/* */
الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل مواطنا من يطا ويفتش عدة منازل بالخليل
  2. .المالكي: نرحب بتوجه اسبانيا الجدي لبحث الاعتراف بدولة فلسطين
  3. شرطة بيت لحم تقبض على شخص متهم بالنصب بمليون شيكل وبحقه 16 أمر حبس .
  4. الطقس: جو حار نسبيا في مختلف المناطق
  5. اصابة مواطن في قصف اسرائيلي شرق عزة
  6. اصابة 6 مواطنين برصاص الاحتلال على حدود غزة
  7. رئيس اركان الاحتلال: ننتظر خطاب ابو مازن في الامم المتحدة بحذر
  8. المالكي يرسل رسائل لمقرري الامم المتحدة حول جرائم الاحتلال
  9. جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية للحدود مع غزة
  10. ترامب يلتقي السيسي ونتنياهو الاسبوع المقبل في نيويورك
  11. نحو 40 عضو كونغرس يطالبون امريكا بالتراجع عن قراراتها بحق الفلسطينيين
  12. نواب أوروبيون يدعون دول الاتحاد الأوروبي للاعتراف الفوري بدولة فلسطين
  13. الشرطة والاستخبارات تضبطان 15 كيس قنب بغرفة نزيل داخل فندق في بيت لحم
  14. إصابة عدد من الأشخاص في عملية إطلاق نار في ولاية ماريلاند الأمريكية
  15. الإفراج عن الأسيرة علا مرشود بعد اعتقال دام 7 اشهر
  16. الاحتلال يجبر مقدسيًّا على هدم منزله في بلدة بيت حنينا
  17. الاحتلال يعلن اعتقال مجموعة من الشبان في القدس
  18. التربية تعلن عن منح دراسية في عُمان
  19. ليبرمان: نتفهم الغضب الروسي والطائرة أسقطت بعد مغادرة طائراتنا
  20. نادي الأسير يتقدم باعتراض آخر ضد قرار هدم منزل عائلة أبو حميد

السفير شامية يلتقي نائب وزير خارجية سنغافورة

نشر بتاريخ: 12/04/2018 ( آخر تحديث: 15/04/2018 الساعة: 08:12 )
سنغافورة- معا- التقى مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا د. مازن شامية نائب وزير خارجية سنغافورة "نغ تيك هين"، يوم الخميس.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين فلسطين وسنغافورة وسُبل تطويرها في كافة المجالات، ودراسة برامج مستقبلية للتعاون، وتحديداً الاستفادة من التجربة السنغافورية الناجحة في مجالات التنمية الاقتصادية والمرتكزات التي اسهمت في نجاحها.
واتفق الطرفان على الاستمرار في برامج التنمية البشرية في فلسطين، وخصوصاً في مجال التعليم، والصحة، والعمل، والصناعة، والتأهيل والتدريب، والتعليم المهني والتقني، والتدريب في العمل الدبلوماسي والتعاون الدولي، والتشبيك بين المؤسسات التعليمية الفلسطينية والسنغافورية وتحديداً التعاون على مستوى الجامعات.

وقدّم السفير شامية شرحاً مُفصلاً حول التطورات في المنطقة، وما تَتَعرض له القضية من استهدافٍ مباشر لتصفيتها وإنهائها من خلال محاولات تمرير مشاريع سياسية مشبوهة، والموقف الفلسطيني الرافض لأي حلول تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال الوطني وبناء دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967، وتأكيده على تَمَسُك القيادة الفلسطينية بالسلام والكفاح والمقاومة السلمية، والمفاوضات المبنية على احترام قرارات الشرعية الدولية، وتحت مظلة دولية تُفضي لسلام قائم على العدل والكرامة.

وأكد السفير شامية دعم القيادة الفلسطينية لكفاح شعبنا المشروع، مُشدداً على ضرورة تحرك المجتمع الدولي من أجل توفير الحماية الدولية لشعبنا الأعزل، وضرورة إلزام اسرائيل بقرارات الشرعية الدولية، ووضع حد لعنجهيتها وتطاولها على القانون الدولي والقانون الدولي الانساني.

وتقدم السفير شامية بالتهنئة لسنغافورة لتسلُمِها رئاسة منظمة الآسيان، متمنياً لها التوفيق والنجاح في قيادتها لهذه المجموعة الإقليمية الهامة، معربا عن ثقته بنجاح سنغافورة في تذليل العقبات والمشاكل التي تواجه الاقليم من خلال السياسة المتوازنة التي تنتهجها سنغافورة والمبنية على احترام القانون الدولي، واحترام سيادة الدول، بالاضافة الى علاقاتها المميزة مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية.

من جانبه، أَكدَّ نائب وزير خارجية سنغافورة نغ تيك هين على الموقف السنغافوري الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال الوطني من خلال المفاوضات، ودعم حل الدولتين، وعلى عزم سنغافورة بالاستمرار في تقديم الدعم التنموي، ومؤسساتها الرسمية، مؤكدا على أهمية التنسيق والتشاور المستمر بين الطرفين في المحافل الاقليمية والدولية.

شكر السفير شامية من جانبه نائب وزير الخارجية على استضافة سنغافورة وفداً من كبار الدبلوماسيين الفلسطينيين في معهد الدراسات الدولية (RSIS)، وعلى أهمية دعوة وفود أخرى الى سنغافورة.

وحضر الاجتماع من الجانب السنغافوري نائب وزير خارجية سغافورة نغ تيك هين، ونائب المدير العام لإدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ووسط آسيا السيد تشيونغ مينغ فونغ، ونائب مدير للشرق الأوسط فرانسيس جوه، ومسؤول ملف فلسطين في وزارة الخارجية السنغافورية جياجو. ومن الجانب الفلسطيني مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا د. مازن شامية والمستشار الدبلوماسي في وزارة الخارجية الفلسطينية هناء الصغير.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018