الأخــبــــــار
  1. أبو ردينة: شرعية القدس والجولان يحددها الشعب الفلسطيني والشعب السوري
  2. اصابتان خطيرتان بحادث سير مروع على طريق البحر الميت
  3. اصابات بينها حرجة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت
  4. إصابة صياد ونجله بنيران الاحتلال ببحر شمال غزة
  5. إصابة 7 مواطنين بغارة اسرائيلية شرق رفح
  6. الرئيس يعزي نظيره العراقي بضحايا غرق العبارة
  7. البيت الأبيض يرفض طلب الكشف عن تفاصيل مباحثات ترامب مع بوتين
  8. الجامعة العربية: الجولان أرضٌ سورية محتلة
  9. الاحتلال يعتقل فلسطينيين اجتازا الحدود جنوب قطاع غزة
  10. الاتحاد الأوروبي يرفض الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان
  11. انطلاق ماراثون فلسطين الدولي في بيت لحم
  12. الأمم المتحدة تؤكد التزامها بالقرارات الدولية بشأن الجولان السورية
  13. منخفض جوي مساء الاحد القادم ومنخفض آخر يتبعه نهاية الشهر
  14. إصابة 3 مستوطنين جراء إلقاء حارقات بين "إيتمار" و"ألون موريه" في نابلس
  15. إصابتان بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع صوب مجموعة من الشبان شرق رفح
  16. إطلاق النار باتجاه سيارة "حاولت دهس جنود" قرب أريحا ولاذت بالفرار
  17. ترامب: آن الأوان لتعترف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان
  18. انفجار جسم معلق ببالون داخل إحدى مستوطنات غلاف غزة دون إصابات
  19. إصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدم شرق البريج وسط قطاع غزة
  20. مخابرات الاحتلال تمنع فعالية بمناسبة عيد الأم في القدس

للمرة الأولى- فلسطين تحتضن المؤتمر العربي للطب المخبري

نشر بتاريخ: 15/04/2018 ( آخر تحديث: 15/04/2018 الساعة: 09:56 )
رام الله- معا- تحتضن دولة فلسطين أعمال المؤتمر العربي الخامس عشر للطب المخبري والكيمياء السريرية للمرة الأولى، وذلك تحت رعاية الرئيس محمود عباس، حيث من المزمع إنطلاق أعماله الأربعاء القادم في المقر الرئيسي للهلال الأحمر الفلسطيني برام الله.

وسيعقد المؤتمر العربي، بالتزامن مع إنعقاد المؤتمر الفلسطيني العاشر للطب المخبري والذي تنظمه نقابة الطب المخبري الفلسطينية، وذلك بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة، حيث فاق عدد المسجلين لأعمال المؤتمر أكثر 1300 مشارك ومحاضر، إضافة الى شخصيات عربية ودولية بارزة، في مجالات العلوم الطبية المخبري.

كما ستفتتح نقابة الطب المخبري معرضا طبيا، على هامش أعمال المؤتمر والذي سيعقد في الفتره 18 – 21 من الشهر الجاري، حيث سيعرض خلاله أحدث التقنيات الطبية واخر ما توصل إلية العلم الحديث من أجهزة طبية مخبرية، وبمشاركة 14 شركة طبية محلية وعربية ودولية.

وأكدت نقابة الطب المخبري في بيان صادر عنها" إن إنعقاد هذا المؤتمر على أرض فلسطين لأول مرة، هو إنجاز وطني ونقابي بإمتياز، كما أن إنعقاده في هذه الظروف السياسية الصعبة هو رسالة لكل أحرار العالم بأننا شعب حي يتوق للحرية والإستقلال، كما أنه رسالة مبايعة وإصطفاف خلف قيادة الأخ الرئيس محمود عباس في نضاله لتحقيق الحلم بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

بدوره أكد نقيب الطب المخبري ورئيس المؤتمر أسامه النجار المشاركة العربية والأجنبية الواسعه، مشير الى مشاركة رئيس الإتحاد العربي للطب المخبري من السودان الشقيق د. كامل حسن، وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد العربي، ورئيس الإتحاد الأوروبي للطب المخبري ألكساندر سوس، وممثل الإتحاد الدولي للطب المخبري د. فراري، إضافة الى مشاركين ومحاضرين من مركز السموم في العاصمة الفرنسية باريس، ودائرة علم الأمراض والطب الشرعي في جامعة الأردن، والجمعية الإيطالية للطب المخبري، ولجنة التقنيات الطبية الناشئة في الإتحاد الأوروبي".

وأشار النجار الى مشاركة محاضرين من دول الأردن، والمغرب، ومصر، وليبيا، وتونس، والسودان، وإيطاليا، وأميركا، والهند، والبرتغال، وفرنسا، وأثيوبيا، والسويد.

وقدم المشاركون أكثر من 160 بحثا علميا للجنة العلمية لإعتمادها وتقديمها خلال المؤتمر، قبلت اللجنة منها 45 بحثا كورقة علمية، و54 بحثا كملصقات علمية، حيث ستتناول مواضيع علمية هامة، مثل علوم البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، وأمراض السرطان، والأحياء الدقيقة، وعلم الدم، والطرق الحديثة في التشخيص عبر إجراء الفحوصات الطبية المخبرية.
يذكر أن مجلس نقابة الطب المخبري ولجان المؤتمر المختلفة عملو خلال الفتره الماضية على إنجاز كافة الترتيبات العلمية واللوجستية والتنظيمية وإستقبال الضيوف وإستكمال كافة الجوانب المتعلقة بإنعقاد المؤتمر.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018