الأخــبــــــار
  1. وزير الخارجية يطلب اجتماعا عاجلا للجمعية العامة للأمم المتحدة
  2. الرئاسة تدين الفيتو الامريكي وتعتبره استهتارا بالمجتمع الدولي
  3. المندوب الفرنسي في مجلس الامن: فرنسا تأسف للفيتو الأمريكي
  4. الولايات المتحدة تستخدم حق النقض ضد مشروع القرار المصري بشأن القدس
  5. الرئيس يوقع22اتفاقية ومعاهدة دولية تعزز من الشخصية الاعتبارية لفلسطين
  6. الرئيس: الولايات المتحدة تتبنى العمل الصهيوني
  7. الرئيس: سنتوجه للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  8. الرئيس في اجتماع القيادة: إعلان ترامب لا يحمل أي شرعية
  9. الرئيس: سنتخذ اجراءات قانونية وسياسية ودبلوماسية ضد إعلان ترمب
  10. الثوري يقرر تشكيل قيادة عمل ميداني لتنفيذ القرارات وفق متطلبات المرحلة
  11. هايلي:نقل السفارة للقدس لا يعني اعترافنا بها كعاصمة وسننتظر المفاوضات
  12. هايلي بمجلس الامن: امريكا ستعترض على قرار القدس وستمارس الفيتو
  13. مجلس الامن: الاستيطان يقوّض فرص اقامة دولة فلسطينية
  14. بدء جلسة مجلس الامن للنظر في مشروع قرار بشأن القدس
  15. اسرائيل: اطلاق نار باتجاه حافلة مستوطنين قرب بيت امر شمال الخليل
  16. الرئيس لرؤساء الكنائس: هذه البلاد بلادنا وسنبقى يد واحدة
  17. مصرع 4 أشخاص بحريق في شقة بحي للمتدينين اليهود في نيويورك
  18. الحمد الله: قرار أميركا لن يعطي أية شرعية لإسرائيل
  19. اصابة فتاة بحروق اثر حريق شب في منزلها بغزة
  20. الخارجية: جريمة اغتيال أبو ثريا مكانها المحكمة الجنائية الدولية

الزهيري: حراك مكثف للوكالة الفلسطينية في عدد من الدول الافريقية

نشر بتاريخ: 06/12/2017 ( آخر تحديث: 06/12/2017 الساعة: 16:59 )
بيت لحم- معا- كثفت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي من برامجها التنموية الطبية في في عدد من الدول الافريقية وخاصةً في كل من موزمبيق وجنوب افريقيا.
ويأتي هذا العمل في اطار خطة الوكالة لتعزيز برامج التعاون مع القارة الافريقية، وتنفيذاً لتعليمات القيادة الفلسطينية بضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين ودول القارة الافريقية، وايفاء بالولاية المناطة بها في نقل التجربة والمعرفة التخصصية المميزة في مجالات تنموية ومحددة.

وبحضور سفير دولة فلسطين لدى موزمبيق فايز عبد الجواد فقد عقد الدكتور علاء عزمي رئيس برنامج نقل المعرفة في جراحة العظام لدى الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عدد من اجتماعات العمل مع مسؤولين حكوميين بهدف تعزيز البرامج الطبية للوكالة فيها حيث التقى مع مسؤول دائرة افريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجيه، ومسؤول اللجنه السياسيه للحزب الحاكم ووزير الصحة السابق , ورئيس اقسام جراحة العظام وكذلك مع مسؤولي جراحة العظام والأعصاب فى المستشفى المركزي فى العاصمه مابوتو، ومع مدير عام وزارة الصحه للمساعدات الطبيه كذلك. حيث تم التوصل معهم الى اتفاقيه مهنيه تفصيليه تتعلق بتطوير خدمات جراحة العمود الفقري لتعزز باتفاق تعاون سيتم توقيعه خلال الايام القادمة بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزارة الصحه فى موزمبيق.

كما سيمثل الدكتور علاء عزمي الوكالة الفلسطينية في اعمال مؤتمر جراحة العظام لدول وسط وشرق وجنوب افريقيا المنعقد في العاصمة مابوتو حيث سيقوم بالقاء بحث حول جراحة العمود الفقرى للاطفال الامر الذي من شأنه توسيع شبكة العلاقات والتعاون وتعزيز برامج وعمل الوكالة في موزمبيق بشكل خاص وافريقيا بشكل عام.

وفي جنوب افريقيا فقد شارك رئيس برنامج نقل المعرفة في جراحة العظام في الوكالة الدكتور علاء عزمي ايضاً فى المؤتمر الدولي الخاص بجراحة العظام المنعقد في بريتوريا حيث تم انتخابه سكرتير عام لمؤسسة (WOC) World orthopedic concern وهى مؤسسه دوليه مهمة وكبيرة ولها فروع عديدة فى العالم ومعنيه بتطوير خدمات جراحة العظام فى الدول ذات الدخل المحدود.

وقبل اختتام زيارته لجنوب افريقيا فقد عقد الدكتور عزمي اجتماعات عديدة تهدف الى تعزيز برامج الوكالة وكان بينها اجتماعه مع مسؤول افريقيا لأحد اهم الشركات العالميه فى مجال جراحة العمود الفقرى والذي تم الاتفاق معه على دعم برامج الوكالة وانشطتها التي تهدف الى تحسين خدمة جراحة العمود الفقرى فى افريقيا.

كذلك عقد د علاء اجتماع مع مسؤول مؤسسة Bridge the gap وهى مؤسسة تعمل على تطوير خدمات جراحة العظام فى أسيا وافريقيا وتم الاتفاق على التعاون معها وعمل برامج مشتركه تخدم الفئات المجتمعية الضعيفة في افريقيا.

وفي تعليقه على هذا التحرك المكثف للوكالة في الساحة الافريقية فقد افاد مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري ان هذا يأتي ترجمةً لخطط الوكالة في تنفيذ انشطة تخدم تحقيق الاهداف التي انشأت من اجلها الوكالة والتي تحقيق توجهات القيادة الفلسطينية في تثبيت مكانة فلسطين على الساحة الدولية ودورها في الاستفادة من الفرص المتاحة والمساهمة في مواجهة التحديات القائمة من خلال مواردها البشرية التي تشكل رأس المال الفلسطيني.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017