الأخــبــــــار
  1. نقل خمسة اسرى الى مستشفى سوروكا جراء الاعتداء عليهم في سجن النقب
  2. مدفعية الاحتلال تستهدف نقطة للمقاومة في منطقة جحر الديك بغزة
  3. طعن ضابط سجان اسرائيلي في قسم ٤ سجن النقب وحالته خطيرة جدا
  4. طائرة إستطلاع تستهدف نقطة للضبط الميداني شمال قطاع غزة
  5. اشتعال حافلة للمستوطنين اثناء رشقها بالزجاجات الحارقة شرق قلقيلية
  6. منتخبنا الأولمبي يحقق فوزا صعبا على بنغلادش بتصفيات آسيا
  7. إسرائيل: ترامب سيوقع غدا مرسوما يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان
  8. العاهل الأردني والسيسي يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود لدعم شعبنا لنيل حقوقه
  9. الوفد الأمني المصري في اسرائيل اليوم وقد يتوجه الى القطاع غدا
  10. الشرطة: مصرع شخصين وإصابة 176 آخرين في 222 حادث سير الأسبوع الماضي
  11. 4 اسرى من اراضي 48 يدخلون عامهم الـ34 في السجون
  12. الاحتلال يعتقل فتاة بعد احتجازها لمدة ساعة في حي تل ارميدة بالخليل
  13. الدفاع المدني يتعامل مع 150 حادث إطفاء وإنقاذ خلال أسبوع
  14. عشرات المستوطنين يستأنفون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى
  15. سقوط "بالون متفجر" قرب "شاعر هنيجف" في "غلاف غزة"
  16. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين ببحر جنوب القطاع
  17. الاحتلال يطلق قنابل الغاز صوب مدرسة النهضة بالخليل واصابات بالاختناق
  18. الطقس: انخفاض الحرارة وأمطار فوق كافة المناطق
  19. الاحتلال يعتقل 12 مواطناً من الضفة
  20. استشهاد حبيب المصري (٢٤ عاما) متأثرا بجروح أصيب بها شمال القطاع

اللجنة الوطنية تختتم مشروع إعادة تدوير الورق

نشر بتاريخ: 14/03/2018 ( آخر تحديث: 14/03/2018 الساعة: 18:27 )
رام الله- معا- اختتمت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة عمار الأرض وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، مشروع إعادة تدوير الورق للمداس المنتسبة "لليونسكو"، بعد عمل دؤوب امتد على مدار 9 أشهر في 8 مدارس موزعة على محافظات الوطن، اليوم الاربعاء، في حفل تكريمي أقيم في قاعة الوزارة بمدينة رام الله.

وجرى حفل الاختتام بحضور أمين عام اللجنة الوطنية الشاعر مراد السوداني ومنسقة المدارس المنتسبة لليونسكو في وزارة التربية والتعليم العالي مرفت ضراغمة، ومديرة المشاريع في مؤسسة عمار الأرض سميراء القاضي، ومديرة دائرة اليونسكو في اللجنة الوطنية خلود حنتش، ومدير العلاقات العامة هنيدي عاصي، وعدد من المعلمين والطلبة المشاركين.

وشكر السوداني منظمة "اليونسكو" على انتباهتها وتقديمها للدعم اللازم لإقامة هذا المشروع والذي لا يعتبر الأول من نوعه في فلسطين حيث نفذت اللجنة مشروعاً سابقاً في مدينة أريحا أثبت جدواه واستدامته من خلال الإنتاجات الإبداعية لأبنائنا الطلبة وخلق حالة من الجماليات والإبداع.

وشدد أيضاً على أهمية الشراكة ما بين المؤسسات القائمة على المشروع مقدماً شكره لوزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة عمار الأرض وكافة المعلمين والمشاركين لإنجاحهم هذا المشروع ومساهمتهم في تطوير مهارات هؤلاء الأرواح المقمرة من أبنائنا الطلبة الذين يحملون الشمس والأمل في حقائبهم، مؤكدين على حمل الأمانة في النضال ومواجهة الاحتلال الذي يسرق الفرح والطفولة والأرض، بمزيد من الإصرار والتحدي بخلق كل يليق بهذه الفلسطين.

بدورها، عبرت ضراغمة عن سعادتها لما قدمه الطلبة من إبداعات من خلال هذا المشروع وأهميته في تحويل البيئة المدرسية إلى بيئة تتناسب مع الجماليات المطلوبة لنفسية هؤلاء الأطفال في مدارسهم، مشددةً على ضرورة الاستمرار بهذه الفكرة لأهميتها في عملية التنمية المستدامة والتقليل من الآثار السلبية لهذه النفايات التي يتم إعادة تدويرها.
وأضافت أن هذه الإنجازات ليست جديدة على هذا الجيل من الطلبة الذين يثبتون على كافة الأصعدة المحلية والعالمية تميزهم وإبداعهم وذلك من خلال استلامهم أهم الجوائز العالمية في العديد من المسابقات.
وأوضحت القاضي أن مؤسسة عمار الأرض قائمة على أساس نشر هذه الأفكار الخلاقة التي من شأنها رفع مستوى التعامل مع الأرض والبيئة وغرز النزعة البيئية لدى الطلبة والمعلمين باعتبارهم أساس التنمية في المجتمع، معبرة عن فخرها بما تم إنجازه خلال المشروع، مؤكدة على ضرورة استمرار هذه الورش وتعميمها على كافة المدارس، لما لها من أهمية ونقلة نوعية في التعامل مع النفايات والبيئة وازدياد في الوعي البيئي، وترجمة إبداعات الطلبة من خلال الأعمال الفنية واستغلالهم للمخلفات الورقية.

وفي نهاية الحفل جرى تكريم كافة الطلبة والمعلمين بجوائز عينية تعبر عن فحوى أهداف المشروع، وذلك لتشجيعهم على المزيد من الإبداعات والتميز.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018