/* */
الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل مواطنا من يطا ويفتش عدة منازل بالخليل
  2. .المالكي: نرحب بتوجه اسبانيا الجدي لبحث الاعتراف بدولة فلسطين
  3. شرطة بيت لحم تقبض على شخص متهم بالنصب بمليون شيكل وبحقه 16 أمر حبس .
  4. الطقس: جو حار نسبيا في مختلف المناطق
  5. اصابة مواطن في قصف اسرائيلي شرق عزة
  6. اصابة 6 مواطنين برصاص الاحتلال على حدود غزة
  7. رئيس اركان الاحتلال: ننتظر خطاب ابو مازن في الامم المتحدة بحذر
  8. المالكي يرسل رسائل لمقرري الامم المتحدة حول جرائم الاحتلال
  9. جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية للحدود مع غزة
  10. ترامب يلتقي السيسي ونتنياهو الاسبوع المقبل في نيويورك
  11. نحو 40 عضو كونغرس يطالبون امريكا بالتراجع عن قراراتها بحق الفلسطينيين
  12. نواب أوروبيون يدعون دول الاتحاد الأوروبي للاعتراف الفوري بدولة فلسطين
  13. الشرطة والاستخبارات تضبطان 15 كيس قنب بغرفة نزيل داخل فندق في بيت لحم
  14. إصابة عدد من الأشخاص في عملية إطلاق نار في ولاية ماريلاند الأمريكية
  15. الإفراج عن الأسيرة علا مرشود بعد اعتقال دام 7 اشهر
  16. الاحتلال يجبر مقدسيًّا على هدم منزله في بلدة بيت حنينا
  17. الاحتلال يعلن اعتقال مجموعة من الشبان في القدس
  18. التربية تعلن عن منح دراسية في عُمان
  19. ليبرمان: نتفهم الغضب الروسي والطائرة أسقطت بعد مغادرة طائراتنا
  20. نادي الأسير يتقدم باعتراض آخر ضد قرار هدم منزل عائلة أبو حميد

إطلاق فعاليات الأسبوع الأولمبي المدرسي الرابع

نشر بتاريخ: 04/04/2018 ( آخر تحديث: 06/04/2018 الساعة: 09:27 )
رام الله - معا - أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي واللجنة الأولمبية الفلسطينية من على أرض الجامعة العربية الأمريكية في جنين، اليوم الأربعاء، فعاليات الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الرابع، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وبرعاية بنك القدس وشركة جوال.

واستُهل الأسبوع بمؤتمر صحفي تحدث فيه وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ورئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب ومحافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ووكيل وزارة التربية رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي د. بصري صالح، ونائب رئيس "الجامعة الأمريكية" لشؤون التدريب والخدمة المجتمعية د. نظام ذياب، بحضور مدير عام بنك القدس صلاح هدمي، وعدد من المديرين العامين في وزارة التربية ومديري التربية وممثلي الأجهزة الأمنية والشركاء وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية وحشد من الأسرة التربوية وأسرة اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأكد صيدم أن الرؤية التي تحكم عمل هذا الأسبوع، "هي اتحاد رياضي مدرسي مكتشف للمواهب الرياضية وراعٍ لها، بشراكة مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية وبالتعاون والعمل بروح الفريق مع الاتحادات الرياضية الوطنية، بهدف اكتشاف المواهب الرياضية ورعايتها وتطويرها في إطار برامج وخطط هذه الاتحادات، وتقديمها في قالب يحتفي بها ويعزّز حضورها".

وأردف قائلاً: "إن الرياضة تنتصر للجميع ذكوراً وإناثاً؛ تأكيداً على أهمية ودور مثل هذه النشاطات في حياة الطلبة وترسيخها كعقيدة ثابتة على مستوى القطاع التعليمي؛ وفق رؤية تربوية ورسالة رياضية تؤكد على أهمية الرياضة المدرسية، وضرورة الإفادة من المواهب الرياضية المدرسية لخدمة الرياضة الوطنية".

