الأخــبــــــار
  1. مستعربون يغتالون مواطنا في جنين واصابة جنديين
  2. السيسي: حصيلة احداث المنطقة العربية عام 2011 مليون و400 ألف شهيد
  3. الرئيس يصل رام الله بعد مشاركته في مؤتمر الأزهر لنُصرة القدس بالقاهرة
  4. التنمية:صرف المخصصات النقدية للمستفيدين يوم 23/1
  5. التنمية الاجتماعية: صرف المخصصات النقدية للمستفيدين يوم الأحد
  6. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطفلة عهد حتى انتهاء الاجراءات القضائية
  7. الشعبية: نتائج المركزي لم ترتقِ لمستوى التحديات
  8. محافظة رام الله ترفع حالة التأهب استعدادا للمنخفض
  9. يحذر من مخطط الاحتلال تجاه كفر عقب وشعفاط
  10. الرئيس: باقون هنا ولن نغادر أرضنا مهما فعل الاحتلال
  11. الاحتلال يهدم منزلا في حي بيت حنينا بالقدس بحجة عدم الترخيص
  12. الاحتلال يهدد بطرد أهالي خربة المراجم جنوب نابلس وهدم مساكنهم
  13. فتح تشيد بموقف مفوض "الاونروا"
  14. مفوض "الأونروا": حقوق وكرامة مجتمع بأكمله في خطر
  15. الرئيس: مطالبون بخطوات عملية من اجل منع اسرائيل من مواصلة انتهاكاتها
  16. الرئيس: باقون هنا ولن نغادر أرضنا مهما فعل الاحتلال
  17. الرئيس: قرار ترمب لن يعطي لاسرائيل اي شرعية في القدس
  18. الرئيس: لم يولد بعد الذي يمكن أن يساوم على القدس أو فلسطين
  19. الرئيس: لن نثق بالادارة الأمريكية فلم تعد تصلح لدور الوسيط
  20. الرئيس: لن نتوقف عن الكفاح لحماية ارضنا وقدسنا

غزة- تخريج 60 محكمة رياضية بكرة القدم والسلة والطائرة

نشر بتاريخ: 03/12/2017 ( آخر تحديث: 04/12/2017 الساعة: 17:01 )
غزة- معا- خرجت الأكاديمية الرياضية الفلسطينية 60 محكمة رياضية في مجالات كرة القدم والسلة والطائرة، و15 رياضية تم تأهيلهن وتمكينهن ليصبحن حكاما في اتحادات الرياضات المذكورة.

جاء ذلك خلال حفل اختتام لمبادرة الرياضة النسوية "طموح وآمال" وهي احدى المبادرات التي حازت على منحة من قبل جمعية الثقافة والفكر الحر وبتمويل من الاتحاد الاوروبي، كأحد مبادرات مشروع "تقوية قدرات مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية من أجل تحسين وحماية حقوق النساء الناجيات من العنف المبنى على النوع الاجتماعي". والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع جمعية التضامن الإسبانية، مساء الثلاثاء الماضي في مقر جمعية الشبان المسيحية ،بحضور ممثلي عن المؤسسات الرياضية والأهلية .

وتضمن الاحتفال عقد ثلاث مباريات فى الرياضات المذكورة قاموا الخريجات بتحكيمهن، حيث أبدين براعة فائقة بتحكيم المباريات وجدية أثبتت جدارتهن وقدرتهن على ضبط المباريات.

وقال وليد النباهين مدير البرامج في جمعية الثقافة والفكر الحر إن الهدف من المبادرة دعم الرياضة النسوية وتخريج قيادات رياضية قادرات على ادارة المباريات والمشاركة بالاتحادات ليفعلن بدورهن الرياضة النسوية في كل المجالات.

وأضاف النباهين" بأنه بالرغم مما تعانيه الرياضة النسائية الفلسطينية من تهميش وتضييق بسبب الحصار من جهة، والقيود المجتمعية من جهة أخرى، إلا أن هذه المبادرة كسرت حاجز مهم باعتبارها الأولى من نوعها في القطاع".

وأكد النباهين أن تطوير الرياضة النسوية في فلسطين يقع على عاتق الجميع وينبغي تكاثف جميع المؤسسات سواء الأكاديمية أو الحكومية او الرياضية، مشددا على الدور الهام للاعلام الرياضي الذي ينبغي عليه التأكيد على أهمية هذه الرياضة كونها تساهم في التعريف بالوطن ونقل رسالة شعبنا إلى العالم، مشيرا إلى أهمية تعميق الوعي والثقافة بالرياضة النسوية في وسائل الإعلام.

وأشار محمد العمصي الأمين المساعد لرئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية في كلمته إلى أن الرياضة النسوية شهدت تقدما في فلسطين والضفة الغربية خاصة مقارنة مع مثيلتها في قطاع غزة نظرا للظروف التي عايشها القطاع، مؤكدا أن هذه المبادرة خطوة مهمة على طريق تفعيل الرياضة النسوية وتكوين كادر رياضي نسائي، مؤكدا ان اللجنة الأولمبية الفلسطينية ستولي اهتماما للرياضة النسوية فى القطاع.

وأشارت ميسون الفقعاوي منسقة المشروع في جمعية الثقافة والفكر الحر أن 24 مبادرة تم دعمها في اطار المشروع من قبل جمعية الثقافة والفكر الحر جميعها عززت من القدرات الذاتية للسيدات المستهدفات، ودعمتهن نفسياً واجتماعياً ومكنتهن من المعارف والمهارت لمواجهة مشاكلهن وأليات التعامل معها والطرق التي ينبغي أن تسلكها لنيل حقوقها بشكل قانوني.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017