الأخــبــــــار
  1. الحمد الله: لن نؤجل تطبيق قانون الضمان الاجتماعي
  2. 3 اصابات جديدة برصاص الاحتلال وعدد من حالات الاختناق شمال القطاع
  3. مجهولون بمركبة غير قانونية يعتدون على ضابط بدورية للسلامة على الطرق
  4. اصابة شابين برصاص الاحتلال خلال مشاركتهم في المسير البحري الـ 12
  5. بدء توافد المواطنين للمشاركة في المسير البحري الـ12 شمال القطاع
  6. الملك سلمان يوجه بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء خاشقجي
  7. مستوطنون يعتدون بالضرب المبرح على مزارع شرق نابلس
  8. الاحتلال يعتقل أربعة مشاركين في الدفاع عن الخان الاحمر
  9. الصحة: ٥ إصابات بالكسور والرضوض باعتداء الاحتلال على المتواجدين بالخان
  10. استشهاد الشاب الذي حاول طعن جنود الاحتلال قرب مستوطنة بركان في سلفيت
  11. الخارجية تُطالب الجنائية الدولية فتح تحقيق في جرائم المستوطنين
  12. الاحتلال يخطر بهدم منزل عائلة الشاب أشرف نعالوة في شويكة
  13. جرافات الاحتلال تنتشر قرب الخان الأحمر وتجرّف اراض محاذية للقرية
  14. هآرتس: مجلس الشيوخ الامريكي يعتزم انشاء صندوق عون للفلسطينيين
  15. اندونيسيا تؤكد مواقفها الثابتة والداعمة لفلسطين وشعبها
  16. مجدلاني: الغياب عن "المركزي" سياسة غير فاعلة
  17. خالد: الانتخابات العامة استحقاق ديمقراطي لا ينعقد شرطه بحل التشريعي
  18. الاحتلال يعتقل ناشطا في حماس ويزعم مصادرة بندقية من منزله ببلدة ابوديس
  19. سعد: وجود قانون قابل للتعديل أفضل من عدم وجود قانون نهائيا
  20. عضو الكنيست يهودا غليك يقتحم المسجد الأقصى المبارك

مجلس تنظيم الكهرباء ينظم ورشة بجنين

نشر بتاريخ: 10/04/2018 ( آخر تحديث: 10/04/2018 الساعة: 16:11 )
جنين- معا- نظم مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني اليوم الثلاثاء، ورشة توعوية في مقر قوات الامن الوطني في مدينة جنين وذلك للتعريف بالمجلس.

وتعتبر هذه الورشة هي الاولى ضمن سلسلة ورشات توعوية سيقوم بها المجلس مع قوات الامن الوطني في الوطن وبمباركة من سيادة اللواء نضال ابو دخان.

وحضر الورشة من المجلس المهندس اسماعيل علاونة مدير دائرة شؤون المستهلكين والسيدة سيرين قسيس مديرة العلاقات العامة والاعلام .

وكان باستقبال الوفد العقيد ناضر عمر قائد قوات الامن الوطني في منطقة جنين والرائد فايز الشيخ ابراهيم في مقر الامن الوطني في المقاطعة.

واعرب العقيد ناضر الشيخ عن شكره للمجلس على اهتمامه في توعية افراد الامن الوطني خاصة وان عناصر الامن الفلسطيني على احتكاك مباشر مع الناس في الشارع.

وتوجه اوفد المجلس الى مقر الامن الوطني في حرش السعادة حيث التقى بالمقدم رشاد جبارة قائد معسكر حرش السعادة و بمجموعة من ضباط ومدراء قوات الامن الوطني في المنطقة.

وقدم علاونة في الورشة التوعوية نبذة عن اهداف الورشة واسباب التوجه للاجهزة الامنية كجزء من النسيج الفلسطيني وباعتبارهم فئة مهمة من مستهلكي التيار الكهربائي

كما قدم لمحة عامة عن تاسيس المجلس ومهامه ورؤيته كما قدم شرحا حول هيكلية قطاع الكهرباء في فلسطين وعن قانون الكهرباء العام، بالاضافة الى التعريف بشركات التوزيع ومشاريع انتاج وتوليد الطاقة المتجددة في فلسطين.

واوضح علاونة للحضور خطة السلطة الوطنية الفلسطينية من اجل النهوض بقطاع الكهرباء الفلسطيني كما اوضح المهام الرئيسية لكل من سلطة الطاقة وشركة النقل الوطنية بالاضافة الى محطات التحويل التابعة لشركة النقل في الوطن.

وعرف الحضور على كيفية احتساب التعرفة الكهربائية ورسوم ربط الخدمة الكهربائية بالاضافة الى خطوات تقديم الشكاوى على شركات التوزيع في دائرة شؤون المستهلكين في المجلس.

وشدد على ان مراكز خدمة جمهور شركات التوزيع يجب ان تضع لافتة واضحة لاسعار الكهرباء بالاضافة الى عنوان المجلس وطريقة الاتصال به.

وقال علاونة ان هناك 17 معيار اداء يتم تقييم شركات توزيع الكهرباء وفقا لها وهي معاير فنية وتعتمد على الفوترة وعدد الشكاوى، كما ان شركات التوزيع ملتزمة جميعا بالتعرفة الكهربائية علما بان 30% من الشبكة الكهربائية تابعة لبلديات ومجالس محلية وتعمل الحكومة حاليا على ضمهم لشركات توزيع الكهرباء.

وحول ضبط سرقات التيار الكهربائي و ضبط التحصيل لشركات التوزيع قال علاونة ان المجلس يعمل مع الجهات ذات العلاقة لضبط الموضوع عن طريق براءة الذمة.

وأوضح علاونة للحضور الية الاشتراك في المبادرة الفلسطينية للطاقة الشمسية (المنزلي) واهمية الاعتماد على الطاقة الشمسية في انتاج التيار الكهربائي، واضاف ان هناك مجال ل 600 منزل اخر للاشتراك في هذه المبادرة حيق انه قد سبق واشترك 400 منزل وهذه المبادرة فقط ل 1000 منزل، موضحا ان محافظة طوباس فيها ما يقارب ال 250 منزل مشترك في المبادرة

وفيما يخص ترشيد استهلاك الكهرباء قال علاونة ان الاصل في الترشيد هو تغيير عادات الاستهلاك لتوفير الطاقة ومن ثم اللجوء للادوات الكهربائية الموفرة للطاقة خاصة الاضاءة الموفرة والتركيز على التوفير في المكيفات وادوات التدفئة بالاضافة الى عادات سليمة يجب ان يكتسبها المواطن في استخدامه اليومي للكهرباء .

وفي الختام قام الحضور بتوجيه استفساراتهم لوفد المجلس من اهمها الاستفسارات حول التعرفة الكهربائية ورسوم ربط الخدمة الكهربائية والشكاوى.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018