/* */
الأخــبــــــار
  1. الرئيس الامريكي ترامب يتولى رئاسة مجلس الأمن الأربعاء المقبل
  2. ليفني تدعو لاستبدال نتنياهو لانه رئيس وزراء سيء
  3. مجدلاني يضع سفيري المغرب وتونس باخر المستجدات
  4. اندلاع حريقين في غابات "بئيري" بسبب بالونات حارقة اطلقت من قطاع غزة
  5. وقفة احتجاجية أمام الصليب الاحمر بغزة دعما للأسيرات في سجون الاحتلال
  6. هيئة مقاومة الجدار تعلن النفير العام لحماية الخان الاحمر
  7. أبو زهري: لن نعود إلى فكرة اللجنة الإدارية مطلقا
  8. ايران تهدد بالرد على منفذي جريمة "الاهواز"
  9. عريقات يدعو لنشر قاعدة بيانات الشركات العاملة في المستوطنات
  10. المعارضة الإسرائيلية تهاجم نتنياهو على ضوء الاتهامات الروسية لإسرائيل
  11. روسيا: الادعاء بمغادرة طائرات إسرائيل لسوريا قبل إسقاط "إيل 20" أكاذيب
  12. إسرائيل: سنواصل عملياتنا في سوريا حتى بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية
  13. موسكو:إسرائيل استخدمت الطائرة الروسية درعا واقيا أمام الدفاعات السورية
  14. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة
  15. اليوم- تشريح جثمان الشهيد محمد الريماوي بحضور طبيب فلسطيني
  16. وزير إسرائيلي: سنواصل هجماتنا ضد إيران في سوريا
  17. الاحتلال يعتقل أمين سر حركة فتح في بلدة العيسوية بمدينة القدس
  18. الاحتلال يمنع الوزير صيدم من الدخول لبيت إكسا لتفقد المسيرة التعليمية
  19. اصابات في مواجهات مع الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة
  20. طائرات الاحتلال تقصف مجموعة شبان شمال قطاع غزة

ندوة سياسية حول مئوية وعد بلفور في الفارعة

نشر بتاريخ: 31/10/2017 ( آخر تحديث: 31/10/2017 الساعة: 16:54 )
طوباس -معا - عقدت مدرسة ذكور الفارعة الثانوية وهيئة التوجيه السياسي اليوم ندوة سياسية بعنوان"مائة عام من الظلم بحق شعبنا" ، وذلك ضمن فعاليات الاحتجاج الوطني على وعد بلفور.

وحضر الندوة إلى جانب القائم بإعمال محافظ طوباس احمد اسعد ، العميد نمر العايدي مفوض حرس الرئيس ، وأمين سر حركة فتح محمود صوافطة ومدير مديرية التربية والتعليم سائد قبها ومدير التوجيه السياسي محمد العابد ورئيس اللجنة الشعبية عبد المنعم مهداوي وممثل دائرة شؤون اللاجئين ياسر أبو كشك ، ومدير مدرسة ذكور مخيم الفارعة الأستاذ معاوية خضر والهيئة التدريسية والدكتور فادي علان وممثلين عن المؤسسات الحكومية والأهلية.

وقال الأسعد إن الشعب الفلسطيني قادر على التعامل مع كل التحديات وفي كافة المراحل ، وما مر على الشعب الفلسطيني من نكبات سببها وعد بلفور المشؤوم والذي خلف قدر كبير من المعاناة والجرائم بحق شعبنا الأعزل والعبث بوحدته.

وطالب الأسعد بضرورة الضغط على بريطانيا بكل السبل من اجل الاعتذار السياسي وليس المادي للشعب الفلسطيني ، مشيرا إلى إن هذا المطلب هو حق مشروع ويجب ملاحقة بريطانيا ومحاسبتها على ما اقترفته.

وأكد العقيد نمر العايدي بان المكتوب على ورق لا يعطي ولا يقيم دولة ، ونحن بحاجة الآن إلى توازن قوى جديد،حتى نأخذ حقنا بالكامل،نتيجة عدم اكتراث الحكومة الإسرائيلية لكافة القوانين والمعاهدات الدولية.

وأشار العايدي بان الحل الوحيد هو الثبات في الأرض ومقاومة الاحتلال ومقاومة أفكار الهجرة والتغرب عن الوطن ، لان هذه السبل تمكن المحتل من طردنا عن وطننا.

ودعى أمين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة كافة المؤسسات والفعاليات والمواطنين في المحافظة للالتفاف حول الحكومة الفلسطينية والخروج بالفعاليات التي نظمها الإقليم للاحتجاج على وعد بلفور المشؤوم.

وشدد مدير التربية والتعليم سائد قبها على ضرورة رفع الوعي الوطني والتاريخي عند طلبة المدارس لأنهم هم الأجدر والأوفى لحمل الراية والإرساء بالشعب إلى بر الحرية ودحر الاحتلال.

وأشار مدير عام المخيمات ياسر أبو كشك إلى إن وعد بلفور أتى نتيجة لمصالح عالمية ، وأنعش الهجرات اليهودية التي توافدت على فلسطين منذ القرن التاسع عشر .

وتحدث أبو كشك عن بدايات ردود الفعل من قبل الفلسطينيين على هذا الوعد ، وتطرق لعرض معلومات تاريخية توضح حقيقة وعد بلفور والنتائج الكارثية التي نجمت عنه.

ومن جهته رحب رئيس اللجنة الشعبية لخدمات المخيم عبد المنعم مهداوي بالحضور واثني على ضرورة عقد مثل هذه الندوات التي تغذي الفكر الوطني للطلبة.

وبين الدكتور في الجامعة الأمريكية فادي أبو علان عدم قانونية وعد بلفور وتناقضه مع كافة الادعاءات والقوانين الدولية وفضلا عن التناقضات في داخل الوعد نفسه ومع كافة الاتفاقيات التاريخية والعالمية.

وتحدث مدير هيئة التوجيه السياسي محمد العابد عن كره بلفور لليهود والمفارقة الأخرى هو ان الوعد طبق بشق واحد فقط ولم يلتفت أبدا للحقوق الدينية والسياسية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018