/* */
الأخــبــــــار
  1. الشخصيات المستقلة تؤكد عدم مشاركتها في اجتماع المركزي
  2. رئيس كوريا الجنوبية يقترح البدء بعملية الاندماج مع كوريا الشمالية
  3. نصر الله: تراجع المحور السعودي يفشل "صفقة القرن" والمملكة تتأزم
  4. اسرائيل تقرر توسيع مساحة الصيد في بحر غزة
  5. حركة المبادرة الوطنية تقرر عدم المشاركة في اجتماعات المجلس المركزي
  6. مسؤول في حكومة ترامب: نريد وقف إطلاق نار في غزة مع السلطة أو بدونها
  7. اصابة مواطنين برصاص قناصة الاحتلال على حدود غزة
  8. اسرائيل تبلغ الجانب الفلسطيني قرارها فتح معبر ابو سالم بدءا من يوم غد
  9. الاحتلال يهدم منزلا في بلدة دير دبوان شرق رام الله
  10. الاحتلال يطرد أربع عائلات من خربة يرزة بالاغوار بحجة التدريبات
  11. لجنة الانتخابات:تأجيل إنتخابات بلديتي تفوح وبيت عوا
  12. التربية: الوفد الكويتي يصل غزة ويبدأ إجراءات التعاقد مع معلمين
  13. مسيرة ضخمة للمستوطنين قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  14. مفوض "الاونروا" يعقد اجتماعا الخميس لبحث بدء العام الدراسي
  15. الحكومة: عطلة عيد الأضحى تبدأ من صباح الاثنين وتنتهي مساء يوم الجمعة
  16. الاحتلال يعلن اعتقال 3 شبان قرب دير الحطب بحوزتهم عبوات انبوبية
  17. وفد قيادة لجان المقاومة يغادر قطاع غزة للمشاركة في حوارات القاهرة
  18. سابقة- بطلب من النيابة بفلسطين الانتربول يقبض على متهم بقضية اغتصاب
  19. الاحتلال يجرف أراض في قرية عينابوس جنوب نابلس لتوسعة مستوطنة "ايتسهار"
  20. الاحتلال يعتقل 29 مواطنا ويأخذ قياسات منزل "خنساء فلسطين"

عودة: فلسطينيو الداخل يدفعون 36 مليار شيقل ضرائب سنويا

نشر بتاريخ: 12/02/2018 ( آخر تحديث: 13/02/2018 الساعة: 10:52 )

القدس -معا- اكد أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة في الكنيست، ان فلسطينيي الداخل يدفعون ضرائب بمقدار 36 مليار شيقل سنويا للحكومة الاسرائيلية.

جاء ذلك خلال كلمة في مؤتمر كلكليست بالناصرة. وقال: سأبرز لكم معطيات تُكشف لأوّل مرة منذ العام ١٩٤٨. قبل سنة ونصف طلبت من جمعية انجاز بإدارة غيداء ريناوي زعبي أن تعمل دراسة حول كم ندفع نحن " فلسطينيي الداخل "المواطنين العرب" لحكومة اسرائيل ضرائب؟ ونسبتنا المئوية؟ فقام الباحثة ميخال بليكوف بإعداد دراسة تبيِّن منها أنهم يدفعون ٣٦ مليار شيقل سنويًا. كان هذا المُعطى هو الأوّل من نوعه. ولكن اليوم سأعرض لكم معلومات تفصيلية عن العام ٢٠١٧.

وبحسب معطيات العام ٢٠١٧، البيوت العربية دفعت ٩.٧٪‏ من ضرائب المواطنين. ٨.٧٪‏ من ضرائب الصحة، ٤.٦٪‏ من ضريبة الدخل (نتيجة لقلة المصالح التجارية الضخمة) ٦.٥٪‏ من التأمين الوطني.

أما الضرائب غير المباشرة فقد دفع المواطنون العرب ١٣.٤٪‏ من الضرائب. ١١.٥٪‏ من الضريبة المُضافة. ٢٧.٥٪‏ من ضرائب الدخان. ١١.٢٪‏ من ضرائب الوقود. ١٠.٧٪‏ من دافعي العملات. و١٠.٢٪‏ من دافعي الأرنونا.

إن قيمة الضرائب المباشرة (ضريبة الدخل. التأمين الوطني وضريبة الصحة) الذي يدفعهم البيت العربي تصل ١٢.٧٪‏ من دخل البيت العربي. وتساوي ١٨٪‏ من البيت اليهودي.

أما قيمة الضريبة غير المباشرة (العملات، الأرنونا، القيمة المُضافة) فتصل الى ٢٤٪‏ من البيت العربي مقابل ١٥.٥٪‏ من البيت اليهوديֱֱֱֱ!!

وقال النائب عودة :"بأننا نفهم من هذه المعطيات أن المواطنين العرب يدفعون ضرائب أكثر بكثير مما يحصلون على ميزانيات"... أي أن المواطنين العرب يدفعون كل سنة أكثر مما يحصلون ميزانية، هذا ناهيك عن سرقة الأراضي التي لن نتنازل عن حقوقنا بها! وأنه بالاستثمار داخل المواطنين العرب ستكون الضرائب أكثر. ولهذا فلا أحد يعمل معروفًا للمواطنين العرب.

وشدد عودة على أن المبدأ الديمقراطي يقتضي أن المواطن يستحق حقه بشكل مطلق ولكن أردت إظهار هذه المعلومات لإبراز كذب المؤسسة بالتعامل معنا

وأضاف عودة :"أننا بهذه العقلية عملنا مع رؤساء السلطات المحلية من أجل جلب ميزانيات للسلطات المحلية. اجتهدنا وعملنا بمهنية. وليس بال"تمرقح" مع الوزيرات والوزراء، بإشارة من عودة الى علي سلام الذي يدّعي عودة أنه يتعامل مع الوزراء بشكل لا يجلب الاحترام".

وقال عودة :"لكن الخطة الاقتصادية تقفز عن الخصوصية القومية وعن البُعد الاجتماعي. فجلانط يقفز عن الحقيقة أن دولة اسرائيل أقامت ٧٠٠ تجمعًا سكانيا لليهود، مقابل صفر للعرب!! وأن العربي لا يستطيع أن يسكن بـ ٩٦١ بلد نتيجة للجان القبول". وقال عودة بأن أحد الأفكار الاقتصادية هي تقوية العبرية والإنجليزية من أجل تقوية الاندماج بسوق العمل، ولكن هذا على حساب العربية! لهذا واجبنا نحن النضال من أجل مكانتها وتعزيزها. وكذلك الخطة الاقتصادية قفزت عن البُعد الاجتماعي، فلا تقرأ عن حقوق الصحة أو العجزة أو الحرب على الفقر! وهنا واجبنا طرح هذه القضايا بقوة والنضال من أجل حلّها".

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018