عـــاجـــل
إطلاق نار على سيارة اسعاف في عين ببرود شرق رام الله
الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يضبط بندقية ورشاش في سيارة بالخليل ويعتقل ركابها
  2. الاحتلال يغلق حاجز قلنديا بعد القاء زجاجة حارقة عليه دون اصابات
  3. الاحتلال يغلق حاجز قلنديا بعد القاء كوع على الحاجز دون اصابات
  4. الرئيس يهاتف هنية معزيا بوفاة شقيقه
  5. عضو الكنيست ارون حازان يدعو لاغتيال الرئيس عباس ومحمود العالول
  6. الاردن يدين التصعيد الإسرائيلي واقتحام المدن والمؤسسات ‎الفلسطينية
  7. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من البيرة
  8. استشهاد طفل برصاص الاحتلال قرب مخيم الجلزون
  9. الهيئة الوطنية: الجمعة القادمة "جمعة الوفاء لابطال المقاومة في الضفة"
  10. اصابة 17 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  11. الصحة: اصابة فتى برصاصة مطاطية في الوجه باللبن الشرقية جنوب نابلس
  12. الاحتلال يقمع مسيرة بلعين الأسبوعية غرب رام الله
  13. مستوطنون يلقون الحجارة على مركبات المواطنين جنوب غرب بيت لحم
  14. حماس: الامن منع مسيرتين للحركة بذكرى الانطلاقة بنابلس والخليل
  15. إصابتان بالرصاص المعدني وحالات اختناق في مواجهات بالمغير شرق رام الله
  16. اللواء حازم عطالله لم يدل بأي تصريح لوسائل الإعلام وخاصة الاسرائيلية
  17. مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين على طريق رام الله نابلس
  18. الاحتلال يغلق طريق رام الله نابلس شمال البيرة ومدخل سردا بشكل كامل
  19. الاحتلال يشن حملة مداهمة للمنازل في ضاحيتي البريد والمعلمين في البيرة

افتتاح المرحلة 2 من مدينة اريحا الصناعية الزراعية

نشر بتاريخ: 26/12/2017 ( آخر تحديث: 26/12/2017 الساعة: 13:45 )
اريحا- معا- وضع رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بالاشتراك مع وزير الخارجية الياباني تارو كونو حجر الأساس للمرحلة الثانية للمشروع النموذجي "مدينة اريحا الصناعية الزراعية" الواقع في محافظة أريحا والأغوار.
جاء ذلك بحضور ومشاركة واسعة من القطاع الخاص الفلسطيني والوزراء ورؤساء المؤسسات والهيئات ومنظمات الأمم المتحدة.

يذكر أن المرحلة الثانية للمدينة الصناعية الزراعية، ستكون على مساحة 100 دونم تشمل 50000 متر مربع مصانع وما يقارب 8000 متر مربع مرافق للخدمات الصناعية و17000 متر مربع خدمات لوجستية، حيث تقوم اليابان من خلال برنامج الأمم المتحدة الانمائي وبتنفيذ وزارة الاشغال العامة وهيئة المدن الصناعية بتمويل تهيئة الموقع وتسوية الأرض المخصصة للمشروع، وستوفر المرحلة الثانية من المدينة الصناعية قرابة 1700 فرصة عمل صناعية مباشرة و 5000 فرصة عمل غير مباشرة.

وفي كلمته بين الحمد الله أنه يعتبر مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية الذي قُدم بدعم من الحكومة اليابانية، نموذجا في تنمية المشاريع الاقتصادية، والذي سيسهم في انتعاش اقتصادي كبير للمناطق الواقعة في محافظة أريحا والأغوار المهددة بالمصادرة والاستيطان، شاكرا الحكومة اليابانية التي أخذت على عاتقها دعم الشعب الفلسطيني وتمكينه من بناء اقتصاده ولا سيما هذا المشروع الصناعي النموذجي وتبنيهم مشروع الطريق الرابط بين المدينة الصناعية وجسر الكرامة والذي بدأنا في بحث تفاصيله الفنية تحت رعاية السفير الياباني.
وأشار إلى ان البدء في المرحلة الثانية من المدينة الصناعية يعد انجازا كبيرا ويخلق فرصا استثمارية جديدة لمستثمرين جدد في المدينة الصناعية وخلق الاف الوظائف للعاطلين عن العمل و الخريجين الجدد.

واضاف الحمد الله ان المدينة الصناعية هي احد مكونات استراتيجية الحكومة في التنمية الاقتصادية المستدامة وسد العجز في الميزان التجاري، وتضطلع بدور التطوير والتشغيل شركات كبرى من القطاع الخاص الفلسطيني وعلى رأسها مجموعة باديكو القابضة، وصندوق الاستثمار الفلسطيني، وشركة السنابل للتجارة والاستثمار؛ وهي شركات متخصصة وذوي خبرة في التنمية الاقتصادية، حيث ستعمد الى فرض مبدأ التجمعات الصناعية المتخصصة في مخططها الشمولي وستشرع لتكريس مبدأ سلاسل الامداد و اللوجستيات، رفدا للاستراتيجية الوطنية للصادرات 2017-2022.

وشكر رئيس الوزراء اليابان على الدعم السخي والمتواصل لدولة فلسطين ولرفع مستوى مدينة أريحا الصناعية إلى مدينة صناعية تكنولوجية ومعلوماتية، شاكرا برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمؤسسات والشركاء في التنمية ولاسيما القطاع الخاص الفلسطيني الذين يواصلون التعاون مع هيئة المدن الصناعية لتذليل العقبات وتحقيق وتجسيد خطط الحكومة في المجال الصناعي.
كما شكر الحمد الله كادر الهيئة العامة للمدن الصناعية على كافة الجهود المبذولة للنهوض ببرنامج المدن الصناعية الفلسطينية والذين يواصلون الليل بالنهار ليصنعوا من الرؤيا واقع، من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني الفلسطيني.

ومن جهته، اعرب كونو عن شديد اعجابه بالتطور الحاصل بالمدينة الصناعية باعتبارها احد اهم اركان مبادر ممر السلام والازدهار في الاغوار والذي اطلقه رئيس وزراء اليابان عام 2006، والذي بدأت معالمها بالظهور تدريجيا وتحديدا مدينة اريحا الصناعية الزراعية ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي وتشييد مستشفى أريحا الحكومي وترميم قصر هشام.
واكد على استمرار الحكومة اليابانية بتقديم الدعم لدولة فلسطين للنهوض بمجموعة من المشاريع التنموية على كافة الجوانب.

بالاضافة الى ذلك شمل حفل الافتتاح جولة ميدانية تفقدية في المدينة الصناعية الزراعية شملت الاطلاع على المصانع العاملة في المدينة كمصنع بالوليا، بالاضافة الى عدد من المصانع الاخرى قيد الانشاء والتشغيل.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018