الأخــبــــــار
  1. مجلس الأمن ينظر في مشروع قرار يرفض اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل
  2. أردوغان يدعو مجلس الأمن والأمم المتحدة للقيام بما يلزم حيال القدس
  3. يلدريم: قنصليتنا في القدس تضطلع بمهام سفارة لدى فلسطين
  4. قوات الاحتلال تعتقل طفل 6 سنوات في مخيم الجلزون
  5. اصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال شرق غزة والبريج
  6. أردوغان: إسرائيل تمارس الإرهاب مثل التنظيمات الإرهابية
  7. أشرف القدرة: وصول اصابتين بجراح متوسطة واختناق شرق غزة
  8. اصابة الزميل محمد الصياد مراسل فضائية معا بشظايا قنبلة صوت في القدس
  9. الاردن تسلم 15 طائرة (أف 16) من هولندا
  10. إعتقال مسؤول ملف المقدسات في إقليم القدس لحركة فتح عوض السلايمة
  11. تشيّع جثمان الشهيد باسل إبراهيم في قرية عناتا
  12. اشتية: النهج التفاوضي انتهى ونعمل على خلق مسار دولي جديد
  13. ناطق فتح: الاثنين اجتماع لقادة المنظمة وفتح والأمن لاتخاذ قرارات هامة
  14. مصرع طفله بحادث دهس في طوباس
  15. فرنسا لا تنوي نقل سفارتها من تل ابيب الى أي مدينة أخرى
  16. غزة- الصحة تحذر من سياسة القنص التي ينفذها الاحتلال
  17. أبو ردينة: لن نقبل بأي تغيير على حدود القدس الشرقية المحتلة
  18. تقرير: حكومة نتنياهو تخطط لدمج المستوطنات بالقوانين الاسرائيلية
  19. مسيرة تضامنية مع القدس في المكسيك
  20. فتح معبر رفح ومغادرة حافلتين تقلان مسافرين تجاه الجانب المصري

اقاليم فتح في أوروبا: قرار ترامب متهور وسيدفع المنطقة الى العنف

نشر بتاريخ: 06/12/2017 ( آخر تحديث: 07/12/2017 الساعة: 08:35 )
بيت لحم - معا - ادانت اقاليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في أوروبا بشدة تحركات الادارة الامريكية ونواياها المبيته بخصوص نقل سفارتها الى القدس وبالنتيجة الاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي، ضاربة بعرض الحائط قرارات الشرعية الدولية، ممثلة بمجلس الامن الدولي والجمعية العامة للامم المتحدة والتي اصدرت عشرات القرارات التي تؤكد الوضع الخاص للمدينة المقدسة، وتعتبر ان القدس الشرقية جزء من الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 وطالما نادت الامم المتحدة بانهاء الاحتلال والاستيطان في الاراضي الفلسطينية، هذا من الناحية القانونية والشرعية الدولية، اما من الناحية التاريخية فان فلسطين والقدس هي حق تاريخي للشعب العربي الفلسطيني والقدس هي وقف اسلامي لا يحق لاي كان ان يتخذ اي اجراء او قرار يمس بهذا الوقف الاسلامي.

وقالت الاقاليم ان الرئيس الامريكي ترامب اقدم على خطوته المتهورة وغير مسوؤلة، ودفع المنطقة والشرق الاوسط الى آتون العنف ليضيفه الى حالة من عدم الاستقرار والفوضى العارمة ولن تكون المصالح الامريكية في الشرق الاوسط بمنآى عنها.

واعتبرت الاقاليم ان ادارة ترامب بنقلها مقر السفارة الامريكية الى القدس ترتكب جريمة نكراء بحق الشعب الفلسطيني وبحق القانون الدولي وبحق الاتفاقيات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل، وبالتالي فانها تعلن على الملاْء انحيازها الكامل لدولة الاحتلال وهي بذلك تفقد صفة الوسيط في اي عملية سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، بل وتتذكر لمبادرة الرئيس ويلسون التي تدعو لرفض الاحتلال والإصرار بحق تقرير المصير لسكان المستعمرات، ويرسخ ازدواجية المعايير للإدارات الأمريكية المتعاقبة فكيف تسمح أمريكيا التي كافح ضد المستعمر البريطاني أن تشرع وتقر بالاحتلال الإسرائيلي لوطننا؟

وخاطت اقاليم الحركة في اوروبا جماهير شعبنا الفلسطيني قائلة "ان انفراد الادارة الامريكية برئاسة ترامب بمثل هذا القرار الذي يشكل انتهكا للمبادئ التي قامت عليها الامم المتحدة ولقرارات مجلس الامن الدولي مما يظهر بشكل سافر عدوانية هذه الادارة لكافة الاعراف والمواثيق الدولية، ويضع السلم العالمي على حافة حرب عالمية ثالثة".

