الأخــبــــــار
  1. صحيفة أمريكية: لدى روسيا نظام دفاع جوي لا مثيل له
  2. سلوفينيا تقرر الاعتراف بفلسطين كدولة خلال الاسابيع المقبلة
  3. الجيش الاسرائيلي يعلن اعتقال فلسطينيين اجتازا جدار غزة
  4. نائب الرئيس الأمريكي يزور قاعدة أمريكية على الحدود السورية الأردنية
  5. التربية: إضراب الثلاثاء يستثني قطاع التعليم حتى الساعة 12 ظهرا
  6. حكومة إسرائيل تقر قانونا يشدد عقوبة من ينقل فلسطينيين لا يحملون تصاريح
  7. هلال القدس يلعب مع السويق العماني غدا الساعة 5 في جنين
  8. حكومة إسرائيل تقر قانونا يشدد عقوبة من ينقل فلسطينيين لا يحملون تصاريح
  9. العاهل الأردني لـ بنس:حل الدولتين هو الطريق لحل شامل للقضية الفلسطينية
  10. هيئة الأسرى: تسليم جثمان الشهيد الأسير حسين عطالله خلال ساعات
  11. العاهل الأردني لبنس: يجب أن تكون القدس الشرقية هي عاصمة فلسطين
  12. فتح: اضراب شامل الثلاثاء ما عدا قطاعي الصحة والتعليم
  13. الحمد الله يستقبل وفدا من نقابة التمريض ويطلع على احتياجاتهم
  14. تحطم طائرة هليكوبتر للجيش الأميركي ومقتل جنديين
  15. تقرير: ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تفكر في فرض عقوبات على إيران
  16. مستوطنون يقتحمون قرية عورتا شرق نابلس لاداء طقوس دينية
  17. حكومة نتنياهو تبحث اليوم فرض السيادة على الضفة والجيش يعتقل 16 مواطنا
  18. استشهاد الأسير حسين حسني عطالله من نابلس نتيجة الاهمال الطبي في السجون
  19. فتح: بنيس غير مرحب به ونطالب العرب بعدم استقباله
  20. الديمقراطية:مواجهة الهجمة الأميركية الإسرائيلية تتطلب إستراتيجية شاملة

كهرباء القدس تعقد ورشة تدريبية لمجموعة شركاء المشروع الأوروبي

نشر بتاريخ: 12/09/2017 ( آخر تحديث: 12/09/2017 الساعة: 16:16 )
أريحا- معا- عقدت شركة كهرباء محافظة القدس اليوم في مركز التدريب التابع لها في مدينة أريحا ورشة عمل تدريبية لمجموعة شركاء المشروع الأوروبي(Joint Master Electrical Engineer) JMEE والمؤلف من ثلاث جامعات فلسطينية وأربع جامعات أوروبية، وذلك بدعم من مؤسسة تمبوس الدولية.

وتهدف ورشة العمل إلى مراجعة كافة تفاصيل سير عمل المشروع خلال السنوات الماضية، بما فيها تدريب كافة المجموعات المشاركة على ما تم إنجازه ضمن المشروع من برامج تدريبية لطلاب الماجستير المشترك مع الجامعات الفلسطينية والأوروبية.

واستعرض مهندسو كهرباء القدس أمام المشاركين في الورشة أهم التقنيات الحديثة التي تمتلكها الشركة بما يخدم ديمومة المشروع الذي من المقرر أن يختتم أعماله مع نهاية العام الجاري، إضافة إلى مجموعة من المواضيع التي تتعلق بمشروع التدريب من حيث آلية عمل العدادات الذكية، ونظام التحكم عن بعد، وتطبيقات الهواتف الذكية، والطاقة الشمسية.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس هاني غوشة مسؤول ملف الطاقة الشمسية في شركة كهرباء محافظة القدس، بالضيوف والمشاركين في ورشة العمل من الجامعات الفلسطينية وهي: جامعة بيرزيت، البوليتكنك، وخضوري. قائلاً "إن هذا البرنامج الريادي والذي تعتبر شركة كهرباء القدس أحد مؤسسات من القطاع الخاص الشريكة فيه يهدف إلى خلق جيل جديد ذو خبرة في مجال الاتصالات، والطاقة، عن طريق دعم الأبحاث العلمية لطلبة الماجستير في الجامعات الفلسطينية بالشراكة مع القطاع الخاص كشركة كهرباء القدس، وشركة جافا للاتصالات، والاتحاد الاوروبي، بالتعاون الجامعات الأوروبية.

وبين م. غوشة أهمية مركز التدريب والدور الذي يضطلع فيه من حيث تأهيل وتدريب الكوادر الفنية على مستوى الوطن، هذا بالإضافة إلى دور الشركة في تنمية قطاع الطاقة البديلة، وإنشاء محطات طاقة شمسية جديدة، والعمل على تطوير ورفع المستوى الأكاديمي للمشاركين، ومواكبة المستجدات وطرح مشاريع تخرج ذات مستوى عالي يتناسب مع المشاكل الفعلية في قطاع الطاقة الفلسطيني لإيجاد الحلول والمخارج الأنسب لها.

بدورها عبرت البروفسورة هيفاء التكروري عن إعجابها بالتطور التكنولوجي الموجود في مركز التدريب التابع لكهرباء القدس، وبالتدريب الذي يقدمه للطلبة، وبالجهود التي يبذلها من أجل توفير مصادر طاقة بديلة لاستخدامها في خدمة المواطنين.

وقام المشاركون في جولة شملت كافة مرافق مركز تدريب شركة الكهرباء، بما فيها المختبرات الخاصة بالطاقة الشمسية، والشبكة الذكية، حيث اطلعوا على الإمكانيات التدريبية المتاحة فيه، هذا بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمحطات الطاقة الشمسية التابعة للشركة.

وفي نهاية الورشة ثمن المشاركون الدور الهام الذي تقوم به كهرباء القدس من أجل تقديم الخدمة الكهربائية بأعلى مستويات التطور التكنولوجي بما يخدم المشترك.

يذكر أن شركة كهرباء محافظة القدس شاركت بدعم ستة من مهندسيها في هذا البرنامج بهدف التطوير والمساهمة في إيجاد حلول فنية وتقنية متعلقة بالطاقة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017