الأخــبــــــار
  1. جيش الاحتلال يهدم منزل عائلة ابوحميد بالكامل
  2. جيش الاحتلال يشرع بهدم الجدران الداخلية لمنزل عائلة ابوحميد
  3. الاحتلال يعتدي على الصحفيين في مخيم الامعري
  4. الاحتلال يحاصر منزل عائلة أبو حميد بمخيم الأمعري
  5. الاحتلال يضبط بندقية ورشاش في سيارة بالخليل ويعتقل ركابها
  6. الاحتلال يغلق حاجز قلنديا بعد القاء زجاجة حارقة عليه دون اصابات
  7. الاحتلال يغلق حاجز قلنديا بعد القاء كوع على الحاجز دون اصابات
  8. الرئيس يهاتف هنية معزيا بوفاة شقيقه
  9. عضو الكنيست ارون حازان يدعو لاغتيال الرئيس عباس ومحمود العالول
  10. الاردن يدين التصعيد الإسرائيلي واقتحام المدن والمؤسسات ‎الفلسطينية
  11. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من البيرة
  12. استشهاد طفل برصاص الاحتلال قرب مخيم الجلزون
  13. الهيئة الوطنية: الجمعة القادمة "جمعة الوفاء لابطال المقاومة في الضفة"
  14. اصابة 17 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  15. الصحة: اصابة فتى برصاصة مطاطية في الوجه باللبن الشرقية جنوب نابلس
  16. الاحتلال يقمع مسيرة بلعين الأسبوعية غرب رام الله
  17. مستوطنون يلقون الحجارة على مركبات المواطنين جنوب غرب بيت لحم
  18. حماس: الامن منع مسيرتين للحركة بذكرى الانطلاقة بنابلس والخليل
  19. إصابتان بالرصاص المعدني وحالات اختناق في مواجهات بالمغير شرق رام الله
  20. اللواء حازم عطالله لم يدل بأي تصريح لوسائل الإعلام وخاصة الاسرائيلية

السفير شامية يلتقي نائب وزير خارجية سنغافورة

نشر بتاريخ: 12/04/2018 ( آخر تحديث: 15/04/2018 الساعة: 08:12 )
سنغافورة- معا- التقى مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا د. مازن شامية نائب وزير خارجية سنغافورة "نغ تيك هين"، يوم الخميس.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين فلسطين وسنغافورة وسُبل تطويرها في كافة المجالات، ودراسة برامج مستقبلية للتعاون، وتحديداً الاستفادة من التجربة السنغافورية الناجحة في مجالات التنمية الاقتصادية والمرتكزات التي اسهمت في نجاحها.
واتفق الطرفان على الاستمرار في برامج التنمية البشرية في فلسطين، وخصوصاً في مجال التعليم، والصحة، والعمل، والصناعة، والتأهيل والتدريب، والتعليم المهني والتقني، والتدريب في العمل الدبلوماسي والتعاون الدولي، والتشبيك بين المؤسسات التعليمية الفلسطينية والسنغافورية وتحديداً التعاون على مستوى الجامعات.

وقدّم السفير شامية شرحاً مُفصلاً حول التطورات في المنطقة، وما تَتَعرض له القضية من استهدافٍ مباشر لتصفيتها وإنهائها من خلال محاولات تمرير مشاريع سياسية مشبوهة، والموقف الفلسطيني الرافض لأي حلول تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال الوطني وبناء دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967، وتأكيده على تَمَسُك القيادة الفلسطينية بالسلام والكفاح والمقاومة السلمية، والمفاوضات المبنية على احترام قرارات الشرعية الدولية، وتحت مظلة دولية تُفضي لسلام قائم على العدل والكرامة.

وأكد السفير شامية دعم القيادة الفلسطينية لكفاح شعبنا المشروع، مُشدداً على ضرورة تحرك المجتمع الدولي من أجل توفير الحماية الدولية لشعبنا الأعزل، وضرورة إلزام اسرائيل بقرارات الشرعية الدولية، ووضع حد لعنجهيتها وتطاولها على القانون الدولي والقانون الدولي الانساني.

وتقدم السفير شامية بالتهنئة لسنغافورة لتسلُمِها رئاسة منظمة الآسيان، متمنياً لها التوفيق والنجاح في قيادتها لهذه المجموعة الإقليمية الهامة، معربا عن ثقته بنجاح سنغافورة في تذليل العقبات والمشاكل التي تواجه الاقليم من خلال السياسة المتوازنة التي تنتهجها سنغافورة والمبنية على احترام القانون الدولي، واحترام سيادة الدول، بالاضافة الى علاقاتها المميزة مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية.

من جانبه، أَكدَّ نائب وزير خارجية سنغافورة نغ تيك هين على الموقف السنغافوري الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال الوطني من خلال المفاوضات، ودعم حل الدولتين، وعلى عزم سنغافورة بالاستمرار في تقديم الدعم التنموي، ومؤسساتها الرسمية، مؤكدا على أهمية التنسيق والتشاور المستمر بين الطرفين في المحافل الاقليمية والدولية.

شكر السفير شامية من جانبه نائب وزير الخارجية على استضافة سنغافورة وفداً من كبار الدبلوماسيين الفلسطينيين في معهد الدراسات الدولية (RSIS)، وعلى أهمية دعوة وفود أخرى الى سنغافورة.

وحضر الاجتماع من الجانب السنغافوري نائب وزير خارجية سغافورة نغ تيك هين، ونائب المدير العام لإدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ووسط آسيا السيد تشيونغ مينغ فونغ، ونائب مدير للشرق الأوسط فرانسيس جوه، ومسؤول ملف فلسطين في وزارة الخارجية السنغافورية جياجو. ومن الجانب الفلسطيني مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا د. مازن شامية والمستشار الدبلوماسي في وزارة الخارجية الفلسطينية هناء الصغير.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018