الأخــبــــــار
  1. صافرات انذار في منطقة "غلاف غزة" وانطلاق صواريخ من القطاع
  2. محافظ نابلس يدعو لخروج عشرات الالاف غدا بنابلس لرفض "صفقة القرن"
  3. طائرات استطلاع اسرائيلية تقصف نقطتين شمال قطاع غزة
  4. استهداف مجموعة مواطنين بطائرة استطلاع شرق بيت حانون شمال القطاع
  5. خامنئي: ليس لدي شك في أن الفلسطينيين سيهزمون العدو الصهيوني
  6. نتنياهو: لا وقف لإطلاق النار يستثني الطائرات الورقية المحترقة
  7. بوتين: 55 جهازا استخباريا دوليا شاركوا في تأمين كأس العالم
  8. قوة اسرائيلية خاصة تختطف الشاب أشرف زغاري من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
  9. السجن 14 عاما على حمزة ابو الفيلات بتهمة طعن مستوطنة جنوب بيت لحم
  10. صيدم يعلن إطلاق العام الدراسي استثنائيا في مدرسة الخان الأحمر
  11. الاحتلال يعتقل 18 مواطنا
  12. الطائرات الاسرائيلية تستهدف بالصواريخ موقعا للجيش السوري
  13. انطلاق مظاهرة في حيفا تضامنا مع غزة
  14. مصادر معا:لقاء بين عزام الاحمد ورئيس مخابرات مصر وطروحات جدية للمصالحة
  15. فرنسا بطلا لكأس العالم لكرة القدم بعد الفوز على كرواتيا 4/ 2
  16. الرئيس عباس التقى بالرئيس السوداني عمر البشير في موسكو
  17. طائرة حربية دون طيار تقصف مطلقي الطائرات الورقية شرقي بيت حانون
  18. "الكابينيت"يفوض الجيش بالرد على كل طائرة ورقية وبالون حارق يطلق من غزة
  19. اسرائيل كاتس يحمل ليبرمان المسؤولية عن الفشل امام معادلة غزة
  20. نتنياهو لن نوافق على وقف إطلاق النار في ظل استمرار إطلاق البالونات

الأمم المتحدة تعتمد بأغلبية ساحقة قرارات خاصة بفلسطين

نشر بتاريخ: 08/12/2017 ( آخر تحديث: 08/12/2017 الساعة: 07:16 )
القدس - معا - إعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بأغلبية ساحقة (بناء على توصية اللجنة الرابعة التابعة لها والمعنية بالمسائل السياسية الخاصة وإنهاء الإستعمار) قرارات تتعلق بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وباللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة.

وحول القرارات المتعلقة ببند وكالة الأونروا، إعتمدت الجمعية العامة قرار "تقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين" بأغلبية )162( دولة لصالح القرار، ومعارضة (1) دولة (إسرائيل)، وإمتناع (12) دولة عن التصويت، من ضمنها الولايات المتحدة وكندا.

كما إعتمدت الجمعية العامة قرار "النازحون نتيجة لأعمال القتال التي نشبت في يونيو/حزيران 1967 وأعمال القتال التالية"، بأغلبية )158( صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (7) دول وهي: إسرائيل والولايات المتحدة وكندا ومكرونيزيا ونيرو وبالاو وجزر المارشال. وإمتناع (10) دول عن التصويت.

كما تم إعتماد قرار "عمليات وكالة الأونروا" بأغلبية (162) صوتا لصالح القرار، ومعارضة (6) دول من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (7) دول عن التصويت.

وإعتمدت الجمعية العامة قرار "ممتلكات اللاجئين الفلسطينيين والإيرادات الآتية منها" بأغلبية (159) صوتا لصالح القرار، ومعارضة (7) دول، من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (9) دول عن التصويت.

وبخصوص القرارات المتعلقة ببند اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الانسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة، إعتمدت الجمعية العامة قرار "أعمال اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الانسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة" بأغلبية (83) لصالح القرار ومعارضة (10) دول، من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (77) دولة عن التصويت.

وإعتمدت الجمعية العامة قرار "إنطباق إتفاقية جنيڤ المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب، المؤرخة 12 أغسطس/آب 1949 على الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وعلى الأراضي العربية المحتلة الأخرى" بأغلبية (157) صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (7) دول، من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (10) دول عن التصويت.

كما تم إعتماد قرار "المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والجولان السوري المحتل" بأغلبية (155) صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (7) دول من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (12) دول عن التصويت.

وإعتمدت الجمعية العامة قرار "الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية" بأغلبية (153) صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (8) دول من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة واستراليا وكندا، وامتناع (10) دول عن التصويت.

وصرح الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، أن هذه التصويتات بأغلبية ساحقة، بعد يوم واحد من ما أقدم عليه الرئيس دونالد ترامب بشأن القدس، ليؤكد أن العالم بأغلبيته المطلقة لا يزال ملتفاُ حول المواقف العادلة لشعب فلسطين وقضيته وملتفاً حول القانون الدولي والشرعية الدولية، وهذا ما نثمنه عالياً كشعب فلسطين وقيادته.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018