الأخــبــــــار
  1. الحكومة الإسرائيلية تؤيد مشروع قانون الإعدام لفلسطينيين
  2. الأمن والمخابرات السوداني: مستعدون لتنفيذ قرار البشير بحماية القدس
  3. غاباي: لقد فقدنا الردع تجاه حماس عندما تم تعيين ليبرمان وزيرا للجيش
  4. فرنسا: اذا جدد ترامب علمية السلام في الشرق الاوسط فإننا ندعمه
  5. أردوغان: سنفتح سفارتنا في القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين خلال أيام
  6. مذكرة تفاهم لتسهيل دخول المنتجات الفلسطينية لاسواق اندونيسيا
  7. ثلاث اصابات برصاص الاحتلال شرق جباليا بعد تجدد المواجهات
  8. قيادة حركة فتح في رام الله تدعو لاستمرار التصعيد والنفير
  9. موظفو غزة يطردون موظفي حكومة الوفاق من مقر وزارة الثقافة بغزة
  10. تشكيل وفد وزاري عربي مصغر للتصدي للإعلان الأميركي بشأن القدس
  11. "الميزان" يطالب بفتح تحقيق فوري في جريمة قتل أبو ثريا
  12. مستوطنون يجرفون أكثر من 500 دونم في عوريف جنوب نابلس
  13. اصابات بالاختناق خلال مواجهات اندلعت في العروب
  14. اعتقال شاب بحوزته عبوة ناسفة حاول الدخول إلى محكمة سالم قرب جنين
  15. فتح : ترامب استبدل صفقة العصر بجريمة العصر
  16. نيجيري يطعن دنماركيين اثنين في ليبرفيل ردا على قرار ترامب بشان القدس
  17. مجلس الأمن ينظر في مشروع قرار يرفض اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل
  18. أردوغان يدعو مجلس الأمن والأمم المتحدة للقيام بما يلزم حيال القدس
  19. يلدريم: قنصليتنا في القدس تضطلع بمهام سفارة لدى فلسطين
  20. قوات الاحتلال تعتقل طفل 6 سنوات في مخيم الجلزون

ادانة واسعة لادراج شلح على لوائح الارهاب

نشر بتاريخ: 11/10/2017 ( آخر تحديث: 11/10/2017 الساعة: 18:47 )
القدس -  معا - تحت شعار"لوائح الارهاب الامريكية لوائح شرف وكرامة عربية" وبدعوة من الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة اقيم في (دار الندوة) أنعقد لقاء تضامني مع الدكتور رمضان عبد الله شلح امين عام حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين واخوانه لوضعهم على لائحة الارهاب الامريكي.
 وقد حضر اللقاء عن القوى والاحزاب والهيئات اللبنانية ممثلون عن حزب الله، حركة امل، التيار الوطني الحر، التنظيم الشعبي الناصري، الجماعة الاسلامية، الحزب العربي الديمقراطي، حركة الامة، حركة التوحيد الاسلامي، الاتحاد الوطني البيروتي، حزب الوفاء اللبناني، التجمع اللبناني العربي، المنتدى القومي العربي، تجمع اللجان والروابط الشعبية، رابطة ابناء بيروت، مركز الخيام لتأخيل ضحايا التعذيب، المؤسسات الجعفرية في صور، اللقاء الثقافي الاجتماعي لمنطقة حاصبيا العرقوب، ملتقي بيروت الاهلي، المركز اللبناني العربي للثقافة.

كما حضر من التنظيمات الفلسطينية ممثلون عن حركة الجهاد، حركة فتح، حركة حماس، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الجبهة الشعبية القيادة العامة، جبهة التحرير الفلسطينية، جبهة التحرير العربية، جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، حركة فتح- الانتفاضة،

وحضر ايضا ممثلون عن المنتدى العربي الدولي من اجل العدالة لفلسطين، والمؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج، مؤسسة القدس الدولية.

بشور

افتتح اللقاء  معن بشور منسق عام الحملة الاهلية بكلمة رحب بالحضور في هذا اللقاء الذي دعت اليه الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة كعادتها في التضامن مع كل ما يتصل بالنضال من اجل فلسطين ومن اجل كل القضايا العادلة. 

واكد بشور ان اللقاء اليوم هو جزء من مسار طويل خاضته هذه الحملة منذ تأسيسها في اوائل هذا القرن من اجل العراق، من اجل فلسطين، من اجل كل بلد عربي يتعرض للعدوان والحصار والاحتلال، وهي اليوم اذ تدعو الى هذا اللقاء التضامني مع امين عام حركة الجهاد الاسلامي المجاهد الدكتور رمضان عبد الله شلح فانما نستذكر ايضا مجاهدا كبيرا استشهد في مثل هذه الايام منذ سنوات طويلة وهو المناضل الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي امين عام حركة الجهاد السابق ونؤكد لهما ولاخوانهما في الجهاد الاسلامي وفي كل حركات المقاومة الاسلامية ان فلسطين ستبقى نابضة في عروق الامة، وانه مع كل يوم يمر يظهر في بلد عربي في امتنا وعلى امتداد العالم من يعلن تضامنه مع قضية فلسطين التي هي اولا واخيرا اعدل قضايا العصر واكثرها وضوحا مواجهة مع اعتى انواع العنصرية.

