الأخــبــــــار
  1. الطقس: منخفض عميق مصحوب بأمطار غزيرة ورياح شديدة
  2. نتنياهو يعلن اعادة صفقة الصواريخ مع الهند
  3. بلجيكا تدعم "الأنروا"بـ 23 مليون دولار
  4. ترامب ينفي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خلال عام
  5. اصابة اثنين من الكوماندوز خلال اشتباكات في جنين
  6. الاحتلال يهدم منزلين في محافظة جنين
  7. مستعربون يغتالون مواطنين اثنين في محافظة جنين
  8. بلجيكا تدعم "الأنروا"بـ 23 مليون دولار
  9. مستعربون يغتالون مواطنا في جنين واصابة جنديين
  10. السيسي: حصيلة احداث المنطقة العربية عام 2011 مليون و400 ألف شهيد
  11. الرئيس يصل رام الله بعد مشاركته في مؤتمر الأزهر لنُصرة القدس بالقاهرة
  12. التنمية:صرف المخصصات النقدية للمستفيدين يوم 23/1
  13. التنمية الاجتماعية: صرف المخصصات النقدية للمستفيدين يوم الأحد
  14. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطفلة عهد حتى انتهاء الاجراءات القضائية
  15. الشعبية: نتائج المركزي لم ترتقِ لمستوى التحديات
  16. محافظة رام الله ترفع حالة التأهب استعدادا للمنخفض
  17. يحذر من مخطط الاحتلال تجاه كفر عقب وشعفاط
  18. الرئيس: باقون هنا ولن نغادر أرضنا مهما فعل الاحتلال
  19. الاحتلال يهدم منزلا في حي بيت حنينا بالقدس بحجة عدم الترخيص
  20. الاحتلال يهدد بطرد أهالي خربة المراجم جنوب نابلس وهدم مساكنهم

محافظ طولكرم يتفقد مشاريع شق طرق زراعية في عنبتا وبيت ليد

نشر بتاريخ: 27/12/2017 ( آخر تحديث: 27/12/2017 الساعة: 14:54 )
طولكرم- معا- تفقد محافظ طولكرم عصام أبو بكر مشاريع شق طرق زراعية في بلدات عنبتا وبيت ليد، وذلك خلال جولة ميدانية بمشاركة كل من م. باسم حماد مدير عام مديرية زراعة طولكرم وطاقم المديرية، وحمد الله حمد الله رئيس بلدية عنبتا، وجهاد الشايب رئيس بلدية بيت ليد.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية مثل هذه المشاريع والتي من شأنها تسهيل وصول المزارعين إلى أراضيهم لتعميرها وزراعتها،وذلك ضمن استراتجية الحفاظ على الأرض ومواجهة الاحتلال والاستيطان في جميع المناطق والتجمعات، وهو جهد وطني حقيقي للدفاع عن الأرض والثبات عليها.

وأشاد المحافظ أبو بكر بجهود وزارة الزراعة، ومديرية زراعة طولكرم ممثلة بمديرها م. باسم حماد والمهندسين والعاملين من خلال هذا العمل والإنجاز المهم، مثمناً تعاون بلديات عنبتا وبيت ليد من خلال العمل المشترك لشق الطرق، وخاصة أن هذه المشاريع حيوية ومهمة للمواطنين، مشيراً إلى أن محافظة طولكرم معروفة بهويتها الزراعية من حيث توفر الأراضي الخصبة والمياه الوفيرة، وتحقيق العديد من النجاحات في هذا القطاع المتميز.

وقال م. باسم حماد بأن مشاريع شق الطرق من أهم المشاريع التي تنفذها وزارة الزراعة باستهداف المناطق والأراضي القريبة من المستوطنات والجدار، الأمر الذي من شأنه أن يسهل على المزارعين للوصول إلى أراضيهم وخدمة أشجار الزيتون وغيرها من المحاصيل الزراعية، وبالتالي تصبح الأرض ذات مردود اقتصادي كبير ما يعني تمسك المزارع بأرضه، موضحا أن كل ذلك يأتي ضمن سياسة وزارة الزراعة لدعم صمود المزارعين.

وعبر م. حماد عن شكره للمحافظ أبو بكر على دعمه، واهتمامه المتواصل بالقطاع الزراعي من خلال مواكبة مشاريع الوزارة ومتابعتها، مؤكداً على تعاون بلديات عنبتا وبيت ليد.

إلى ذلك ذكر حمد الله رئيس بلدية عنبتا بأن شق الطرق الزراعية أمر مهم للمواطنين من أجل التوسع العمراني في مواجهة ما تسمى مستوطنة عناب وغيرها من المستوطنات التي تستهدف الأرض الفلسطينية، مشدداً على أهمية هذه المشاريع وضرورتها، مشيداً بما يبذله المحافظ أبو بكر من جهد لمتابعة العمل ، مقدماً الشكر لوزارة الزراعة من خلال تقديم الآليات، مؤكداً على دور وزارة الأشغال العامة في هذا المشروع، مشيراً إلى شق طرق (4كم) على مستوى أراضي البلدة.

من جانبه، نوه رئيس بلدية بيت ليد إلى مدى أهمية مشروع شق الطرق في البلدة والذي اشتمل على (11كم)  من أراضي البلدة مما يساعد المواطنين ويمكنهم من الوصول إلى أراضيهم، مؤكداً على دور المحافظ أبو بكر باهتمامه بجميع شؤون المحافظة، مشيراً إلى ما بذلته وزارة الزراعة من تعاون وجهود كبيرة لانجاز تلك المشاريع.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017