الأخــبــــــار
  1. التنمية:صرف المخصصات النقدية للمستفيدين يوم 23/1
  2. التنمية الاجتماعية: صرف المخصصات النقدية للمستفيدين يوم الأحد
  3. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطفلة عهد حتى انتهاء الاجراءات القضائية
  4. الشعبية: نتائج المركزي لم ترتقِ لمستوى التحديات
  5. محافظة رام الله ترفع حالة التأهب استعدادا للمنخفض
  6. يحذر من مخطط الاحتلال تجاه كفر عقب وشعفاط
  7. الرئيس: باقون هنا ولن نغادر أرضنا مهما فعل الاحتلال
  8. الاحتلال يهدم منزلا في حي بيت حنينا بالقدس بحجة عدم الترخيص
  9. الاحتلال يهدد بطرد أهالي خربة المراجم جنوب نابلس وهدم مساكنهم
  10. فتح تشيد بموقف مفوض "الاونروا"
  11. مفوض "الأونروا": حقوق وكرامة مجتمع بأكمله في خطر
  12. الرئيس: مطالبون بخطوات عملية من اجل منع اسرائيل من مواصلة انتهاكاتها
  13. الرئيس: باقون هنا ولن نغادر أرضنا مهما فعل الاحتلال
  14. الرئيس: قرار ترمب لن يعطي لاسرائيل اي شرعية في القدس
  15. الرئيس: لم يولد بعد الذي يمكن أن يساوم على القدس أو فلسطين
  16. الرئيس: لن نثق بالادارة الأمريكية فلم تعد تصلح لدور الوسيط
  17. الرئيس: لن نتوقف عن الكفاح لحماية ارضنا وقدسنا
  18. الرئيس: نتمسك بالسلام ولكن سلامنا لن يكون بأي ثمن
  19. الرئيس:أمريكا اختارت أن تخالف القانون الدولي وتتحدى ارادة الشعوب
  20. الرئيس بمؤتمر الأزهر: القدس بأمس الحاجة لنصرتكم ولوقفتكم معها

الأعرج يفتتح عدداً من المشاريع التطويرية في بلدة عقابا بمحافظة طوباس

نشر بتاريخ: 25/12/2017 ( آخر تحديث: 25/12/2017 الساعة: 18:16 )
طوباس -معا- افتتح وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الاثنين، عدداً من المشاريع التطويرية التنموية في بلدة عقابا بمحافظة طوباس.

وشملت هذه المشاريع، مجمعاً للخدمات العامة في البلدة، ومركزاً لخدمات الجمهور، كما ووضع حجر الأساس لمشروع الملعب البلدي بتمويل من وزارة الحكم المحلي.

وحضر حفل الافتتاح الذي أقامته البلدية، رئيس بلدية عقابا جمال أبو عرة، ومدير عام مديرية الحكم المحلي في محافظة طوباس عادل أبو الرب، وعدد من رؤساء البلديات والمجالس القروية بالمحافظة، ووجهاء وأهالي البلدة.

وبارك الأعرج باسم القيادة والحكومة الفلسطينية لأهالي البلدة افتتاح مثل هذه المشاريع التنموية والتي من شأنها تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والإرتقاء بها، بالإضافة إلى التسهيل عليهم وتسريع انجاز معاملاتهم واحتياجاتهم بأقل وقت ممكن.

وأكد الأعرج أهمية هذه المشاريع في دعم صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم، بالرغم من ممارسات الاحتلال ومحاولاته الدائمة لتضييق الخناق عليهم وتشديد الإجراءات الرامية للتنغيص على حياة المواطن الفلسطيني ودفعه للهجرة، مؤكداً بأن الإنسان الفلسطيني متمسك بأرضه ولن يرحل عنها وسيورثها لأبنائه جيلاً بعد جيل.

وفي سياق متصل، التقى الأعرج مع رؤساء الهيئات المحلية في محافظة طوباس، وذلك في مقر بلدية عقابا، بحضور ممثل المحافظة المهندس خالد صوافطة، ومدير عام الموازنات في الوازرة غسان دراغمة.

واستعرض رؤساء البلديات والمجالس القروية احتياجات بلداتهم من المشاريع التنموية التطويرية وخاصة مشاريع البنية التحتية، والمخططات الهيكلية، وشبكات المياه، بالإضافة إلى الاحتياجات من المرافق العامة ومراكز الخدمات، وغيرها من الاحتياجات الملحة في التنفيذ.

بدوره، دعا الأعرج الحضور إلى ضرورة التفكير بمشاريع تنموية اقتصادية محلية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، وضرورة عمل جدوى اقتصادية لهذه المشاريع، والطلب من طواقم الوزارة وخاصة وحدة التنمية الاقتصادية المحلية المساعدة بهذا الخصوص، من أجل البدء بتنفيذها والشروع بها ولما لها من أثر هام في زيادة الإيرادات المالية والتي من شأنها المساهمة في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير وخلق فرص عمل للسكان.

وأكد الأعرج أن الوزارة نفذت العديد من المشاريع التنموية التطويرية في العديد من الهيئات المحلية خلال العام الحالي 2017، كما أنها عملت على رصد مشاريع جديدة للتنفيذ خلال العام القادم من خلال موازنة الحكومة التطويرية بالإضافة إلى المنح والدعم المالي لقطاع الحكم المحلي من خلال الشركاء والجهات والدول المانحة.

وشدد الأعرج على ضرورة الالتزام بتسديد فواتير الكهرباء بمواعيدها، وجدولة الديون المستحقة عليها، من أجل ضمان استمرارية تقديم الخدمات وعدم انقطاعها، مؤكداً إيلاء الحكومة أهمية بالغة لهذا الملف وتقوم بمتابعته عن كثب.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017