الأخــبــــــار
  1. مستعربون يغتالون مواطنا في جنين واصابة جنديين
  2. السيسي: حصيلة احداث المنطقة العربية عام 2011 مليون و400 ألف شهيد
  3. الرئيس يصل رام الله بعد مشاركته في مؤتمر الأزهر لنُصرة القدس بالقاهرة
  4. التنمية:صرف المخصصات النقدية للمستفيدين يوم 23/1
  5. التنمية الاجتماعية: صرف المخصصات النقدية للمستفيدين يوم الأحد
  6. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطفلة عهد حتى انتهاء الاجراءات القضائية
  7. الشعبية: نتائج المركزي لم ترتقِ لمستوى التحديات
  8. محافظة رام الله ترفع حالة التأهب استعدادا للمنخفض
  9. يحذر من مخطط الاحتلال تجاه كفر عقب وشعفاط
  10. الرئيس: باقون هنا ولن نغادر أرضنا مهما فعل الاحتلال
  11. الاحتلال يهدم منزلا في حي بيت حنينا بالقدس بحجة عدم الترخيص
  12. الاحتلال يهدد بطرد أهالي خربة المراجم جنوب نابلس وهدم مساكنهم
  13. فتح تشيد بموقف مفوض "الاونروا"
  14. مفوض "الأونروا": حقوق وكرامة مجتمع بأكمله في خطر
  15. الرئيس: مطالبون بخطوات عملية من اجل منع اسرائيل من مواصلة انتهاكاتها
  16. الرئيس: باقون هنا ولن نغادر أرضنا مهما فعل الاحتلال
  17. الرئيس: قرار ترمب لن يعطي لاسرائيل اي شرعية في القدس
  18. الرئيس: لم يولد بعد الذي يمكن أن يساوم على القدس أو فلسطين
  19. الرئيس: لن نثق بالادارة الأمريكية فلم تعد تصلح لدور الوسيط
  20. الرئيس: لن نتوقف عن الكفاح لحماية ارضنا وقدسنا

تضامن رياضي يوناني مع فلسطين في ذكرى استشهاد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 03/12/2017 ( آخر تحديث: 04/12/2017 الساعة: 08:33 )
اليونان- وجدي الجعفري- معا- توج فريق "ايك اثينا" بطلا لبطولة "الصداقة الفلسطينية اليونانية" على حساب منتخب فلسطين للناشئين لكرة السلة في المباراة الختامية التي جرت في صالة ماروسي باليونان.

وحضر الختام سفير فلسطين في اليونان مروان طوباسي ورئيس بلدية ماروسي باتولس وامين سر حركة فتح في اليونان محمد السيد ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر أبو عبارة، ورئيس نادي الايك ماكس انجيلوبولس وسمير صباغ ممثلا عن رجل الاعمال سهيل صباغ راعي البطولة، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد ورئيس اتحاد طلبة فلسطين في اليونان أسامة الرمحي ورئيس الاتحاد وحدة اثينا إياد قسيس وحشد من ابناء الجالية والطلبة الفلسطينيين في اليونان.

ونظمت البطولة من قبل الاتحاد العام لطلبة فلسطين في اليونان إحياء للذكرى 13 لاستشهاد ياسر عرفات برعاية رجل الاعمال سهيل صباغ.

وأعرب مسؤول الاعلام والتواصل في نادي ايك اثينا نيقولاو عن سعادته بنجاح الفعالية للعام الثاني على التوالي، مؤكدا ان نادي الايك يفخر باللعب مع الفرق والمنتخبات الفلسطينية، وادارة النادي سعيدة بهذا التنظيم الذي تأمل ان يكون بشكل سنوي خاصة ان جماهير الايك من اشد الناس دعما لفلسطين وقضيتها كون الشعبين يعيشان معاناة اللجوء والشتات ذاتها.

