الأخــبــــــار
  1. غاباي: لقد فقدنا الردع تجاه حماس عندما تم تعيين ليبرمان وزيرا للجيش
  2. فرنسا: اذا جدد ترامب علمية السلام في الشرق الاوسط فإننا ندعمه
  3. أردوغان: سنفتح سفارتنا في القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين خلال أيام
  4. مذكرة تفاهم لتسهيل دخول المنتجات الفلسطينية لاسواق اندونيسيا
  5. ثلاث اصابات برصاص الاحتلال شرق جباليا بعد تجدد المواجهات
  6. قيادة حركة فتح في رام الله تدعو لاستمرار التصعيد والنفير
  7. موظفو غزة يطردون موظفي حكومة الوفاق من مقر وزارة الثقافة بغزة
  8. تشكيل وفد وزاري عربي مصغر للتصدي للإعلان الأميركي بشأن القدس
  9. "الميزان" يطالب بفتح تحقيق فوري في جريمة قتل أبو ثريا
  10. مستوطنون يجرفون أكثر من 500 دونم في عوريف جنوب نابلس
  11. اصابات بالاختناق خلال مواجهات اندلعت في العروب
  12. اعتقال شاب بحوزته عبوة ناسفة حاول الدخول إلى محكمة سالم قرب جنين
  13. فتح : ترامب استبدل صفقة العصر بجريمة العصر
  14. نيجيري يطعن دنماركيين اثنين في ليبرفيل ردا على قرار ترامب بشان القدس
  15. مجلس الأمن ينظر في مشروع قرار يرفض اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل
  16. أردوغان يدعو مجلس الأمن والأمم المتحدة للقيام بما يلزم حيال القدس
  17. يلدريم: قنصليتنا في القدس تضطلع بمهام سفارة لدى فلسطين
  18. قوات الاحتلال تعتقل طفل 6 سنوات في مخيم الجلزون
  19. اصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال شرق غزة والبريج
  20. أردوغان: إسرائيل تمارس الإرهاب مثل التنظيمات الإرهابية

صحف القاهرة: ماذا ينتظر شفيق بعد عودته إلى القاهرة؟

نشر بتاريخ: 03/12/2017 ( آخر تحديث: 03/12/2017 الساعة: 16:12 )
القاهرة- معا- اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم الأحد، بملابسات عودة الفريق أحمد شفيق وترشحه للرئاسة، والاتفاق مع "قنوات الإخوان" للترويج والدعاية لشخص الفريق.
وأبرزت صحف القاهرة، مباحثات الرئيس المصري السيسي مع وزير الدفاع الأمريكي حول الجهود الدولية لمكافحة التطرف، وبدء تجهيزات "السباق الرئاسي 2018"، والنتائج قبل 3 آيار المقبل.
خطوات جادة لتأمين حصة مصر من النيل

وكتبت صحيفة الأهرام: أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري أن ملف نهر النيل ملف الدولة المصرية، وأي قرار يؤخذ يتم من داخل المؤسسات، وأن مصر خطت خطوات واسعة وجادة نحو تأمين مصادرها من المياه وضمان حقها التاريخي والاستراتيجي فى مياه النيل، مضيفا ان المفاوضات بشأن سد النهضة، تمر بكثير من العثرات وأن أثيوبيا لم تبدأ حتى الآن في ملء السد.

صنعاء في قبضة صالح

وأشارت الصحيفة إلى سيطرة قوات حزب "المؤتمر الشعبي" التابع للرئيس السابق علي عبد الله صالح على دار الرئاسة ووزارة الدفاع وجهاز الأمن القومي في صنعاء القديمة. وكانت قد سيطرت على مبنى التلفزيون الرسمي في العاصمة صنعاء، وأعلنت حصارها مطار العاصمة.

السيسي وشفيق !

وفي مقالات الرأي بالصحيفة، كتب مكرم محمد أحمد تحت نفس العنوان:" مع أن البعض يرى أن ترشيح الفريق أحمد شفيق نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة منافسا للرئيس عبد الفتاح السيسي الذى ترشحه غالبية القوى السياسية وجموع غفيرة من الشعب المصري لفترة حكم ثانية يمكن أن يكون مفيدا لمسار الديمقراطية في مصر وللعملية الانتخابية نفسها، رغم غيبته الطويلة عن البلاد وانقسام حزبه الوليد وهبوط شعبيته بصورة ملحوظة، لأن ترشحه سوف يجعل المعركة الانتخابية أكثر حيوية وسخونة في ظل وجود مرشح منافس قد لا يجني بضعة آلاف من الأصوات بعضها يؤول لجماعة الإخوان التى تريد هزيمة قاسية للسيسي لن تتحقق رغم كل جهود الجماعة، وربما يساعد نزول الفريق شفيق إلى المعركة على رفع نسب الحاضرين أمام صناديق الانتخاب، وهذا في حد ذاته مكسب مهم يدعم إرادة مصر السياسية ويثبت حيوية الشعب المصرى ويؤكد للجميع أننا إزاء عملية جادة تتطلب حضوراً شعبياً واعياً، ويثبت للإرهاب والإرهابيين أن مصر بكاملها تقبل التحدي".

