عـــاجـــل
الرئيس في اجتماع القيادة: إعلان ترامب لا يحمل أي شرعية
عـــاجـــل
الرئيس: سنتخذ اجراءات قانونية وسياسية ودبلوماسية ضد إعلان ترمب
عـــاجـــل
الرئيس: شعبنا وقف وقفة رجل واحد ضد إعلان ترمب
الأخــبــــــار
  1. الرئيس في اجتماع القيادة: إعلان ترامب لا يحمل أي شرعية
  2. الرئيس: سنتخذ اجراءات قانونية وسياسية ودبلوماسية ضد إعلان ترمب
  3. الثوري يقرر تشكيل قيادة عمل ميداني لتنفيذ القرارات وفق متطلبات المرحلة
  4. هايلي:نقل السفارة للقدس لا يعني اعترافنا بها كعاصمة وسننتظر المفاوضات
  5. هايلي بمجلس الامن: امريكا ستعترض على قرار القدس وستمارس الفيتو
  6. مجلس الامن: الاستيطان يقوّض فرص اقامة دولة فلسطينية
  7. بدء جلسة مجلس الامن للنظر في مشروع قرار بشأن القدس
  8. اسرائيل: اطلاق نار باتجاه حافلة مستوطنين قرب بيت امر شمال الخليل
  9. الرئيس لرؤساء الكنائس: هذه البلاد بلادنا وسنبقى يد واحدة
  10. مصرع 4 أشخاص بحريق في شقة بحي للمتدينين اليهود في نيويورك
  11. الحمد الله: قرار أميركا لن يعطي أية شرعية لإسرائيل
  12. اصابة فتاة بحروق اثر حريق شب في منزلها بغزة
  13. الخارجية: جريمة اغتيال أبو ثريا مكانها المحكمة الجنائية الدولية
  14. مصر تواصل فتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالي
  15. المالكي: سنرد على الفيتو الأمريكي بالتوجه للجمعية العامة
  16. فتح تدعو للمشاركة بمسيرة الغضب الاربعاء صوب حاجز قلنديا
  17. مصرع مواطن 78 عاما في حادث سير وسط قطاع غزة

التربية والمشروبات الوطنية توزعان 100 جهاز لوحي على المدارس

نشر بتاريخ: 09/10/2017 ( آخر تحديث: 10/10/2017 الساعة: 13:36 )
رام الله- معا- أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي وشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي عن انتهاء المرحلة الحادية عشرة من مشروع حوسبة المدارس "لنا الغد"، بتوزيع 100 جهاز حاسوب لوحي لصالح مدرسة بنات سيريس الأساسية التابعة لمديرية قباطية، ومدرسة بنات الأندلس الأساسية في مديرية جنوب الخليل، بواقع 50 جهاز حاسوب لوحي لكل مدرسة.

ويأتي هذا المشروع في إطار التعاون المشترك بين الوزارة والشركة بهدف تطوير قطاع التعليم، وتزويد المدارس بأحدث الوسائل التعليمية الإلكترونية.

وحول مشروع "حوسبة المدارس".
وأكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم؛ أن الوزارة تولي كل الحرص في سبيل تعزيز شراكتها مع كافة داعمي العملية التعليمية، خاصاً بالذكر شركة المشروبات الوطنية، وذلك بما ينسجم مع توجهاتها ومخططاتها الاستراتيجية لخدمة برنامج رقمنة التعليم العام وإدخال الوسائل التعليمية التقنية المتطورة للحصص المدرسية، مشيراً إلى أهمية ترسيخ الشراكة مع القطاع الخاص وديمومتها من أجل خدمة مسيرة التعليم وتنشئة الأجيال القادمة باستخدام آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا من برامج وتطبيقات تربوية.

وأشاد د.صيدم بجهود شركة المشروبات الوطنية والطواقم العاملة في مديريات التربية، التي تتوخى التوزيع العادل للأجهزة اللوحية الحديثة على طلبة المدارس، وذلك طيلة السنوات المنصرمة من عمر مشروع "لنا الغد"، الذي يستمر تنفيذه بنجاح باهر وملحوظ في بداية السنة الدراسية من كل عام، مضيفاً أن الطالب الفلسطيني بما يبرهنه من قدرة على تطوير ذاته بمثابرة وإقدام يستحق مزيداً من الدعم والتقدير من كافة الجهات العامة والخاصة، والحصول على الوسائل التربوية والعلمية المتاحة.

من جانبه، قال عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية إن الشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي في إطار تطوير النظام التعليمي والتربوي ودمج وسائل التعليم الحديثة، ومواكبة التطبيقات الإلكترونية التي تلائم روح العصر، تعتبر شراكة خلاقة تلعب دوراً رئيسياً في رفع مستوى التعليم في مدارسنا، بما يشمل تطوير قدرات الطلبة الذهنية والإدراكية وتمكينهم من مجاراة أقرانهم في العالم والاستفادة من التطور التكنولوجي المتسارع بالطرق السليمة والمرجوّة، مثمنا جهود طواقم الوزارة وتعاونهم المتواصل مع الشركة من أجل تنفيذ مشروع "لنا الغد".

وشدد الهندي على التزام الشركة بمسؤوليتها اتجاه تطوير المدارس لا سيما في المناطق النائية، وسعيها الحثيث لتقديم الدعم لصالح كافة المدارس في مختلف المديريات والمحافظات ضمن برنامج "حوسبة المدارس".
وأشار إلى أهمية قيام مؤسسات القطاع الخاص بدورها تجاه قطاع التعليم والقطاعات المختلفة، لمساندة المؤسسات والهيئات الحكومية في استكمال مسيرة التطوير والبناء والتنمية المستدامة.

يشار إلى أن مشروع "لنا الغد" والذي انطلق منذ العام 2007 بشراكة متميزة بين شركة المشروبات الوطنية ووزارة التربية والتعليم العالي، قد تضمن خلال السنوات الماضية توزيع 618 جهازا لوحيا و335 جهاز حاسوب لصالح عشرات المدارس في مديريات التربية والتعليم في الضفة الغربية، إضافة إلى تجهيز 39 مختبر حاسوب مدرسي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017