عـــاجـــل
عون تعقيبا على الجولان: لا يحق لرئيس دولة أجنبية التصرف بأراضي الغير
الأخــبــــــار
  1. عون تعقيبا على الجولان: لا يحق لرئيس دولة أجنبية التصرف بأراضي الغير
  2. الاحتلال يخطر بهدم منزل عائلة الشهيد عمر أبوليلى بالزاوية في سلفيت
  3. الحكومة تدين العدوان المتواصل على قطاع غزة
  4. مصادر تؤكد لـ معا استمرار الجهود المصرية لتثبيت التهدئة في القطاع
  5. الإعلام العبري: اجتماع طارئ لـ"الكابينت" الإسرائيلي الساعة 11:30 صباحا
  6. مستعربون يقتحمون جامعة بيرزيت ويختطفون 3 طلبة
  7. فشل التهدئة- القصف مستمر والمقاومة تطلق صواريخها
  8. فلسطين وسوريا واليمن أهم ملفات القمة العربية
  9. الاحتلال يشن أكثر من 30 غارة على القطاع فجرا
  10. ‏مصدر سياسي إسرائيلي: لا علم لنا بأي إتفاق لوقف إطلاق النار
  11. فصائل المقاومة تعلن الوصول إلى اتفاق بوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  12. معاريف: نتنياهو يؤجل عودته من واشنطن الى اسرائيل
  13. سلطة النقد تعلن تعليق دوام المصارف يوم غد في قطاع غزة
  14. الصحة: اصابة 5 مواطنين بجروح مختلفة جراء قصف عدة مناطق في قطاع غزة
  15. فصائل المقاومة: استهداف "سديروت" و"نتيفوت" بصواريخ وإن زاد العدو زدنا
  16. مراسلنا: معبر رفح البري يعمل بشكل طبيعي وسط القصف الإسرائيلي
  17. الإعلام العبري: صاروخ يصيب منزلا بمستوطنة "سديروت" دون اصابات
  18. طائرات الاحتلال تقصف مكتب رئيس حركة حماس اسماعيل هنية بغزة
  19. استهداف من طائرات الاستطلاع غرب مدينة غزة

طوباس: "التوجيه السياسي" و"الإعلام" تختتمان دورتي تثقيف إعلامي مدرسي

نشر بتاريخ: 11/04/2018 ( آخر تحديث: 11/04/2018 الساعة: 18:41 )
طوباس- معا-  اختتمت هيئة التوجيه السياسي والوطني ووزارة الإعلام في محافظة طوباس والأغوار الشمالية دورتي تثقيف إعلامي مدرسي لطالبات: عقابا الثانوية الخضراء، وطمون الثانوية.

وشارك في تخريج المتدربات وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور، ومحافظ طوباس والأغوار الشمالية أحمد الأسعد، ورئيس المركز الفلسطيني لمكافحة الألغام أسامة أبو حنانة، ومفتى القوات المسلحة الشيخ محمد سعيد، ومدير التربية والتعليم في المحافظة سائد قبها، ومدير المخابرات محمد عبد ربه، ونائب قائد الأمن الوطني حازم أبو هنود، ومساعد محافظ جنين منصور السعدي، ورئيس بلدية طمون بشار بني عودة، ومدير الخدمات الطبية العسكرية بشار العبوشي، والمفوض السياسي والوطني لمحافظة طوباس محمد العابد، ومنسق وزارة الإعلام في طوباس عبد الباسط خلف، ومديرتا المدرستين ومعلماتها و150 مشاركة.

ونقل اللواء منصور تحيات رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله للخريجات، وبين دعم الحكومة للتعليم والتدريب، وأكد أهمية تعميق المعرفة للأجيال الصاعدة، وتطوير المهارات في التعامل مع وسائل الإعلام، لوضع حد لانتشار الشائعات.

وقال أسعد إن الإعلام يشكل أداة هامة لنشر المعلومة، ونقل معاناة شعبنا، وخاصة في محافظة طوباس والأغوار، التي تعاني بفعل الاحتلال وإجراءاته القمعية. مؤكدًا أهمية تعميم التثقيف الإعلامي للطالبات على مؤسسات تعليمية أخرى.

وذكر قبها أن التربية والتعليم منفتحة على المبادرات الملهمة، التي تساعد في تطوير الشخصية القيادية للطالبات، وتمكنهن من التعامل الفعال مع وسائل التواصل الاجتماعي المنتشرة في كل زاوية وبيت.

وأشار بني عودة إلى أن بلدية طمون تدعم المدارس في أنشطتها اللامنهجية، وتعزز من أهمية تطوير وعي الطلبة باستخدام وسائل الإعلام، وتكريسها لخدمة الأهداف الوطنية، وبخاصة في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها قضيتنا.

وبّين العابد أن الدورتين انطلقتا في معالجة مهنية للتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وتوظيف عناصر الاتصال في تعزيز المهارات الشخصية، إلى جانب تقديم إطلالة على صناعة الإعلام والأخبار، وتعريف بأرز الفنون الإعلامية، وطرق التحري والدقة في النشر، وآليات محاربة الشائعة، التي توليها هيئة التوجيه السياسي والوطني أهمية كبيرة.

وأوضح خلف أن التدريب يعد باكورة لمشروع وزارة الإعلام والتوجيه السياسي المشترك، والخاص بنشر ثقافة علمية داخل المؤسسات التربوية، وتطويع وسائل التواصل الاجتماعي لنقل راوية الحرية والصمود والمعاناة لشعبنا، وقد سبقته دورات لطلبة جامعة "القدس المفتوحة"، وموظفي الأوقاف، والعلاقات العامة والإعلام في المؤسسات، و"الصحافيات الصغيرات"، خلال ست سنوات.

وقالت دنيا حسن في كلمة المتدربات إن الدورتين ساهمتا في تعزيز ثقتهن بأنفسهن، ومكنتهن من التعرف للطرق المثلى في استخدام وسائل الإعلام لتطوير مهاراتهن ودعم توجهاتن المستقبلية.

وأكدت مديرة "بنات طمون" أنعام بشارات أن الدورة ساعدت الطالبات في استثمار وسائل الإعلام الجديد، وإدارة الوقت، ومعرفة فنيات الكتابة الإعلامية.

وتولت طالبات مدرسة عقابا الخضراء عرافة الحفل تخللتها قراءات إبداعية، فيما قدمت طالبات طمون فقرات شعرية، وأمنيات وأحلام مستقبلية، ومخرجات لما اكتسبنه في التدريبين اللذين امتدا ثلاثة أيام، بواقع 12 ساعة لكل منهما.

وجرى على هامش التخريج تكريم فارسة تحدي القراءة العربي الماسي نوال سائد مسلماني من "بنات طوباس الثانوية"، التي انتزعت المركز الثالث، وإسراء بشارات المتميزة في الكتابة الإبداعية، ومروة بشارات المتفوقة في الرياضة والرسم، ولبنى بشارات مدربة الروبوت، وثلاثتهن من "بنات طمون الثانوية".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018