واضاف بشور : ادراج اسم الدكتور شلح واخوانه على لائحة الارهاب الامريكية له معان عديدة خصوصا في هذا الوقت بالذات فهو يأتي في وقت تعلق فيه امتنا، وخصوصا شعبنا الفلسطين الامال على نجاح المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية التي تجري هذه الايام في القاهرة املين ان تنتصر الجهود لانهاء الانقسام على قاعدة المقاومة المستمرة للاحتلال.

حيدر

الدكتور ناصر حيدر مقرر الحملة الاهلية تلا رسالتين من خالد السفياني منسق عام المؤتمر القومي/ الاسلامي، والدكتور زياد حافظ امين عام المؤتمر القومي العربي.  اكد فيهما دعمه لشلح.

حمود

ثم تحدث الدكتور ياسين حمود (مدير عام مؤسسة القدس الدولية) حيا د. شلح واخوانه معلنا تضامنه.

الجباوي

 محمد الجباوي (عضو المكتب السياسي لحركة امل) قال: مبارك لكم ايها الاخوة "الارهابيون"؟! ومبارك انكم بهذا المستوى من شرف الانسانية ، والمقاومة والايمان.

واضاف الجباوي: لقد قالها الامام موسى الصدر مرة "بئس اليوم الذي يصبح فيه صانعو الارهاب ودعاته هم اصحاب القضية، واصحاب القضية هم الارهابيين"، لنا الشرف بأن نكون واياكم اليوم في هذا الخط وعلى هذا النهج... اما من يحتاج الى التضامن اليوم هو من لم يرد اسمه في لائحة الارهاب من العرب والمسلمين.

الجمعة

عباس الجمعة (عضو المكتب السياسي لجبهة التحرر الفلسطينية) حيا حركة الجهاد الاسلامي وعلى رأسها امينها العام الدكتور رمضان شلح

فيصل
 علي فيصل (عضو المكتب للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) قال ربما السؤال الذي يوجه لمن اصدر مثل هكذا قوائم واتهامات باي حق تعطيه لنفسك حتى توصف انبل بني البشر المقاومين الفلسطينيين والعرب وايضا في امتداد الارض بانهم ارهابيين وانت الذي ترعى الارهاب الاول في منطقة الشرق الاوسط ترعى ارهاب نتنياهو وترعى ارهاب المجموعات المتطرفة.

سمير لوباني ( الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ) قال : نلتقي اليوم كي نتضامن مع الدكتور رمضان عبد الله شلح.

ابو عفش

العميد سمير ابو عفش ( امين سر حركة فتح في بيروت ومنظمة التحرير) قال: قائد من بلادي يدرج على لائحة الارهاب فتحية له ولاحلام التميمي وكل المناضلين، فالادارة الامريكية هي ام الارهاب وهي التي صنعت داعش واخواتها والذين يضغطون على المحكمة الجنائية الدولية لعدم ادراج المستوطنات كجريمة حرب لا يحق لهم ان يدرجوا المناضلين والمناضلات هم اشرف وانبل من ان يكونوا في هكذا قوائم.

حماس

مشهور عبد الحليم (حماس) قال: هذه مسيرة الجهاد والمجاهدين هؤلاء القادة هم مشاريع شهادة لا يأبهون للتهدايدات الامريكية، هم نذروا انفسهم من اجل القضية، من اجل فلسطين من اجل القدس، من اجل الاقصى من اجل هذه الامة، لا يأبهون بأمريكا وكل تهديداتها وسيبقى شعبنا الفلسطيني يحمل لواء الجهاد والمقاومة رغم انف امريكا وادواتها وعملائها.

فارس

 ابو عبد الله فارس (حركة فتح – الانتفاضة ) حيا الدكتور شلح واخوانه في حركة الجهاد على وضع اسمائهم على قائمة الارهاب الدولي لانه وسام شرف ووسام نفخر به كمناضلين من اجل الحرية ومن اجل فلسطين قضيتنا المركزية.

عطية

شهدي عطية تحدث باسم (جبهة النضال) فقال: نلتقي اليوم في هذا الجمع الوطني الكبير وفي هذا الصرح الذي عودنا على احياء المناسبات الوطنية لنتضامن مع اخ قائد من قادتنا الفلسطينيين لا لنقول له نحن متضامنون بل لنقول لهم ولاخوانه في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين نحن معكم وسنبقى معكم والى جانبكم حتى تحرير الارض وفلسطين.

عطايا

 احسان عطايا (مسؤول حركة الجهاد الاسلامي في لبنان) شكر الحضور والقيمين على هذا اللقاء التضامني وقال ليس غريبا على الولايات المتحدة ان تضع اسماء المقاومين على لوائح الارهاب.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017