الأخــبــــــار
  1. ترامب ينوي نقل مكتب فريدمان إلى القدس عام 2019
  2. الطقس: المنخفض ينحصر مساء و3 منخفضات أخرى الأسبوع القادم
  3. قراقع يطالب الازهر بحماية الاسرى ومقاطعة البرلمان الاسرائيلي
  4. مصرع طفل -عامين- اثر دهسه مساء الخميس بمخيم الشاطيء
  5. الخارجية الامريكية: واشنطن لن تصرف مساعدات غذائية للفلسطينيين
  6. الاحتلال يحاصر حزما ويغلق مداخلها
  7. الطقس: امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية
  8. "مؤتمر الأزهر لنصرة القدس" يتخذ مجموعة من القرارات الداعمة لفلسطين
  9. إسرائيل تبدي أسفها للاردن عن حادثتي السفارة وزعيتر
  10. الوزير طبيلة يمنح المركبات التجارية القديمة 6 أشهر لتصويب أوضاعها
  11. طقس العرب: توقع تساقط الثلوج فوق 1000 متر منتصف الليل
  12. حماس: خلية جنين ليست الأولى ولن تكون الأخيرة
  13. قوات الاحتلال تعتقل 21 مواطنا من الضفة
  14. الاحتلال يعتقل محمد خضر موسى سلامة وشقيقه بلال من شارع الصف في بيت لحم
  15. محكمة مصرية تحكم بالإعدام لثمانية والمؤبد للقرضاوي بتهمة اغتيال ضابط
  16. نتنياهو: سنحاول إنشاء رحلات مباشرة بين الهند وإسرائيل
  17. الطقس: منخفض عميق مصحوب بأمطار غزيرة ورياح شديدة
  18. نتنياهو يعلن اعادة صفقة الصواريخ مع الهند
  19. بلجيكا تدعم "الأنروا"بـ 23 مليون دولار
  20. ترامب ينفي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خلال عام

سلطات الاحتلال اعتقلت 483 فلسطينيا خلال شهر تشرين الأول

نشر بتاريخ: 08/11/2017 ( آخر تحديث: 08/11/2017 الساعة: 10:57 )
رام الله- معا- أصدرت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى وحقوق الإنسان (نادي الأسير الفلسطيني، هيئة شؤون الأسرى، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، مركز الميزان لحقوق الإنسان،)، اليوم الثلاثاء الموافق 7/11/2017م، تقريرها الشهري الذي يشير إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2017م (483) مواطناً من الأراضي الفلسطينية المحتلة، من بينهم (125) طفلاً، و(8) سيدات وأربعة صحفيين.

وتشير أعمال الرصد والتوثيق التي تواصلها المؤسسات الشريكة، إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت (137) مواطناً من القدس، و(80) مواطناً من محافظة الخليل، و(20) مواطناً من محافظة نابلس، فيما اعتقلت (52) مواطناً من محافظة رام الله والبيرة، واعتقلت (28) مواطناً آخرين في محافظة قلقيلية، و(82) مواطناً اُعتقلوا في محافظة جنين، ومن محافظة بيت لحم (32) مواطناً، أما في محافظة طوباس فقد اعتقلت سلطات الاحتلال (15) مواطناً، و(7) من محافظة سلفيت، ومن محافظة طولكرم (15) مواطنين، و(8) من محافظة أريحا، و(7) من قطاع غزة.

وفي سياق تكريس سياسة الاعتقال الإداري، أصدرت سلطات الاحتلال (86) أمراً إدارياً، من بينها (35) أمراً جديداً، وبذلك بلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو (6300)، منهم (59) سيدة، بينهن (11) فتاة قاصر، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال في سجون الاحتلال نحو (250) طفلاً، ووصل عدد المعتقلين الإداريين إلى نحو (450).

يرصد التقرير حالات الاعتقال التي وقعت في كافة المحافظات الفلسطينية، وينقسم إلى أربعة محاور، يتناول الأول إحصاءات عن أعداد المعتقلين، فيما يركز الثاني على الاحتجاز المنزلي للأطفال، أما الثالث فيتطرق إلى عمليات الاحتجاز لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

كما يقدم التقرير في المحور الرابع معالجة قانونية لمختلف الأحداث، احتكاماً لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ويخلُص التقرير في الختام إلى جملة من النتائج والتوصيات.

المؤسسات الأربع تجدد استنكارها الشديد للانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة والمنظمة لقواعد القانون الدولي بحق المعتقلين الفلسطينيين سيما الأطفال منهم، كما تستنكر استمرار سلطات الاحتلال في تجاهل الضمانات القانونية التي وفرها التنظيم القانوني الدولي لهم، ولا سيما القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء 1955م، وغيرها من الإعلانات والاتفاقيات الدولية التي تكفل حقوق المعتقلين.

كما تطالب المؤسسات الأربع المجتمع الدولي بالتدخل العاجل وفاءً لالتزاماته القانونية والأخلاقية تجاه سكان الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإلى اتخاذ إجراءات فاعلة لإلزام دولة الاحتلال من أجل ضمان احترام حقوقهم، كما تدعو المستويات المحلية والإقليمية والدولية إلى تفعيل الحملات التضامنية معهم، بما يُفضي إلى تشكيل ضغط حقيقي على دولة الاحتلال.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017