عـــاجـــل
انطلاق صافرات الإنذار في عدد من القواعد العسكرية في الجولان المحتل
الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يهدم أساسات منشآت سكنية في حي بيت حنينا شمال القدس
  2. اصابة شاب برصاص الاحتلال على حاجز عتصيون
  3. زعيمة اليسار في الكنيست زهافا جالئون تعلن استقالتها من الكنيست
  4. الحمد الله: ماضون بترسيخ المصالحة بخطوات حقيقية
  5. وزيرا الصحة والمواصلات على رأس وفدين من الوزارتين الى غزة الاحد
  6. الطالبة عفاف الشريف بطلة مسابقة تحدي القراءة على مستوى العالم العربي
  7. وفد من وزارة المواصلات برئاسة الوزير الى غزة يوم الاحد
  8. غزة-تعطل خط كهرباء اسرائيلي يغذي أجزاء من الشمال بقدرة 7 ميجا
  9. مصرع شاب بحادث سير في اريحا
  10. السلام الآن: خطط للبناء الاستيطاني في كافة أنحاء الضفة
  11. وصول السفير الروسي والوفد المرافق له إلى غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"
  12. محافظ نابلس يطالب بفتح كافة المؤسسات الإعلامية التي اغلقها الاحتلال
  13. قوات الاحتلال تغلق وسائل اعلام وشركات انتاج في الضفة
  14. قوات الاحتلال تعتقل عامر الجعبري مدير شركة ترانس ميديا وشقيقه ابراهيم
  15. اسرائيل تقرر زيادة مساحة الصيد لقطاع غزة ل 9 اميال بحري
  16. العبادي: سنعلن تحرير جميع الأراضي والسيطرة على الحدود مع سوريا قريبا
  17. إسرائيل تقدم مخططا لبناء اكثر من 1292 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  18. كابنيت اسرائيل قرر عدم التفاوض مع الحكومة قبل تجريد حماس من السلاح
  19. طهبوب: مستعدون لمساعدة الكويتيين لمتابعة أملاكهم بفلسطين

التماسات وطلبات افراج مبكرة لاسرى مرضى

نشر بتاريخ: 08/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 11:27 )
رام الله- معا- افادت الوحدة القانونية في هيئة شؤون الاسرى والمحررين انها تقدمت بطلبات التماسات للافراج المبكر لاسباب صحية عن اسرى مرضى داخل السجون وطلبات ادخال اطباء لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

وأشارت الوحدة القانونية انه رغم الاجراءات المعقدة لدى سلطات السجون والمماطلة في الاستجابة لهذه الالتماسات، فإن الهيئة تسعى لانقاذ عدد من الاسرى المرضى الذين اوضاعهم الصحية صعبة للغاية في ظل تصاعد سياسة الاهمال الطبي المتعمد والشكاوي العديدة من قبل الاسرى بعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم.

وذكرت الوحدة القانونية اسماء عدد من الاسرى المرضى الذين تقدمت بطلبات افراج مبكر وطلبات إدخال اطباء لهم من خلال لجنة الافراج المبكر وهم:

الاسير خضر ضبايا سكان جنين محكوم 16 عاما، وهو مريض نفسي ويمر في حالة اكتئاب عميقة، ولا يتكلم مع احد وقد فقد من وزنه الكثير وعاش فترة طويلة في الزنازين الانفرادية، وهناك تم الاعتداء عليه أكثر من مرة ما أدى إلى تدهور حالته الصحية.

وقدمت الوحدة القانونية التماسا لادخال طبيب مختص له، حيث تم ادخال الطبيب محمود صالح والذي سيقدم تقريرا حول حالته لأجل رفع طلب الافراج المبكر عنه.
والاسيرة نسرين حسن (40 عاما) من سكان غزة، تم تقديم طلب لاجراء فحوصات للكشف عن سرطان الثدي، ولم يتم الرد على هذا الطلب فتم رفع التماس الى المحكمة المركزية في حيفا بهذا الشأن.

والاسير فادي ابو عطية سكان مخيم الامعري برام الله محكوم 12.5 عاما ومصاب بحالة نفسية وفقدان في الذاكرة.

وتم تقديم طلب تحديد محكمة الثلث بسبب انهيار عصبي اصاب الاسير بعد الاضراب الاخير، وقد عرض على لجنة الافراجات وتم رفض الطلب، ونظرا لسوء حالته النفسية تم تقديم طلب جديد لتحديد موعد عرضه امام لجنة الافراج المبكر ولم تحدد بعد.
والاسير منصور موقدة من سلفيت، محكوم بالمؤبد ويعاني من الشلل بسبب اصابته البليغة بالرصاص عند اعتقاله ووضعه الصحي خطير جدا، وتم ادخال الطبيب محمد مصاروة له حيث تم تحضير تقرير طبي عن حالته، وبناء على ذلك تم تقديم طلب للافراج المبكر عنه، حيث تم تعيين جلسة للنظر في هذا الطلب بتاريخ 27/12/2017 لدى لجنة الافراج المبكر وستكون الجلسة في سجن الرملة.

والاسير حسين حسني عطا الله، سكان نابلس محكوم 32 عاما ويعاني من مرض السرطان ووضعه الصحي صعب جدا، وتم تقديم طلب عاجل الى لجنة الافراج المبكر ولدى ما يسمى وزارة العدل الاسرائيلية للافراج عنه، ولم يأت الرد حتى الآن، وذلك بعد رفض الطلب في الجلسة التي عقدت يوم 13/9/2017.

والاسير محمد ابو خضير سكان طوباس محكوم 18 عاما ويعاني من فشل كلوي ومن مرض القلب وهناك خطورة على حياته، وتم تقديم طلب لإدخال طبيب له لمعاينته، وقام الطبيب محمد مصاروة بزيارته في مستشفى الرملة يوم 2/10/2017، وقدم تقريرا طبيا حول وضعه وبناء عليه سيتم تقديم طلب للجنة الافراج المبكر عن الاسير ابو خضير.

والاسير سامي ابو دياك من جنين محكوم بالسجن 3 مؤبدات يعاني من اروام خبيثة بالامعاء، ووضعه الصحي تدهور بشدة بعد إجراء ثلاثة عمليات جراحية له، حيث قام الطبيب محمد مصاروة بزيارته وبناء على التقرير الطبي تم تقديم طلب للافراج المبكر عنه، ومن المقرر تحديد موعد لذلك في وقت قريب.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017