الأخــبــــــار
  1. الطقس: منخفض عميق مصحوب بأمطار غزيرة ورياح شديدة
  2. نتنياهو يعلن اعادة صفقة الصواريخ مع الهند
  3. بلجيكا تدعم "الأنروا"بـ 23 مليون دولار
  4. ترامب ينفي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خلال عام
  5. اصابة اثنين من الكوماندوز خلال اشتباكات في جنين
  6. الاحتلال يهدم منزلين في محافظة جنين
  7. مستعربون يغتالون مواطنين اثنين في محافظة جنين
  8. بلجيكا تدعم "الأنروا"بـ 23 مليون دولار
  9. مستعربون يغتالون مواطنا في جنين واصابة جنديين
  10. السيسي: حصيلة احداث المنطقة العربية عام 2011 مليون و400 ألف شهيد
  11. الرئيس يصل رام الله بعد مشاركته في مؤتمر الأزهر لنُصرة القدس بالقاهرة
  12. التنمية:صرف المخصصات النقدية للمستفيدين يوم 23/1
  13. التنمية الاجتماعية: صرف المخصصات النقدية للمستفيدين يوم الأحد
  14. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطفلة عهد حتى انتهاء الاجراءات القضائية
  15. الشعبية: نتائج المركزي لم ترتقِ لمستوى التحديات
  16. محافظة رام الله ترفع حالة التأهب استعدادا للمنخفض
  17. يحذر من مخطط الاحتلال تجاه كفر عقب وشعفاط
  18. الرئيس: باقون هنا ولن نغادر أرضنا مهما فعل الاحتلال
  19. الاحتلال يهدم منزلا في حي بيت حنينا بالقدس بحجة عدم الترخيص
  20. الاحتلال يهدد بطرد أهالي خربة المراجم جنوب نابلس وهدم مساكنهم

مسيرة حاشدة بذكرى انطلاقة الثورة في سلفيت

نشر بتاريخ: 04/01/2018 ( آخر تحديث: 04/01/2018 الساعة: 11:37 )
سلفيت- معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت مسيرة جماهيرية حاشدة لمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية في الذكرى الـ 53، جابت شوارع المدينة.

وانطلقت المسيرة بالعروض العسكرية من حملة البيارق الـ 53، وحملت أعلام الدول الـ 129 التي صوتت مع القرار الفلسطيني في الجمعية العامة للأمم المتحدة، من ساحة الشهداء إلى سارية العلم الفلسطيني، وتم رفع العلم الفلسطيني على أنغام النشيد الثوري لحركة فتح، ومن ثم توجهت المسيرة لإيقاد شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية .

ورحب أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد بالمشاركين، مؤكداً أن الحركة ما زالت على عهد الشهداء والأسرى في سبيل تحقيق الحلم الفلسطيني المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، وتحرير الأسرى، وحق العودة وتقرير المصير لأبناء شعبنا في الوطن والشتات، داعياً الجماهير والكادر الفتحاوي في محافظة سلفيت إلى الالتفاف حول قيادته الشرعية بقيادة الرئيس محمود عباس نظراً لأهمية المرحلة.

من جهتها، أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة أن الحركة في ذكرى انطلاقتها تجدد العهد والبيعة لجماهير شعبنا ولدماء الشهداء وتضحيات الأسرى والجرحى.
كما شددت سلامة على حق الشعب الفلسطيني التاريخي في أرضه وعاصمة وطنه فلسطين، وقالت" إن قرار الرئيس الأمريكي لن يمر، ولن نتوان للحظة عن تقديم الغالي والنفيس في سبيل تحقيق الثوابت الوطنية".

وأضافت" أن قرارات الكنيست الإسرائيلي بإعدام الأسرى الذين نفذوا عمليات بحق الإسرائيليين والمستوطنين، هي قرارات يريدون بها تجسيد واقع جديد، وأن ما صرح به وزير إسكان الاحتلال أن هناك حزمة مشاريع توسعية لمستوطنة أرئيل تشمل على مئات الوحدات الاستيطانية بهدف زيادة أعداد المستوطنين فيها، هو سياسه فرض الواقع على أراضي محافظة سلفيت"، مؤكدةً أن المطلوب من أبناء حركة فتح العمل على شق الطرق الزراعية واستصلاح الأراضي وحفر الآبار وبناء الغرفة الزراعيه لحماية الارض، وأن لا يكون هناك أراضِ دون استصلاح في المحافظة لمواجهة هذه السياسات الإسرائيلي.

بدوره، قال محافظ سلفيت اللواء إبراهيم البلوي" إننا نحيي ذكرى الإنطلاقة ونحن ملتفون حول قيادتنا الفلسطينية القابضة على الجمر، والمتمسكة بالثوابت الفلسطينية، والمدافعة عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل"، مطالباً بضرورة التمسك بالوحدة الوطنية وإفشال مخططات الاحتلال الهادفة لشق وحدة الشعب الفلسطيني.

وشارك في المسيرة رئيس هيئة مقاومة الجدار والإستيطان وليد عساف، وأعضاء المجلس الثوري لحركة فتح عبد المنعم حمدان وجمال حماد وقدري أبو بكر، وأمين سر حركة فتح إقليم نابلس جهاد رمضان، وقائد منطقة سلفيت العقيد أركان حرب إيهاب السعيدني، ومدراء وقادة المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية، ورؤساء البلديات والمجالس القروية، وأعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق التنظيمية والمكاتب الحركية والشبيبة والمرأة، والأسرى المحررين، والنقابات والاتحادات، وجمع غفير من أهالي محافظة سلفيت.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017