/* */
الأخــبــــــار
  1. واشنطن: "لا تنازل" قبل نزع كامل الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية
  2. اضراب شامل يعم مؤسسات الاونروا بغزة
  3. بريطانيا: ايران تحترم شروط الاتفاق النووي
  4. الملك عبدالله يدعو المجتمع الدولي لتوفير الدعم لـ"الأونروا"
  5. الرئيس يصل امريكا للمشاركة في أعمال الجمعية العامة
  6. شهيد و14 اصابة على حدود غزة
  7. استشهاد مواطن برصاص الاحتلال شرق غزة
  8. الصحة: ارتفاع عدد الاصابات على حدود غزة الى 11 اصابة
  9. الشرطة تضبط مشتلا للمخدرات في بلدة الشيوخ يضم ٦٠ شتلة ماريجوانا
  10. طائرات الاحتلال تقصف شرق غزة بصاروخين
  11. اصابتان برصاص الاحتلال شرق البريج
  12. مصر تطلق سراح إسرائيلي بعد اعتقاله على الحدود
  13. إسبانيا تعلن إنقاذ 447 مهاجرا من الغرق في المتوسط
  14. ضبط مشتل مخدرات شرق جنين
  15. الاحتلال يطلق النار صوب وحدة الارباك الليلي شرق غزة
  16. الرئيس الامريكي ترامب يتولى رئاسة مجلس الأمن الأربعاء المقبل
  17. ليفني تدعو لاستبدال نتنياهو لانه رئيس وزراء سيء
  18. مجدلاني يضع سفيري المغرب وتونس باخر المستجدات
  19. اندلاع حريقين في غابات "بئيري" بسبب بالونات حارقة اطلقت من قطاع غزة
  20. وقفة احتجاجية أمام الصليب الاحمر بغزة دعما للأسيرات في سجون الاحتلال

"فكر" تعقد مسابقة الروبوت التعليمي

نشر بتاريخ: 05/03/2018 ( آخر تحديث: 05/03/2018 الساعة: 19:05 )
الخليل- معا- عقدت مؤسسة فكر بالتعاون مع بيت الطفل الفلسطيني في مدينة خليل، مسابقة الروبوت التعليمي (FIRST LEGO League) لمنطقة الجنوب بمشاركة 22 فريقا، ممن تمكنوا من اتمام متطلبات المشاركة في المسابقة من مناطق الجنوب. 

جاء ذلك ضمن فعاليات البطولة الوطنية الثانية عشرة للروبوت والتي تتضمن مسابقات مناطقية في الجنوب، والشمال، والوسط، يليها التصفية النهائية،  

وتمحورت المسابقة حول موضوع " رحلة الماء- Hydro Dynamics" حيث بحثت الفرق المشاركة على مدار الأشهر الماضية في دورة الماء البشرية من ناحية المصادر، وطريقة النقل، وطرق الاستخدام والآليات التي من شأنها ترشيد الاستهلاك، وطرق التخلص من المياه المستخدمة، والبحث عن حلول إبداعية للمشكلات المائية.

وتولى عمليات التحكيم في المسابقة لجان متخصصة تشكلت من ذوي الخبرة والكفاءة وقد بلغ عدد الحكام المشاركين 30 حكما قاموا بتحكيم الفرق المشاركة في أقسام المسابقة الأربعة، كما شارك ما يزيد عن 22 طالبا وطالبة من طلبة الجامعات كمتطوعين عملوا على مدار اليوم وبكل جد وحرفية ومهارة في مساعدة لجان التحكيم وتقديم العون والمساعدة للفرق المشاركة، ما ساهم في انجاح المسابقة حيث حظيت عملية التنظيم والإدارة برضى وإعجاب الحضور من المشاركين والضيوف الذين جالوا بين قاعات التحكيم وأماكن انعقاد المسابقة المختلفة في النادي.

وافتتحت المسابقة بالسلام الوطني ثم بكلمة ترحيبية للمهندس عمر دهمان المدير التنفيذي لبيت الطفل الفلسطيني عبر فيها عن سعادته باستضافة المسابقة للمرة الأولى في النادي، مشيرا الى أن النادي حريص على استضافة المسابقات والانشطة الابداعية المحلية والعالمية.
 وشكر دهمان ادارة المسابقة على اختيارهم لنادي بيت الطفل، داعيا الى الاستمرار بعقدها في رحابه خلال السنوات القادمة، وتمنى التوفيق لجميع المشاركين، وأثنى على المتطوعين وجميع الكوادر التي ساهمت في الاعداد والتجهيز لعقد المسابقة.

وشكر منير عبد ربه رئيس اللجنة الإشرافية إدارة النادي وجميع الطواقم التي ساهمت في التحضير للمسابقة، كما حيا لجان التحكيم الذين لبوا النداء وقدموا لتقييم الفرق المشاركة في هذا الحدث العلمي الهام، وشكر المعلمات والمعلمين الذين بذلوا جهودا كبيرة على مدار الاشهر الماضية من أجل تمكين طلبتهم من المشاركة في المسابقة وأهاب بالطلبة ودعاهم لاحترام قيم المسابقة والبناء على هذه التجربة النوعية والاستمرار في طريق الابداع والعلم.

وانطلقت فعاليات هذا المهرجان و عملت خلالها لجان التحكيم على محاورة الفرق المشاركة والاستماع إليها في مواضيع ثلاثة وهي المشروع، تصميم الروبوت، والقيم الاساسية، كما امتدت فعاليات المسابقة إلى المسرح حيث نظمت جولات التحدي القسم الرابع للمسابقة بين الفرق المشاركة.

وفور انتهاء عمليات التحكيم واعتماد النتائج النهائية التي أقرتها لجان التحكيم، بدأت فعاليات حفل الختام بكلمة مهند عمرية ممثل مسابقة فيرست ليغو العالمية للروبوت التعليمي في فلسطين، شاكراً بيت الطفل على استضافته للبطولة وتعاونه لإنجاحها، ووزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية على دعمها للمسابقة واعتمادها كواحدة من الأنشطة المركزية.
وشكر كافة المؤسسات الشريكة واللجان التحكيم والمتطوعين الذين ساهموا بشكل مباشر في انجاح الحدث، وثمن دور المعلمات والمعلمين والاهالي الذين عملوا بكل اخلاص وجدية على مدار الاشهر الماضية لتمكين طلبتهم من الوصول الى أعلى درجات التميز والابداع، وذكر الطلبة المشاركين بأن الفائدة الحقيقية من المسابقة تكمن في اكتسابهم للمهارات الحياتية والعلمية التي تدوم معهم والتي أصبحت ضرورة ومتطلبا للقرن الحادي والعشرين. 
وتم توزيع الميداليات والشهادات على جميع المشاركين، والكؤوس على الفرق الفائزة، وقد تأهلت أربع مدارس للمشاركة في التصفيات النهائية على المستوى الوطني والتي ستعقد في جامعة بيرزيت بتاريخ 14/3/2018 والتي كانت على النحو التالي:

1. ذكور التحرير الاساسية

2. بنات حلحول الاساسية

3. ذكور المهد الاساسية

4. بنات العبيات الثانوية

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018