وأضاف أن هذا الأسبوع يأتي كأحد أبرز نشاطات الاتحاد الرياضي المدرسي؛ شاكراً الاتحاد واللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، والشركات والمؤسسات الراعية للأسبوع من القطاع الخاص والبنوك، والجامعة العربية الأمريكية، واللجان العاملة والمشرفة والإعلام الرياضي والمعلمين والمعلمات والطلبة.

من جهته، أكد اللواء الرجوب أن الأسبوع الأولمبي المدرسي، هو تتويج لجهد وزارة التربية على مدار عام كامل، وفي النسخ الثلاث السابقة، مشيراً إلى تميز تنظيم الوزارة ممثلةً بالاتحاد الرياضي المدرسي للفعاليات الرياضية في المدارس.

ولفت الرجوب إلى أن طواقم اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، هم بخدمة الرياضة المدرسية، وأن الأسبوع الأولمبي يأتي وفق الرؤية والآلية التي تضعها وزارة التربية، داعياً إلى تطوير رؤية استراتيجية للرياضة المدرسية، تعمل على النهوض بالإنسان الفلسطيني، حيث تبدأ الرياضة من المدرسة، وذلك لاستكشاف المواهب وتطوير الكوادر الفنية، مهنئاً "التربية" لنجاحها في تنظيم هذا الأسبوع للعام الرابع على التوالي.

وأشاد اللواء الرجوب بالجامعة العربية الأمريكية، وإدارتها التي تولي الرياضة اهتماماً لافتاً، مضيفاً أن هذا الصرح الأكاديمي هو مفخرة لكل الفلسطينيين، داعياً الصحفيين العاملين في كافة المؤسسات الإعلامية لنقل رسالة الرياضة الفلسطينية نظراً لدورها الوطني، ولكون الرياضة باتت أحد رموز السيادة الوطنية، وأداة لمد جسور التواصل بين الشعوب.

بدوره، شدد صالح على أهمية هذا الأسبوع الذي يؤكد دور الرياضة المدرسية باعتبارها الخزان الحقيقي للرياضة الفلسطينية، مشيداً بالدور الذي يقوده الوزير صيدم واللواء الرجوب ودعمهما للرياضة المدرسية؛ إذ يكون عمادها الطلاب والطالبات بما يؤسس لرؤية ورسالة تربوية واضحة المعالم تستلهم الإبداعات والمواهب.

وأوضح الوكيل صالح أن هذا الأسبوع يظهر البيئة المدرسية وأهميتها في اكتشاف المواهب لدى الناشئة وتطويرها عبر عديد النشاطات والبطولات الرياضية المتنوعة، معبراً عن شكره وتقديره للجنة الأولمبية ولكافة الشركاء والداعمين ولكوادر الوزارة ومديرياتها ولأسرة النشاطات الطلابية على كل الجهود التي توجت لإنجاح إطلاق فعاليات هذا الأسبوع.

من جانبه، أكد رمضان أهمية هذه الفعاليات وتميزها، مباركاً جهود الوزير صيدم واللواء الرجوب في تحقيق التغيير الملوس على صعيد تنشيط الرياضة في فلسطين، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني قادر دائماً على التغيير، وأن المحافظة ستواصل حث الخطى من أجل خدمة الرسالة الوطنية ودعم الجهود الرامية إلى إرساء دعائم الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشاد المحافظ بدور اللجنة الأولمبية ووزارة التربية في رعاية المواهب الرياضية المختلفة والاهتمام بمثل هذه النشاطات التي تصقل شخصية الطلبة وتعزز حضورهم في الساحات والميادين المحلية والإقليمية والدولية.

من جهته، أكد ذياب الشراكة مع وزارة التربية واللجنة الأولمبية، وأن الجامعة لن تدخر أي جهد لإنجاح هذه الفعاليات، واصفاً هذا الحدث بالتاريخي، مرحباً بجميع المشاركين بهذا الأسبوع "الذي ينطلق من جامعة تفتح أبوابها أمام المجتمع وتسخّر إمكاناتها لخدمة الوطن".