وقال سفير فلسطين في اليونان مروان طوباسي ان البطولة تنظم في ذكرى عزيزة على قلوبنا الا وهي ذكرى استشهاد ابو عمار الذي سيبقى "أبو الوطنية الفلسطينية" الخالد في قلوب الفلسطينيين واليونانيين كون الشعب اليوناني يتذكره خاصة بعد خروجه القسري من بيروت واستقباله في اليونان.

وقال: نرى يوميا تضامن الشعب اليوناني المطلق مع كفاح الشعب الفلسطيني العادل من اجل الحرية والاستقلال واقامة دولته المستقلة، كما ان هذه الفعالية تأتي بعد ايام من يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

ولفت الى انه شارك ورئيس اتحاد بلديات فلسطين رئيس بلدية رام الله موسى حديد في اجتماع اتحاد بلديات اليونان بمشاركة 325 رئيس بلدية يونانية اتخذوا في نهاية اجتماعهم قرارا بالإجماع بالتضامن مع الشعب الفلسطيني، ودعوة الحكومة اليونانية للاسرع بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وستكون هذه الدعوة سندا لتوصية البرلمان اليوناني قبل عامين بالاعتراف بدولة فلسطين.

وقال ان هذا التضامن سيساهم في دعم مطالب اليونانيين لحكومتهم بتنفيذ توصية البرلمان وتعزيز الصداقة الفلسطينية اليونانية.

من جانبه قال امين سر حركة فتح باليونان محمد السيد ان هذه الفعاليات التي ينظمها الاتحاد العام لطلبة فلسطين في اليونان مشكورا تعبر عن مدى الترابط بين الشعبين الفلسطيني واليوناني وتساهم في تعزيز العلاقة التاريخية التي نعمل دائما على توطيدها.

ولفت الى ان هذه المشاركة أتاحت للمنتخب الفلسطيني فرصة الاحتكاك مع الفرق اليونانية التي نامل ان تتكرر ليس فقط باليونان بل في كافة دول العالم.

بدوره قال رئيس اتحاد طلبة فلسطين في اليونان اسامة الرمحي" اليوم أثبتت الفرق اليونانية دعمها وحبها لفلسطين وشعبها من خلال المشاركة بالبطولة ومتابعة المباريات ورفع علم فلسطين والهتاف باسمها".

من جانبه، اكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر أبو عبارة اهمية هذه المشاركة التي ساعدت في اطلاع اللاعبين على التجارب الخارجية وزيادة الاحتكاك مع الفرق الأوروبية، خاصة ان عدد كبير هؤلاء اللاعبين سيكونون عمادا للمنتخب بالمستقبل.

وكشف ابو عبارة عن دعوته لرئيس الاتحاد اليوناني لكرة السلة لزيارة فلسطين بهدف اطلاعه على الرياضة الفلسطينية وتوطيد التعاون بين البلدين.

من ناحيته، قال رئيس اتحاد طلبة فلسطين وحدة اثينا اياد قسيس ان ترتيبات التنظيم التي استمرت لاشهر متواصلة لهذه الفعالية لم تذهب هدرا حيث استمتع الجميع بهذه البطولة التي كانت مهمة ومفيدة لكافة الاطراف.

وكشف عن العديد من الفعاليات التي سينظمها الاتحاد العام لطلبة فلسطين في الفترة المقبلة في سياق حشد الدعم والتأييد لفلسطين وقضيتها العادلة.

وعقب المباراة التي انتهت لمصلحة الايك بفارق كبيرة وبالنتيجة 100-42، توج فريق الايك بكأس البطولة فيما حصل فريق ماروسي على المركز الثاني بعد تنازل منتخب فلسطين بالكأس له، علما ان ماروسي كان قد تنازل انسحب من البطولة حتى يلعب منتخب فلسطين في المباراة الختامية.

وقام الاتحاد العام لطلبة فلسطين في اليونان والاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وفريق الايك بتبادل الدروع وتكريم الفرق المشاركة، كما تم تكريم السفير الفلسطيني مروان طوباسي ورجل الاعمال سهيل صباغ وامين سر حركة فتح محمد السيد.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017