الأخــبــــــار
  1. الرئاسة تنفي صحة الأنباء التي تدعي تشكيل لجنة تحقيق مع الهباش
  2. الرئيس يدين هجوم العريش ويؤكد وقوف فلسطين مع مصر في حربها ضد الارهاب
  3. وزير الصحة الإسرائيلي يهدد بالاستقالة على خلفية العمل يوم السبت
  4. "العليا" تقرر "تعويض" اهالي سلوان على اغلاق ومصادرة اراضيهم
  5. اصابة 3 مواطنين جراء انفجار انبوبة غاز في خانيونس
  6. العالول: مطلوب دعم الجهد الرامي لملاحقة المجرمين الإسرائيليين
  7. الدفاع المدني ينتشل جثة مواطن انهارت عليه حفرة رملية برفح
  8. الاحتلال يعتقل طفلا من القدس
  9. "اليونيفيل": نراقب اعمال الحفر الاسرائيلية جنوب لبنان
  10. الطقس: جو غائم جزئيا وارتفاع على الحرارة
  11. داعش يقطع رؤوس 15 من مقاتليه في أفغانستان
  12. فلسطين تشارك في اجتماعات "الكومسيك" في اسطنبول
  13. الشرطة: 9 اصابات في حادث سير بمنطقة عقبة تفوح غرب الخليل
  14. الرئيس يستقبل مدير المخابرات الروسية ويبحث معه تطورات الأوضاع بالمنطقة
  15. "اعلان إسطنبول" يدعم اقامة دولة فلسطينية ويدين الاستيطان
  16. فتح باب التجنيد في الامن الوطني الفلسطيني
  17. أبو دياك: انجازات قطاع العدل لن تكتمل إلا باستعادة وحدة الوطن
  18. محكمة الاحتلال ترفض استئنافا مقدما باسم 3 مقدسيين
  19. الحمد الله يبحث تعزيز التعاون مع أمين عمان الكبرى
  20. مجلس الإفتاء يستنكر مخطط التلفريك في القدس

سفارة فلسطين بفنلندنيا تستقبل وفدا من وزارة التربية والتعليم العالي

نشر بتاريخ: 10/11/2017 ( آخر تحديث: 13/11/2017 الساعة: 11:20 )
فنلندا -معا- قامت وزارة التعليم الفنلندية وبالتعاون مع كل من سفارة دولة فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق ووزارة الشؤون الخارجية الفنلندية بتنظيم زيارة علمية لوفد رفيع المستوى من وزارة التعليم والتعليم العالي الفلسطينية إلى فنلندا بتاريخ 09/11/2017 ، وذلك في إطار تعزيزالعلاقات الفلسطينية - الفنلندية المميزة في مجال التعليم.

ويرأس الوفد الفلسطيني وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي د.بصري السلمودي، ويرافقه كل من: د.أنور زكريا، مدير التطوير المنبثق عن المجلس الأعلى للتعليم المهني والتقني، وأ.نديم سامي، مدير عام العلاقات الدولية والعامة، وأ.ايوب عليان، مدير عام التعليم العام.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التأكيد على العلاقات الفلسطينية - الفنلندية المميزة في مجال التعليم التي تمتد لعشرين عاما، والتعرف على االنظام التعليمي الفنلندي المتطور والرائد عالمياً، وإطلاع الجانب الفنلندي على تجربة التعليم في فلسطين والجهود الفلسطينية في سبيل تطوير وسائل وطرق التعليم، وعلى واقع الظروف الصعبة التي يعيشها الطلاب الفلسطينيين تحت الاحتلال.

وفيما يتعلق ببرنامج الزيارة، فقد شملت العديد من اللقاءات والاجتماعات، مع المسوؤلين الفنلندينن أهمها: مع معالي السيدة/ ساني غران-لاسونين وزيرة التعليم الفنلندية، ومع السيدة لينا – قيسا ميكولا، مدير عام الادارة العامة لافريقيا والشرق الأوسط بالخارجية الفنلندية، واجتماعين في البرلمان الفنلندي مع كل من مجموعة الصداقة مع فلسطين ولجنة التعليم والثقافة، ومع البروفسور ساري ليند بلوم، نائب رئيس جامعة هلسنكي. كما تم الاجتماع مع مؤسسة أمنية المتخصصة بتسويق طرق التربية وتدريب المدرسين الفنلندية، ومع اتحاد التجارة للتعليم في فنلندا. وقد تم التباحث خلال اللقاءات في عدد من القضايا التربوية المشتركة، والتأكيد على توسيع آفاق الشراكة بما يضمن تقديم خدمات نوعية تطال التعليم الفلسطيني وتنفيذ برامج تطويرية متنوعة.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم عمل عدد من الزيارات الميدانية إلى المدارس الفنلندية بمختلف المراحل التعليمية وذلك بهدف الاطلاع على كيفية التدريس وأدواته وأقسام المدرسة المختلفة. كما تم مشاركة الطلاب وجبتهم المدرسية، وهي وجبة يومية تقدم للطلاب في كل مدارس فنلندا.

هذا وقد أقام سعادة سعادة السفير تيسير العجوري حفل استقبال وعشاء على شرف الوفد الفلسطيني، وذلك بحضور عدد كبير من المسؤولين من الخارجية الفنلندية ووزارة التعليم وبرلمانيين، وممثلين عن عدد من الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى فنلندا، وعدد من المشاركين في الاجتماعات التي تمت خلال زيارة الوفد إلى فنلندا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017