/* */
الأخــبــــــار
  1. الوفد المصري يغادر القطاع بعد ساعات من اجتماعه مع قادة حماس
  2. اصابة 3 مواطنين جراء حادث سير على مدخل النصيرات وسط قطاع غزة
  3. ارتفاع عدد الوفيات في حادث السير في نابلس الى اثنين
  4. الاحتلال يتسبب بإحراق مزرعة خلال اقتحامه لبلدة سبسطية غرب نابلس
  5. الوفد الأمني المصري يصل غزة في زيارة تستمر 3 ساعات للقاء قادة حماس
  6. بدء انتخابات الاعادة في 5 هيئات محلية في الضفة الغربية
  7. الاحتلال: إلقاء عبوة أنبوبية متفجرة باتجاه مستوطنة بيت إيل دون إصابات
  8. إيران: مصرع إرهابيين وإصابة آخر واعتقال رابع في هجوم الأهواز الإرهابي
  9. مقتل ثمانية من الحرس الثوري إثر هجوم استهدف عرضا عسكريا في إيران
  10. مواجهات عقب اقتحام الاحتلال لمدن الضفة
  11. ايران: قتلى وجرحى في هجوم استهدف الحرس الثوري خلال عرض عسكري بالاهواز
  12. الرئيس يستقبل عهد التميمي في باريس
  13. سقوط طائرة حربية في السودان ومقتل طاقمها
  14. مصرع طفلة دهسا في ترقوميا غرب الخليل
  15. استشهاد شاب برصاص الاحتلال شرق غزة
  16. الاحتلال يطلق قذيفة صوتية على حدود القطاع دون اصابات
  17. الرئيس:مستعدون للذهاب للمفاوضات بوساطة "الرباعية الدولية" ودول اخرى
  18. إصابة الصحفي خالد صبارنة بالرصاص المعدني في جبل الريسان غرب رام الله
  19. الدفاع المدني:اخلاء 3 أشخاص أصيبوا بالاختناق اثناء حفرهم بئر برام الله
  20. الدفاع المدني يخلي 3 اصابات بالاختناق اثناء حفر بئر في منطقة عين مصباح

"شراكات" تنظم مسابقة أفضل تصميم هندسي لقرية سياحية تراثية ببيت لحم

نشر بتاريخ: 27/12/2017 ( آخر تحديث: 02/01/2018 الساعة: 13:52 )
بيت لحم- معا- نظمت شركة شراكات احدى شركات صندوق الاستثمار الفلسطيني، مسابقة لأفضل تصميم هندسي لمشروع القرية السياحية التراثية في محافظة بيت لحم، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الفلسطينية، ونقابة المهندسين – مكتب القدس، وشركة يبوس للاستثمار السياحي.

وتندرج هذه المسابقة ضمن سلسلة من الدراسات والتحاليل التي تقوم بها شركة شراكات لتحديد جدوى إمكانية الاستثمار في هذا المشروع على المستويين المالي والتنموي، وذلك بهدف خلق وجهة سياحية جديدة تعطي السائح الوافد والمحلي فرصة التعرف والتمتع بالجوانب العديدة الأخرى للحياة في فلسطين بالإضافة الى الجانب الديني.

وتم تنظيم المسابقة وفقا لمعايير نقابة المهندسين والاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين (UIA)، حيث تهدف المسابقة إلى اختيار أفضل تصميم هندسي مبدع، يعكس الإرث الحضاري والاجتماعي للمنطقة ويتسم بالعصرية والبساطة، بهدف تحقيق الأهداف المرجوة من هذا المشروع السياحي الرائد.

وتم تمويل المسابقة التي شارك فيها 9 مكاتب هندسية استشارية فلسطينية من القدس وبيت لحم ونابلس والخليل ورام الله بالشراكة مع مكاتب هندسية دولية، من قبل برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني (PMDP)، حيث قدم المشاركون تصاميمهم أمام لجنة تحكيم دولية تتألف من مجموعة من المستشارين والخبراء والمهنيين في مجال الهندسة العمرانية والتخطيط الاستراتيجي.

وأعلن البروفيسور "بينيديتو دي كريستينا" رئيس لجنة الحكام اختيار أفضل ثلاثة تصاميم، تقاسم اثنان منهما المركز الثاني وهما: مكتب باسم خوري الاستشاري بالتعاون مع مكتب فارس وفارس للاستشارات الهندسية من الأردن، ومكتب طراز الهندسي بالتعاون مع مكتب عمار خماش من الأردن. كما فاز بالمركز الثالث مكتب ديزاين ستوديو بالتعاون مع مكتب بلال حماد للاستشارات الهندسية من الأردن.
وسيتم عرض كافة التصاميم المشاركة في كل من جالاري باب الدير في بيت لحم، وجامعة القدس المفتوحة فرع أبو ديس، وجامعة بير زيت خلال الشهرين القادمين.
وأعلن المهندس ماجد الطويل اعتماد نتائج المسابقة وعملية التحكيم والتي جرت بشفافية ووفق المعايير الفلسطينية لنقابة المهندسين.

وقال نسيم نور المدير التنفيذي لشركة شراكات" تعتبر هذه المسابقة خطوة إيجابية في التعرف على الإمكانيات الكامنة في الشركات الهندسية الفلسطينية، وبالفعل فقد قدم المشاركون تصاميم رائعة تلبي الاحتياجات العصرية لمشروع القرية السياحية، وفي نفس الوقت تحافظ على الإرث الحضاري للمنطقة".

وأضاف نور" لقد حرصنا في شراكات على المساهمة في تطوير القطاع الخاص الفلسطيني، وذلك من خلال الاستثمار في الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة العاملة في مختلف القطاعات، بهدف تطوير أنشطتها وفتح أسواق جديدة أمامها، وإن رؤيتنا لهذه المسابقة تندرج في إطار استكشاف وتطوير فرص استثمارية جديدة في مختلف مناطق الوطن، وفي قطاعات حيوية محددة، وذلك بهدف استقطاب مستثمرين من الداخل والخارج للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني نحو الاستقلال والتنمية المستدامة."

من جهته، قال أمير دجاني الرئيس التنفيذي لمجموعة عمار العقارية إحدى شركات الصندوق والذي شارك في لجنة التحكيم، إن مجموعة عمار تنظر بجدية لإمكانية الاستثمار في هذا المشروع وذلك بعد الاطلاع على نتائج دراسة الجدوى، مشيرا الى أهمية إنشاء مرافق سياحية جديدة تلبي حاجات الوافدين الأجانب والحجاج، بالإضافة الى أبناء فلسطين في الضفة وداخل الخط الأخضر.

كما ألقى الأستاذ علي أبو سرور وكيل وزارة السياحة كلمة أثنى فيها على أهمية هذه المبادرة في تطوير القطاع السياحي في فلسطين.

يذكر أن شراكات هي الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني والتي تركز على قطاعات اقتصادية ذات قيمة مضافة في الناتج المحلي الإجمالي كالزراعة وتكنولوجيا المعلومات والصحة والتعليم، إلى جانب تركيزها على المشاريع التي تغطي نواحي اقتصادية استراتيجية كإحلال المستورد، والتصدير وخلق فرص عمل جديدة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018