وتطرق ذياب إلى اهتمام الجامعة بالنشاطات المختلفة وعلى رأسها الرياضة، حيث تمتلك الجامعة قرية رياضية متكاملة، معبراً عن شكره وتقديره لوزارة التربية وكوادرها واللجنة الأولمبية على الجهود المبذولة للنهوض بالرياضة الفلسطينية.

بدوره، أشار هدمي إلى أن رعاية بنك القدس بشكل رئيس لهذا الأسبوع يجسد روح المسؤولية الاجتماعية تجاه القطاع التعليمي ويعزز القناعة الراسخة بدور الرياضة المدرسية في تنمية الذات وتحفيز الطلبة وزرع الثقة لديهم.

وأعرب هدمي عن أمله في أن يشكل هذا الأسبوع فرصة للطلبة لإظهار إبداعاتهم ومواهبهم وتميزهم، مشيداً بالدور الأصيل الذي تقوم به وزارة التربية وقيادتها واللجنة الأولمبية لرعاية وتنظيم مثل هذه النشاطات الهادفة والمتميزة.

وفي نهاية حفل إطلاق فعاليات الأسبوع؛ والذي تولى عرافته مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، تم تكريم كل الشركاء والمؤسسات الداعمة.

ويتضمن الأسبوع الأولمبي عروضاً وفقرات لفرق رياضية من جميع المديريات وبمشاركة أكثر من(400) معلم/ة تربية رياضية من جميع المديريات، ويشترك أكثر من (516) لاعباً من الطلبة الذكور في جميع الألعاب الرياضية الفردية والجماعية طيلة أيام الأسبوع الأولمبي، فيما تشترك (508) لاعبةً في جميع الألعاب الرياضية الفردية والجماعية.

ويشارك في الأسبوع (293) مدرباً/ة من معلمي ومعلمات التربية الرياضية المؤهلين والحاصلين على دورات في مجال التدريب، و(198) حكماً/ة من المعلمين المؤهلين للتحكيم وبالتعاون مع الاتحادات الرياضية المختلفة.

وستقام البطولات خلال الأسبوع على ملاعب تغطي كافة المحافظات الشمالية، وأنه سيكون هناك كشافين من الاتحادات الرياضية طيلة أيام الأسبوع في جميع الملاعب والصالات التي توجد فيها منافسات لرصد المواهب الرياضية من الطلبة لرعايتها وتطويرها.

ويشتمل الأسبوع على ٩ بطولات لمختلف الألعاب، ستتنافس عليها جميع مديريات التربية في المحافظات الشمالية. وستقام يوم الخميس القادم، منافسات الجمباز، والشطرنج، وكرة الطاولة لكلا الجنسين في صالة بلدية الخليل، فيما ستحتضن صالة أبو عمار الشبابية في بيت لحم منافسات الريشة الطائرة.

أما يوم الأحد 8 نيسان، فسيشهد منافسات ألعاب القوى في ترمسعيا بمحافظة رام الله والبيرة، فيما ستقام منافسات كرة اليد للإناث في صالة بلدية سلفيت، ومباريات كرة الطائرة للإناث بصالة الفارعة. وستقام يوم الإثنين 9 نيسان منافسات كرة السلة للذكور في صالة أبو عمار الشبابية، وللإناث بصالة الفارعة، بينما ستحتضن صالة ماجد أسعد في البيرة منافسات كرة الطائرة.

وسيليه يوم الثلاثاء، تنظيم بطولة كرة اليد للذكور بصالة سلفيت، وسباق الضاحية للإناث في عين يبرود.

وسيشهد يوم الأربعاء 11 نيسان، فعاليات اختتام الأسبوع الأولمبي في ترمسعيا، إضافة إلى مسابقة ألعاب القوى للإناث، علماً أن الأدوار النهائية من بطولة كرة القدم للذكور والإناث، وسباق الضاحية للذكور جرت الأسبوع الماضي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018