وحذرت الادارة الامريكية من عواقب هذه الخطوة، مطالبة المجتمع والرأي العام الدولي وكل محبي السلام دولا وشعوبا واحزابا بالتحرك الفوري لوقف هذا التهور السياسي الامريكي الذي سيجلب مزيدا من الدماء والدمار على مجمل منطقتنا العربية والاسلامية، وما اكثر المصالح الامريكية المتواجدة فيها وطالبت دول الاتحاد الاوربي ودول حوض المتوسط بالعمل الجاد للضغط على الادارة الامريكية للتراجع عن قرار نقل سفارتها الى القدس وان ترفض وحدانية القطب الامريكي في السيطرة على العالم، وناشدت قداسة البابا بقوته الروحية التحرك لحماية المدينة المقدسة وتاريخها فهي مهد الديانات السماوية.
وخاطبوا جماهير الشعب قائلين "يا اهلنا المرابطون في القدس وفي كافة الاراضي الفلسطينية، انتم اليوم وكل يوم في الصف الاول في معركة القدس كما عهدناكم حماة الاقصى، حماة القدس ومعكم كل ابناء شعبنا في مختلف بقاع الشتات وقيادته الثابتة على الثوابت وعلى راسها الاخ الرئيس ابو مازن الذي قالها القدس لنا والقدس عاصمة دولتنا الفلسطينية الابدية، وهي التي قالها شهيدنا ورمز شعبنا ابو عمار للقدس رايحيين بالملايين شهيدا شهيدا".

ان حركة فتح وابناء فلسطين يقفون الى جانب قيادتهم وشعبهم في هذه المعركة معركة الدفاع عن القدس وعن كل فلسطين وحقنا في حياة كريمة على ارض وطننا الحبيب فلسطين، لنطالب كافة فصائل منظمة التحرير والقوى الوطنية و الاسلامية الاسراع بانجازالمصالحة والوحدة الوطنية، فوحدتنا هي مصدر قوتنا لمواجهة المخططات الصهيوامريكية على شعبنا ومستقبله.

لقد كشفت ادارة ترامب الامريكية عن نواياها الحقيقة وزيف وساطتها وارتباطها العضوي مع الاحتلال، فماذا ينتظر اخوتنا في الجامعة العربية واخوتنا في القمة الاسلامية للانعقاد واتخاذ قرارت واضحة اولها تجميد علاقاتها مع هذه الادارة المارقة و وقف اي تعاون معها؟ مطلوب من الدول العربية والاسلامية المعنية قطع اي علاقة مع دولة الكيان العنصري ورفض اي عملية تطبيع.

اننا ندعوا كافة ابناء الشعب الفلسطيني والجاليات العربية والاسلامية المتواجدة في اوروبا التأهب والاستعداد للفعاليات الاحتجاجية لنقف وقفة الاحرار مع القدس ومع الشعب الفلسطيني في نضالة المستمر ضد الاحتلال والاستيطان الصهيوني من اجل القدس عاصمتنا الابدية.

عاشت فلسطين حرة عربية

عاشت منظمة التحرير الفلسطينية ممثلنا الشرعي الوحيد

المجد والخلود لشهدائنا الابرار والحرية لاسرانا البواسل والشفاء لجرحانا

بوحدتنا الوطنية ونضالنا المتصاعد سنلقي بالاحتلال الى مزبلة التاريخ والنصر دائما وابدا حليف الشعوب المناضلة

وانها لثورة حتى النصر

اقاليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني

فتح في اوروبا

إقليم إيطاليا إقليم اسبانيا إقليم ألمانيا إقليم الدانمارك إقليم بولندا إقليم بريطانيا إقليم أيرلندا إقليم هولندا إقليم صربيا إقليم بلجيكا إقليم النرويج إقليم أوكرانيا إقليم روسيا إقليم التشك إقليم هنغاريا إقليم اليونان إقليم البرتغال إقليم رومانيا إقليم بلغاريا
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017