عـــاجـــل
انطلاق صافرات الإنذار في عدد من القواعد العسكرية في الجولان المحتل
الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يهدم أساسات منشآت سكنية في حي بيت حنينا شمال القدس
  2. اصابة شاب برصاص الاحتلال على حاجز عتصيون
  3. زعيمة اليسار في الكنيست زهافا جالئون تعلن استقالتها من الكنيست
  4. الحمد الله: ماضون بترسيخ المصالحة بخطوات حقيقية
  5. وزيرا الصحة والمواصلات على رأس وفدين من الوزارتين الى غزة الاحد
  6. الطالبة عفاف الشريف بطلة مسابقة تحدي القراءة على مستوى العالم العربي
  7. وفد من وزارة المواصلات برئاسة الوزير الى غزة يوم الاحد
  8. غزة-تعطل خط كهرباء اسرائيلي يغذي أجزاء من الشمال بقدرة 7 ميجا
  9. مصرع شاب بحادث سير في اريحا
  10. السلام الآن: خطط للبناء الاستيطاني في كافة أنحاء الضفة
  11. وصول السفير الروسي والوفد المرافق له إلى غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"
  12. محافظ نابلس يطالب بفتح كافة المؤسسات الإعلامية التي اغلقها الاحتلال
  13. قوات الاحتلال تغلق وسائل اعلام وشركات انتاج في الضفة
  14. قوات الاحتلال تعتقل عامر الجعبري مدير شركة ترانس ميديا وشقيقه ابراهيم
  15. اسرائيل تقرر زيادة مساحة الصيد لقطاع غزة ل 9 اميال بحري
  16. العبادي: سنعلن تحرير جميع الأراضي والسيطرة على الحدود مع سوريا قريبا
  17. إسرائيل تقدم مخططا لبناء اكثر من 1292 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  18. كابنيت اسرائيل قرر عدم التفاوض مع الحكومة قبل تجريد حماس من السلاح
  19. طهبوب: مستعدون لمساعدة الكويتيين لمتابعة أملاكهم بفلسطين

بنك فلسطين يقدم رعايته لفعاليات الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي

نشر بتاريخ: 03/10/2017 ( آخر تحديث: 04/10/2017 الساعة: 17:36 )
نابلس -معا- انطلقت في مدينة نابلس فعاليات الشهر العالمي للتوعية حول اهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي في فلسطين، والذي تعتبر حدثاُ سنوياً مهماً يهدف الى الحد من إصابة النساء الفلسطينيات بهذا المرض.

وبدأت الحملة في مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مبنى فرع بنك فلسطين في مدينة نابلس متوجهة الى دوار الشهداء وسط المدينة بمشاركة مئات من النساء وبتمثيل رسمي، حيث تقدم المسيرة عطوفة محافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب، وعدد من المؤسسات الرسمية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني، سرعان ما تحولت في الى مهرجان كبير حضره أعداد كبير من أبناء المدينة وزائريها. وجرى تنظيم فعاليات الإطلاق من بنك فلسطين، وبالشراكة مع دنيا المركز التخصصي لأورام النساء التابع لمؤسسات لجان العمل الصحي.

وشهدت الفعاليات المخصصة لحملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي هذا العام تطوراً لافتاً، حيث زادت المشاركة الشعبية بشكل كبير، كما تحول عنوانها لتكون الحملة العربية الموحدة للتوعية عن سرطان الثدي بمشاركة عشر دول عربية على رأسها فلسطين وحملت شعار "إنتي بتكملينا.. إفحصي وطمنينا".

من جانبهم، أكد مشاركون في الحملة على أهمية دعم المرأة الفلسطينية، ورعاية الفعاليات المختلفة التي تساندها في كافة المجالات، بالاضافة الى تسخير كل الإمكانيات لخدمة المرأة الفلسطينية.

وقال المشاركون أن هذه اليوم ليس حدثاً عابراً بل هي رسالة مجتمعية من كل المجتمع الفلسطيني للمرأة الفلسطينية التي هي نصف المجتمع وشريك أساس في صناعة النصف الأخر، كما أنها رسالة دعم ووفاء داعين النساء للتوجه من أجل إجراء الفحص المبكر عن السرطان دون تردد أو خجل لأن الفحص ضمانة للنجاة.

ويعتبر بنك فلسطين شريكاً دائماً للحملة ولمركز دنيا لأورام النساء في الضفة الغربية، أما في غزة، فقد ظل مركز العون والأمل شريكاً أساسياً منذ سنوات لتوعية النساء الفلسطينيات في القطاع.

وينطلق البنك في رعايته للحملة السنوية العربية الموحدة للكشف المبكر عن سرطان الثدي ايماناً منه بأهمية الحفاظ الصحة العامة وأهميتها في تنشأة أجيال قادرة على العمل والبناء، والتي تكون سنامها المراة الفلسطينية، حيث شكلت الحملة خلال السنوات الماضية، جزءاً مهماً من برنامج توعوي فعال لخلو فلسطين ونسائها من سرطان الثدي، وتشجيع النساء الفلسطينيات على الفحص المبكر لكشف هذا المرض، لتأتي مساهمة البنك في هذه الحملة انسجاماً مع فعاليات عربية موحدة تشجع على الدعم المتواصل لكل النشاطات التي من الممكن أن تساهم في دعمها لتكون قادرة اجتماعياً واقتصادياً وبناءة في وطنها.

كما تأتي هذه الفعاليات انشجاماً مع استراتيجية البنك تجاه تمكين المرأة الفلسطينية عبر برنامج "فلسطينية" الذي أطلقه البنك منذ سنوات لتطوير القدرات القيادية للنساء وزيادة وعيهن في مختلف المجالات الاقتصادية.

وقدم البنك شكره وتقديره لكل الجهات التي تساهم في إنجاح هذه الحملة والفعاليات المصاحبة لها، معرباً عن أمله بأن تستمر كل الفعاليات والنشاطات التي تساند المرأة الفلسطينية في كل المجالات، وعلى رأسهم المؤسسات الداعمة لهذه الحملة، مركز دنيا لأورام النساء، ومركز العون والأمل في قطاع غزة، ومختلف المؤسسات الرسمية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017