه عن 3000 دونم زراعي في الأغوار الوسطى
  10. الغاء زيارة القنصل الأمريكي لنابلس بسبب ضغوطات الأحزاب والمؤسسات
  11. محكمة الاحتلال تقضي بهدم 4 منازل شمال القدس وتمليك الارض للمستوطنين
  12. حالة الطقس: اجواء صافية ودافئة في معظم المناطق
  13. الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة
  14. قائم منذ 25 عاما- مقدسي يهدم منزله في سلوان بيده
  15. ابعاد النائب زحالقة شهراً عن الكنيست لوصفه ديختر بالقاتل
  16. سفن كسر الحصار تنطلق من ميناء "باليرمو" نحو غزة
  17. الاسير حسن شوكه يواصل اضرابه عن الطعام منذ 46 يوما
  18. إجلاء بيوت في مستوطنة "بيت عين" شمال الخليل بسبب حريق كبير في المنطقة
  19. إصابة مستوطنة بجروح بعد رشق مركبتها بالحجارة جنوب نابلس
  20. نتنياهو يوقف قانون الرقابة على شبكات التواصل الاجتماعي

"مكافحة الفساد" تفتتح دورة حول التحقيقات في جرائم الفساد

نشر بتاريخ: 16/04/2018 ( آخر تحديث: 16/04/2018 الساعة: 13:34 )
رام الله- معا- افتتحت هيئة مكافحة الفساد وبالتعاون مع برنامج سواسية المشترك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" وهيئة منظمة الأمم المتحدة للمرأة "UNWOMEN " ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "UNICEF" وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة "UNODC" يوم الإثنين 16 نيسان 2018 ورشة عمل تدريبية حول التحقيقات في جرائم الفساد والتحليل المالي المتعلق بها.

جاء ذلك بحضور رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة والخبير الفني في برنامج الامم المتحدة الإنمائي ومسؤول برنامج سواسية "سيادة القانون" فيليبو دي كاربينيا، وعدد من المختصين في قضايا القضاء والشؤون القانونية، على أن تستمر الورشة التدريبية لمدة ثلاثة أيام تحت إشراف المدرب وضابط العدالة الجنائية في مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة جاسون رايكلت.

وقال النتشة ان التعاون مع برامج الامم المتحدة هو تعاون مميز وحقيقي يهدف للنهوض بالمجتمع، لاستقبال دولة فلسطينية حرة وديمقراطية في اقرب وقت ممكن، مشيرا الى ان الهيئة على استعداد تام للتعاون مع اي جهة ترغب في مساعدة ودعم الشعب.

واوضح ان برنامج الامم المتحدة الانمائي قدم خلال السنوات الماضية كل انواع التعاون والمساعدة للشعب الفلسطيني خاصة في مجال تعزيز قيم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد.

وشكر النتشة كافة العاملين والمساهمين في هذه الورشة التدريبية، متمنيا ان تتمكن الورشة من تحقيق اهدافها المتمثلة بتمكين المتدربين والمختصين في قضايا التحقيقات في جرائم الفساد.

من جانبه، أشار "فيليبو دي كاربينيا" الى ان الورشة التدريبية مبادرة مهمة جدا، مؤكدا ان محاربة الفساد قضية اساسية في إستقرار المجتمعات، موضحا ان فلسطين عملت على هذا المجال منذ سنوات من خلال رزمة نشاطات وأنشطة ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2015-2018.

واضاف ان الامم المتحدة إتخذت مشاريع مكافحة الفساد كأولوية أساسية لدعم الشعب الفلسطيني من خلال برنامج سواسية، مؤكدا ان الامم المتحدة ترغب بمواصلة الدعم وتعزيز التعاون المشترك خاصة في قضايا مكافحة الفساد.

وعقدت الورشة في يومها الأول على ثلاث جلسات، حيث قدم خلال الجلسة الأولى ضابط العدالة الجنائية في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة جاسون رايكلت لمحة عامة عن السيناريوهات والمواد المستخدمة خلال ورشة العمل.

وخلال الجلسة الثانية، قدم جاسون رايكلت شرحا مبسطا حول الخطوات المتعبة في إعداد خطة التحقيق في قضايا الفساد، قبل أن يناقش ويحلل المشاركون الأدلة والمعلومات المُقدمة.

وفي الجلسة الختامية قُسم المشاركين إلى مجموعات، حيث قدمت كل مجموعة خطة أولية للعمل على تحقيق يتعلق بقضايا الفساد، ومن ثم فتح باب النقاش لمناقشة المشاريع والمقترحات المُقدمة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018