وأضاف:" الأخطر من ذلك جميعا أن جماعة الاخوان ربما تقف سرا أو علنا إلى جوار شفيق ليس حبا، لكن املاً في الانشقاق الذى هو عشم إبليس فى الجنة وخصماً من حساب السيسي الذي تكرهه أضعاف كراهيتها شفيق، لأن هزيمة السيسي تعني بالنسبة لها هزيمة الجيش المصري، العقبة الكؤود، امام سعيها للقفز على السلطة كي تكرر احداث 25 يناير وتدخل مصر دوامة من الفوضى أشد وأخطر مما سمته كوندليزا رايس الفوضى البناءة، وأظن أن الحل الصحيح لهذا المشكل الخطير هو التعامل مع الموقف بهدوء وأعصاب قوية وثقة كاملة والترحيب بنزول شفيق إلى المعركة إن ركب العناد رأسه

السيسي يبحث مع ماتيس الجهود الدولية لمكافحة التطرف".

ونقلت صحيفة الأخبار عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي بحث مع وزير الدفاع الأمريكي، التحديات الإقليمية والدولية، خاصة مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث شدد الرئيس في هذا الإطار علي ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتجفيف منابع الإرهاب وأهمية التوصل إلي حلول سياسية للأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

الاتفاق مع "قنوات الإخوان" للدعاية لشفيق

وكتبت صحيفة الجمهورية:" أبرمت دينا عدلي حسين المتحدث الإعلامي للفريق أحمد شفيق، اتفاقاً مع التليفزيون العربي الذي يديره قيادات جماعة الإخوان الإرهابية في لندن وتموله قطر، ليتولي الحملة الإعلامية للفريق أحمد شفيق فضلاً عن اتفاقها مع قناتي مكملين والشرق الإخونيتين للترويج والدعاية لشخص الفريق، خلال المرحلة القادمة تزامناً مع إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية".

القبض على أحمد شفيق

وكتبت صحيفة الوفد: كشف مصدر قريب من أسرة الفريق أحمد شفيق، في تصريحات لوكالة رويترز، أنه ألقى القبض عليه من منزله في الإمارات العربية المتحدة، وتم ترحيله إلى القاهرة بعد أيام من إعلانه اعتزام الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية التي ستجري فى 2018. بينما نفى مسؤولون في الإمارات أكاذيب القبض على شفيق، وأكدوا أنه غادر إلى القاهرة بناء على رغبته

أبو الغيط: نقل سفارة واشنطن إلى القدس يهدد العالم كله

وذكرت صحيفة البوابة، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمدأبو الغيط أعرب عن بالغ قلقه من تقارير صحفية تفيد بعزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن لها، محذرا من التداعيات الوخيمة التي قد تجلبها هذه الخطوة إلى المنطقة والعالم كله، مؤكدا وجود اتصالات بين الجامعة العربية والحكومة الفلسطينية والدول العربية، من أجل تنسيق الموقف العربي الموحد في حال ستتخذ الإدارة الأمريكية هذه الخطوة.

"الإخوان" و"شفيق" نكران علني ودعم في السر

وتحت نفس العنوان، تناولت صحيفة اليوم السابع تفاصيل العلاقة الملتبسة بين الفريق أحمد شفيق، وجماعة الإحوان بنكران علني ودعم في السر للفريق لترشحه منافسا للرئيس السيسي، بينما تقدم عدد من المحامين وشخصيات عامة، ببلاغ للنائب العام يتهم رئيس الوزراء الأسبق بإثارة الرأي العام.

ماذا ينتظر شفيق بعد عودته إلى القاهرة؟

ونشرت صحيفة الدستور، تقريرا حول الملفات القضائية التي يُنتظر أن تفتح بعد عودة الفريق أحمد شفيق إلى القاهرة، قادمًا من أبوظبي على متن طائرة خاصة

مصدر قضائي: شفيق غير مطلوب على ذمة أي قضايا

وفي نفس السياق، نقلت صحيفة المصري اليوم عن مصدر قضائي مسؤول بالنيابة العامة أن الفريق أحمد شفيق،رئيس الوزراء الأسبق غير مطلوب على ذمة أي قضايا جنائية حاليا، مؤكدا في تصريحات أن شفيق كان متهما في 3 قضايا، انتهت جميعا بالبراءة في واحدة والحفظ في القضيتين الأخريين، كما كان متهما في قضية تتعلق بالكسب غير المشروع ولكنها حفظت أيضا.

بدء تجهيزات "السباق الرئاسي 2018"

ونشرت صحيفة الوطن تقريرا بعنوان "الوطنية للانتخابات تبدأ تجهيز السباق الرئاسي 2018"، متضمنا بدء تجهيزات السباق الرئاسي، وإعلان النتائج قبل 3 آيار.

انتفاضة شعبية في اليمن ضد الحوثيين

ونقلت صحيفة الشروق عن المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، أن ما يحدث في صنعاء انتفاضة شعبية يشترك بها جميع أبناء المجتمع اليمني من كل المكونات الإجتماعية والسياسية، مشيرا إلى أن هذه الانتفاضة تكشف للعالم مدى بشاعة الميليشيات الحوثية وممارساتها الإجرامية

ونشرت صحيفة الأخبار "كاريكاتير" عن مطالبة 96 عضوا بالكونجرس الأمريكي تصنيف "الإخوان" منظمة إرهابية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017